مُحدث

ملخص مباراة مانشستر يونايتد وارسنال في الدوري الانجليزي “الشياطين..إلى الخلف دُر”!

ماذا حدث في مباراة مانشستر يونايتد وارسنال اليوم؟

يقدم لكم موقع ميركاتو داي ملخص مباراة مانشستر يونايتد وارسنال في قمة مباريات اليوم السبت 30-1-2021 ضمن الجولة 21 من الدوري الانجليزي الممتاز، والمنتهية بالتعادل السلبي الذي لم يخدم مصالح الشياطين الحمر في صراعه أمام مانشستر سيتي على لقب المسابقة.

ونقلت مباراة مانشستر يونايتد وارسنال في بث مباشر عبر قناة بي إن سبورتس 1 و2، بصوت المعلق الرياضي الجزائري “حفيظ دراجي”، كما نقلت على قناة بي تي سبورت 1 البريطانية.

وأقيمت المواجهة على ملعب “الامارات”، بإدارة من الحكم الانجليزي “مايكل أوليفر”، وانطلق البث المباشر في تمام الساعة 17:30 بتوقيت جرينتش، 19:30 بتوقيت مصر، 20:30 بتوقيت السعودية.

وأدى انتصار ارسنال على ساوثامبتون بنتيجة (3-1) في الجولة الماضية إلى نقلهم لمسافة قريبة من المراكز الستة الاوائل في جدول الترتيب، كما ظل بعد التعادل مع اليونايتد للمباراة السابعة على التوالي في الدوري الانجليزي دون هزيمة (فاز في 5، وتعادل في مباراتين).

ويتواجد ارسنال في المركز التاسع بجدول ترتيب الدوري الانجليزي وفي رصيده 31 نقطة جمعها من 21 مباراة، فاز في 9 مباريات، وتعادل في 4، وتعرض للخسارة 8 مرات.

على الجانب الآخر، تعرض فريق مانشستر يونايتد لانتكاسة واضحة في مشواره نحو منافسة مان سيتي على لقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم، حيث يأتي هذا التعادل المخيب بعد تعرضه لخسارة مريرة من متذيل الترتيب “شيفيلد يونايتد” في الجولة الماضية، ليعتلي السيتي صدارة الجدول برصيد 44 بفارق 3 نقاط عن اليونايتد، مع مباراة مؤجلة لرجال جوارديولا أمام أستون فيلا.

ويتفوق مانشستر يونايتد على ارسنال بشكل واضح من حيث المواجهات المباشرة التي بلغ عددها 184 مباراة، إذ فاز الشياطين الحمر في 75 مناسبة، مقابل 63 للجانرز، فيما سيطر التعادل على 46 لقاء بعد مباراة اليوم.

ملخص المباراة بالاسفل


ارسنال 0-0 مانشستر يونايتد

? ملعب الإمارات (لندن)

? الدوري الإنجليزي الممتاز (الجولة 21)

انتهت

مارتن أوديجارد يظهر لأول مرة مع آرسنال بعد انضمامه على سبيل الاعارة من ريال مدريد في سوق الانتقالات الشتوية 2021
مارتن أوديجارد يظهر لأول مرة مع آرسنال بعد انضمامه على سبيل الاعارة من ريال مدريد في سوق الانتقالات الشتوية 2021 – صور AFP

الأحداث الرئيسية

  • ☑️ تشكيلة ارسنال اليوم: بريند لينو – سيدريك سواريس – دافيد لويز – روب هولدينج – هيكتور بيريين – توماس بارتي – جرانيت شاكا – مارتينيلي – سميث روي – نيكولاس بيبي – لاكازيت.
  • ☑️ تشكيلة مانشستر يونايتد اليوم: دافيد دي خيا – هاري ماجواير – لوك شو – فيكتور ليندلوف – وان بيساكا – سكوت مكتوميناي – فريد – بول بوجبا – برونو فيرنانديز – ماركوس راشفورد – إدينسون كافاني.
  • ?‍♂️ يُدير هذه المقابلة الحكم “مايكل أوليفر”.
  • الشوط الأول
  • 13″ ? بطاقة صفراء لمدافع آرسنال “سيدريك سواريس”
  • 37″ ? تغيير إضطراري في مانشستر يونايتد بخروج سكوت مكتوميناي ومشاركة أنتوني مارسيال.
  • 45″ نهاية الشوط الأول بالتعادل 0/0
  • الشوط الثاني
  • 46″ ? أول تغيير في تشكيلة آرسنال بنزول “ويليان بورجوس” بدلاً من مواطنه البرازيلي مارتينيلي.
  • 51″ ? بطاقة صفراء لمدافع مانشستر يونايتد وان بيساكا.
  • 73″ ? بطاقة صفراء للاعب وسط مان يونايتد “بول بوغبا”.
  • 76″ ? بطاقة صفراء لمدافع اليونايتد هاري ماجواير.
  • 80″ ? تغيير جديد في صفوف الشياطين الحمر بنزول “ماسون جرينوود” بدلاً من ماركوس راشفورد.
  • 83″ ? تغيير في آرسنال بمشاركة الوافد الجديد من ريال مدريد “مارتن أوديجارد” بدلاً من سميث روي.
  • 94″ ? تغيير ثالث للمدفعجية بنزول نكيتياه بدلاً من ألكسندر لاكازيت.
  • ? اجمالي تمريرات مانشستر يونايتد 564 مقابل 432 لآرسنال..
  • ? اجمالي تسديدات مانشستر يونايتد 12 مقابل 12 تسديدة لآرسنال، ولكل فريق 3 تسديدات فقط على الثلاث خشبات.

ملخص المباراة

تحية بين دافيد لويز وإدينسون كافاني عقب مباراة مانشستر يونايتد وارسنال في الدوري الانجليزي 2021
تحية بين دافيد لويز وإدينسون كافاني عقب مباراة مانشستر يونايتد وارسنال في الدوري الانجليزي 2021 – صور AFP

فشل مان يونايتد في ابقاء الضغط على سيتي بتعادله سلبًا مع ارسنال على ملعب الامارات، كما فشل في الثأر من النادي اللندني الذي اسقطه على ملعبه بهدف نظيف على ملعب اولد ترافورد في المرحلة السابعة.

ودخل يونايتد الى اللقاء بعد خسارة مفاجئة بهدف نظيف في عقر داره امام شيفيلد يونايتد منذيل الترتيب الاربعاء، كانت الاولى للاخير على ملعب اولد ترافورد منذ 48 عامًا واضعًا لحد لسلسة من 13 مباراة من دون خسارة للشياطين الحمر في الدوري وتحديدا منذ الخسارة امام ارسنال.

وبقي يونايتد الطامح للقب اول منذ 2013 من دون اي فوز في الدوري ضد “الستة الكبار” هذا الموسم، حيث مني بخسارتين مقابل اربعة تعادلات كما لم ينجح في التسجيل من اللعب المفتوح في اي من تلك المباريات الست، مكتفيا بهدف وحيد من ركلة جزاء في الخسارة المدوية على ارضه امام توتنام 1-6 في المرحلة الرابعة.

اما ارسنال بقي من دون هزيمة للمباراة السابعة تواليا في الدوري رافعا رصيده الى 21 نقطة في المركز الثامن موقتا.

وأجرى المدرب النروجي اولي جونار سولشاير خمسة التغييرات على التشكيلة التي بدأت امام شيفيلد يونايتد حيث عاد قلب الدفاع السويدي فيكتور لينديلوف بدل الهولندي اكسيل توانزيي الذي قدم مباراة سيئة، فيما دفع بالاوروغوياني ادينسون كافاني بدلا من الفرنسي انطوني مارسيال، الا ان الاخير دخل في الدقيقة 37 بعد اصابة لاعب الوسط الاسكتلندي سكوت ماكتوميناي.

سكوت مكتوميناي يخرج مصابًا من مباراة مانشستر يونايتد وارسنال في الدوري الانجليزي
سكوت مكتوميناي يخرج مصابًا من مباراة مانشستر يونايتد وارسنال في الدوري الانجليزي – صور AFP

فيما عانى فريق المدرب الاسباني ميكيل ارتيتا من غيابات بارزة لثلاثة من لاعبيه الاساسيين بسبب الاصابة هم المهاجم الغابوني بيار-ايميريك اوباميانغ والشاب المتألق بوكايو ساكا والمدافع الاسكتلندي كيران تييرني.

وهدد الفرنسي الكسندر لاكازيت بداية بتسديدة سهلة بين يدي الخارس الاسباني دافيد دي خيا (16)، قبل أن يجبر البرازيلي فريد الحارس الالماني بيرد لينو على ابعاد الكرة الى ركنية بعد تسديدة جميلة بيسراه من خارج المنطقة نحو الزاوية اليسرى (20).

وهدد العاجي نيكولاس بيبي من مرتدة بتسديدة مرت بجانب القائم من جانب اصحاب الارض (30) قبل ان تلقى رأسية آرون وان بيسكا المصير ذاته اثر عرضية من لوك شو (33)، فيما علت تسديدة البرتغالي برونو فرنانديش العارضة (34) في فرصتين للضيوف.

وأهدر مهاجم يونايتد ماركوس راشفورد أخطر فرص الشوط الاول عندما وصلته الكرة من عرضية امام باب المرمى ما كان عليه الا ان يغمزها في الشباك الفارغة، الا انه استلم الكرة وراوغ على دفعات لتذهب الفرصة سدى (43).

ومع بداية الشوط الثاني، أوقف بيساكا ببراعة تسديدة من البرازلي ويليان، بديل البرازيلي غابريال مارتينيلي، كانت في طريقها الى المرمى (49).

سيدريك سواريس يتلقى بطاقة صفراء من الحكم مايكل أوليفر أمام سكوت مكتوميناي
سيدريك سواريس يتلقى بطاقة صفراء من الحكم مايكل أوليفر أمام سكوت مكتوميناي – صور AFP

وقدم لاعبو بونابتد لمحة جميلة مع تبادل للكرة وصلت على اثره الى لوك شو داخل المنطقة ومنه الى كافاني على باب المرمى ابعدها دفاع المدفعجية في الثانية الاخيرة (59).

وأتت أخطر فرصتين في الشوط الثاني في الدقيقة 65 عندما ارتدت كرة لاكازيت من ضربة حرة بالعارضة قبل ان يبعد دي خيا تسديدة قوية من ايميل سميث رو من داخل المنطقة.

وهدد ارسنال مجددًا بتسديدة جميلة لبيبي بيسراه من الجهة اليمنى داخل المنطقة مرت قريبة من القائم (81).

وكاد يونايتد ان يخطف هدف الفوز عندما رفع بيساكا عرضية جميلة عن الجهة اليمنى تابعها كافاني مقصية مرت بجانب القائم (89).

اضغط هنا لمشاهدة بث مباشر كورة لايف مباراة مانشستر يونايتد وارسنال اليوم


اقرأ ايضًا..