آسياأخبار الرياضةاصاباتحياة النجومكرة القدم وكورونا

وفاة الدولي الإيراني السابق مهرداد ميناود بعد إصابته بكوفيد-19

نجم منتخب إيران وبيرسبوليس الإيراني يتوفى بعد إصابته بكورونا!

توفي اللاعب الدولي الإيراني السابق مهرداد ميناود، أحد أبرز الأسماء في المنتخب الذي خاض كأس العالم 1998، بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد، وفق ما أفاد التلفزيون الرسمي الأربعاء.

وأوضح التلفزيون عبر موقعه الإلكتروني، أن ميناوند توفي مساء الأربعاء عن 45 عامًا “بعد أيام من دخوله المستشفى إثر إصابته بفيروس كورونا“.

ونعى الاتحاد الإيراني لكرة القدم اللاعب عبر حسابه على تطبيق إنستجرام، ونشر صورته مرفقة بتعليق جاء فيه “تعازينا إلى عالم الرياضة والشعب الإيرانيين. وداعًا العزيز مهرداد”.

وأشار الاتحاد في بيان عبر موقعه الإلكتروني إلى أن الوضع الصحي للاعب السابق تراجع في اليومين الماضيين، وأسلم الروح رغم العناية الطبية.

ونعاه نجوم حاليون وسابقون للعبة في إيران، وأبرزهم المهاجم السابق علي دائي الذي نشر صورته عبر إنستجرام معلقًا “لا أعرف ماذا أقول، يستحيل التصديق. مهرداد رحل عنا”.

ونعى اللاعب الراحل عبر مواقع التواصل، اثنان من أنديته السابقة، برسبوليس الإيراني وشتورم غراتس النمسوي، إضافة إلى الاتحاد الآسيوي للعبة.

وشغل ميراوند على وجه الخصوص مركز الجناح الأيسر، وخاض 75 مباراة دولية مع “تيم ملي” بين عامي 1997 و2004، بحسب إحصاءات الاتحاد المحلي.

وكانت أبرز محطات اللاعب السابق مع المنتخب نهائيات كأس العالم 1998 في فرنسا، ضمن تشكيلة تعد من الأفضل في تاريخ إيران، وضمت أسماء من قبيل علي دائي وخداداد عزيزي ومهدي مهدويكيا.

وعلى صعيد الأندية، بدء ميناوند مسيرته مع باس، قبل الإنضمام إلى بيرسيبوليس الإيراني عام 1996. خاض تجارب مع شتورم غراتس وشارلروا البلجيكي والشباب الإماراتي، قبل العودة إلى النادي الأحمر للعاصمة الإيرانية بعد نحو سبعة أعوام.

وقبل إعتزاله عام 2006، دافع ميراوند عن ألوان أندية إيرانية أخرى أبرزها سباهان.

اقرأ ايضًا

محمد مصطفى

صحفي ومحرر رياضي بموقع ميركاتو داي - الموقع الأول عربياً لسوق الانتقالات وأخبار الرياضة
زر الذهاب إلى الأعلى