أخبار الرياضةأخبار كأس العالمأوروبااخبار كرة القدم في افريقيابث مباشر اليومسوق الانتقالات المصريفيديو الاهدافمباريات اليوم حول العالم
مُحدث

مونديال اليد | بعد ملحمة أسطورية..الدنمارك تُبدد أحلام مصر بالرميات الترجيحية وتبلغ نصف النهائي

مباراة للتاريخ بين الفراعنة والفايكينج في مونديال اليد 2021..

يقدم لكم موقع ميركاتو داي تقرير خاص عن قمة مباريات اليوم في كأس العالم لكرة اليد بين منتخب مصر ومنتخب الدنمارك في الدور ربع النهائي (دور الـ 8)، والتي استمرت حتى الشوط الإضافي الرابع، قبل أن تنتهي بفارق رمية جزائية واحدة لصالح الدنمارك.

وواصل المنتخب الدنماركي رحلة الدفاع عن لقبه بعد أن بلغ الدور نصف نهائي من بطولة العالم لكرة اليد، بفضل تخطيه لصاحب الأرض “منتخب مصر” برميات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل بنتيجة 35-35.

وتبادل الطرفان السيطرة على أحداث شوط اللقاء الأول، إلى أن تمكن حامل اللقب من التقدم والمحافظة على تفوقه حتى نهاية الشوط الأول الذي حسمه بنتيجة 13-15.

ومع بداية الشوط الثاني، عاد منتخب الفراعنة إلى أجواء اللقاء بشكل أكبر، وتمكن من تسجيل 15 هدف مقابل 13 للدنمارك، لينتهي الشوطين بالتعادل الإيجابي 28/28، ليتم اللجوء إلى الوقتين الإضافيين.

وانتهى الشوط الإضافي الأول بنتيجة 31-29 لصالح منتخب الدنمارك، قبل أن ينجح منتخب مصر في قلب النتيجة في الشوط الثاني الذي انتهى بالتعادل 34-34.

وفرض التعادل على الفريقين خوض شوطين إضافيين جديدين “ثالث ورابع”، وعرف الشوط الثالث تقدم منتخب مصر بفارق هدف، وظل التفوق المصري حتى الخمس ثواني الأخيرة من الشوط الرابع، قبل أن يعدل منتخب الدنمارك النتيجة 35/35 بفضل رمية جزائية تحصل عليها بطريقة غريبة بعد مراجعة الحكم لتقنية الفار للتأكد.

وبعد اللجوء للرميات الجزائية، أهدر أحمد الأحمر الرمية الأولى، ونجحت بعدها مصر في تسجيل رميتين مقابل ثلاث رميات للدنمارك، وفي الرمية الرابعة للدنمارك نجح الحارس “الطيار” في إنقاذ الكرة، ليمنح مصر فرصة للتعادل، وهو ما تحقق بنتيجة 3/3، لكن في الرمية الخامسة لمصر أضاع “علي زين” وسجلت الدنمارك بعدها الرمية الخامسة لتفوز 3/4.

السيسي يُشيد بمنتخب مصر

وأشاد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بلاعبي منتخب بلاده، رغم الخسارة  من الدنمارك برميات الترجيح في دور الثمانية.

وقال السيسي عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي فيسبوك “تحية فخر وتقدير لمنتخبنا الوطني لكرة اليد على الأداء المشرف أمام منتخب الدنمارك، فقد قدموا لنا مثالاً رائعاً على الأداء البطولي وروح القوة حتى آخر لحظة من المباراة”.

وينتظر منتخب الدنمارك الفائز من مواجهة السويد أمام قطر لتحديد منافسه في نصف النهائي، يوم الجمعة القادم.

وتستضيف مصر بطولة كأس العالم لكرة اليد في نسختها الـ27، والتي تختتم يوم 31 يناير الجاري.

مصر تخسر من الدنمارك في الرميات الجزائية وتودع كأس العالم لليد 2021 من ربع النهائي
مصر تخسر من الدنمارك في الرميات الجزائية وتودع كأس العالم لليد 2021 من ربع النهائي

وانطلقت مباراة مصر والدنمارك مساء اليوم الاربعاء 27 يناير 2021 على أرض الصالة المغطاة في ستاد القاهرة الدولي، عند الساعة 16:30 بتوقيت جرينيتش، 18:30 بتوقيت مصر، 19:30 بتوقيت السعودية، 21:30 بتوقيت الامارات.

ونقل هذا اللقاء على الناقل الحصري لبطولة كأس العالم لكرة اليد “قناة أون تايم سبورتس 3″، بصوت المعلق خالد خيري، كما تنقل في بث مباشر على موقع يوتيوب العالمي ونقلها الاتحاد الدولي لكرة اليد في بث مكتوب يتضمن محرزي الأهداف والتصديات والبطاقات والايقافات مع احصائيات أخرى.

وظهر منتخب مصر بشكل مشرف خلال مبارياته الماضية في البطولة بداية من دور المجموعات الأول ومرورًا بـ”المرحلة الأساسية”، حيث ترشح إلى المجموعة الرابعة في المرحلة الأساسية بفضل تحقيقه لفوزين في دور المجموعات الأول أمام تشيلي ومقدونيا الشمالية، قبل أن يسقط الفراعنة أمام السويد في ختام مباريات المجموعة السابعة بنتيجة (23-24) وهي الخسارة الوحيدة له حتى الآن في البطولة.

وتمكن المنتخب المصري من تحقيق نتائج جيدة في المرحلة الأساسية، إذ انتصر على منتخب روسيا بنتيجة (28-22)، كما اكتسح بيلاروسيا بنتيجة (35-26)، وتعادل مع سلوفينيا بنتيجة (25-25).

وسجل منتخب مصر ما مجموعة (184) هدفًا حتى الآن في البطولة، وتلقت شباكه (152) هدف كثاني أقوى دفاع بعد الدنمارك الذي اهتزت شباكه 150 مرة.

ولم يتذوق منتخب الدنمارك طعم الخسارة حتى الآن، حيث حقق 3 انتصارات في دور المجموعات الأول على الارجنتين والبحرين والكونغو الديموقراطية.

وتصدر المنتخب الدنماركي مجموعته في المرحلة الأساسية ايضًا حيث انتصر على قطر بنتيجة (32-23) في مباراته الأولى، كما فاز على اليابان بنتيجة (34-27)، قبل ان يكتسح كرواتيا (38-27).

شاهد تسجيل المباراة من قناة Telecomegypt

اضغط هنا لمشاهدة بث مباشر يلا شوت مصر والسويد في كأس العالم لكرة اليد اليوم


اقرأ ايضًا..

مقالات قد تعجبك