أخبار الرياضةاحصائيات وارقامافريقيابث مباشر اليومجدولسوق الانتقالات المصريمباريات اليوم
مُحدث

ترتيب الدوري المصري بعد نتائج مباريات اليوم “فرصة جديدة أمام الزمالك لاستعادة الصدارة”

الأهلي يسقط في فخ التعادل للمرة الثالثة..والزمالك أمام فرصة جديدة للانقضاض

سقط الأهلي في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه بيراميدز في قمة مباريات اليوم بالجولة العاشرة من الدوري المصري على ملعب الدفاع الجوي، وهو اللقاء الذي يسبق سفر المارد الأحمر – بطل الثلاثية التاريخية – إلى قطر للمشاركة في كأس العالم للأندية 2020.

وألغى الحكم الدولي المصري جهاد جريشة هدفًا للأهلي خلال الشوط الثاني من المباراة، أحرزه المهاجم الكونجولي والتر بواليا بعد إلتحام قوي مع حارس بيراميدز شريف إكرامي خارج منطقة الستة ياردات عند الدقيقة 76.

وأيدت تقنية الفار رأي جهاد جريشة بالاتصال به عبر اللاسلكي للتأكيد على عدم صحة الهدف، ووجود احتكاك غير شرعي من بواليا مع شريف إكرامي الذي سقطت منه الكرة بشكل غريب.

وظل الأهلي متصدرًا لجدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 21 نقطة بعد تعادله مع بيراميدز، ليبتعد عن الزمالك الثاني بفارق نقطة واحدة، دون استغلال من جانبه لسقوط الزمالك في فخ التعادل مع أسوان في ختام الجولة التاسعة.

وأمام الزمالك فرصة ذهبية لإقتناص صدارة ترتيب الدوري المصري أثناء تواجد الأهلي في قطر، لكن شريطة تمكنه من التغلب على مصر المقاصة في ختام الجولة العاشرة بعد غد الخميس.

أما فريق المقاولون العرب الذي خاض مباراته قبل ساعتين من مباراة الأهلي مع بيراميدز اليوم الثلاثاء، فعاد ليخسر تقدمه للمباراة الثانية على التوالي ويتعرض لريمونتادا أمام سموحة.

ذئاب الجبل سقطوا مطلع هذا الأسبوع أمام الأهلي بنتيجة 2/3 رغم تقدمهم في النتيجة بهدفين دون رد، وتكرر نفس المشهد معهم حين استضافوا سموحة، إذ سجل باسم علي هدف التقدم في الدقيقة 29، ثم تلقت شباكهم لهدف التعديل من عبد القادر رضوان في الدقيقة 43.

ورغم تغييرات عماد النحاس الدفاعية بإشراك فادي نجاح وكريم مصطفى وهيثم الجويني في الدقائق الأولى من الشوط الثاني، إلا أن الحرص الزائد لم ينقذ مرمى المقاولون من تلقي الهدف الثاني للاعب وسط سموحة المتألق “مصطفى فتحي” عند الدقيقة 68.

وبسقوط المقاولون العرب للمرة الثانية على التوالي، تراجع الفريق إلى المركز الـ 16 في جدول الترتيب برصيد 7 نقاط بفارق الأهداف عن طلائع الجيش صاحب المركز الـ 15.

ويحتل الإسماعيلي المركز الـ 14 برصيد 7 نقاط، لكن له مباراة أقل من الجيش والمقاولون العرب ووادي دجلة.

ولا يزال الإنتاج الحربي في ذيل جدول الترتيب العام برصيد 5 نقاط بسبب خسارته من الجيش قبل 4 أيام، ولديه مباراة صعبة أمام المصري البورسعيدي يوم الجمعة في ختام الجولة العاشرة.

إليكم جدول ترتيب الدوري المصري بعد نتائج مباريات اليوم الثلاثاء “تعادل الأهلي وخسارة المقاولون”

طاهر محمد طاهر واحمد فتحي في مباراة الاهلي وبيراميدز في الدوري المصري
طاهر محمد طاهر واحمد فتحي في مباراة الاهلي وبيراميدز في الدوري المصري – صور INSTA
  1. الأهلي 21 نقطة
  2. الزمالك 20 نقطة
  3. الجونة 18 نقطة
  4. بيراميدز 14 نقطة
  5. المصري البورسعيدي 13 نقطة
  6. إنبي 13 نقطة
  7. مصر المقاصة 13 نقطة
  8. سموحة 12 نقطة
  9. سيراميكا كليوباترا 11 نقطة
  10. البنك الاهلي 8 نقاط
  11. غزل المحلة 8 نقاط
  12. الاتحاد السكندري 8 نقاط
  13. أسوان 8 نقاط
  14. الاسماعيلي 7 نقاط
  15. طلائع الجيش 7 نقاط
  16. المقاولون العرب 7 نقاط
  17. وادي دجلة 6 نقاط
  18. الانتاج الحربي 5 نقاط

اقرأ ايضًا..

مقالات ذات صلة