احصائيات وأرقامكرة القدم الآسيويةكرة القدم الإفريقية

الاهلي والزمالك ينصران الدوري المصري على السعودي والمغربي

انتصرنادي الزمالك على لقب كأس السوبر الأفريقي مطلع عام 2020 أمام الترجي الرياضي التونسي، وخسر نادي بيراميدز المصري نهائي البطولة ذاتها أمام بركان في الرباط عام 2020، كما ترشح الزمالك مع مواطنه “الأهلي” إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا 2020.

وجاء الدوري المصري الذي ترعاه شركة We Telecom Egypt في المركز الأول على مستوى الوطن العربي، وفق الاتحاد الدولي للتأريخ والاحصاء (IFFHS)، والذي أعلن التصنيف الدولي للدوريات عبر العالم عن عام 2020، تحديداً في الفترة من الأول من يناير 2020 وحتى 31 ديسمبر 2020.

وتفوق الدوري المصري We، على الدوريات العربية الأخرى التي طالما نافسته على هذه المكانة، لا سيما الدوري المغربي للمحترفين INWI، وذلك بسبب النتائج المبهرة للفرق المصرية خارجياً، على النقيض من نتائج الهلال والنصر خلال عام 2020 في دوري أبطال آسيا، ونتائج الرجاء البيضاوي والوداد البيضاوي في دوري أبطال أفريقيا.

واحتل الدوري المصري المركز 15 عالمياً، متقدماً 15 مركز عن تصنيف العام الماضي، الذي احتل فيه المركز 30 على مستوى العالم، متفوقاً على الدوري المغربي الذي تراجع للمركز 33 عالمياً، والثالث عربياً، بعد أن كان في المركز 17 عالمياً في تصنيف عام 2019، فيما تقدم الدوري السعودي للمحترفين مركز واحد واحتل المركز 31 عالمياً، بعد أن كان في المرتبة 32 خلال العام الماضي.

على المستوى العالمي، تقدماقرأ أيضًا

مقالات ذات صلة