الأخبار الرياضية

مباريات برشلونة في شهر فبراير 2021 “استقبال باريس، ورحلة خطيرة للأندلس”

يستعد نادي برشلونة الاسباني لخوض 6 مباريات فى شهر فبراير 2021، لعل أبرزهم لقاء اشبيلية فى الدوري الاسباني على ملعب سانشيز بثخوان في الأندلس، والآخر أمام باريس سان جيرمان في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب كامب نو.

يلعب برشلونة 3 مباريات فى الليجا قبل أن يستضيف باريس سان جيرمان الفرنسي في كتالونيا يوم 16 فبراير 2021 أولهم أمام النادي الأندلسي الآخر “ريال بيتيس” الذي يدربه التشيلي مانويل بيلجريني ويحقق نتائج جيدة هذا الموسم.

واحتل برشلونة المركز الثاني في مجموعته بدوري الأبطال بعد أن حقق 5 انتصارات متتالية، ولكنه فقد القمة في الجولة الأخيرة، بالخسارة بثلاثية نظيفة أمام يوفنتوس الإيطالي، ليحتل الوصافة، بينما تصدر فريق حديقة الأمراء مجموعته برصيد 12 نقطة على حساب لايبزيج الألماني الثاني ومانشستر يونايتد الثالث.

تشير المواجهات التاريخية بين ناديي برشلونة وباريس سان جيرمان في 11 مباراة سابقة، إلى تفوق رفاق ليونيل ميسي حيث حققوا الفوز فى 5 مواجهات، بينما فاز الفريق الباريسي فى 3 مباريات، وانتهت 3 مباريات أخرى بالتعادل.

وشهدت آخر المواجهات، والتي يتذكرها الجميع حتى هذه اللحظة فى دور الـ16 موسم 2016-2017، حين حقق الفريق الباريسي الفوز ذهابًا برباعية نظيفة وظن الجميع أن فريق حديقة الأمراء تأهل، ولكن جاء الرد قاسيًا على ملعب “كامب نو” عندما حقق برشلونة “ريمونتادا تاريخية” بالفوز 6-1، في مباراة الإياب.

وعلى المستوي المحلي يخوض برشلونة مباراة مهمة وصعبة عندما يحل ضيفاً على اشبيلية لحساب الجولة 25 في سجل بطولات نادي برشلونة الاسباني

  • سجل بطولات اشبيلية الاسباني
  • سجل الأبطال | الفائزون بدوري أبطال أوروبا
  • مقالات ذات صلة