أخبار الرياضةأخبار كأس العالمأوروبابث مباشر اليومسوق الانتقالات المصريفيديو الاهدافمباريات اليوم حول العالم
مُحدث

مونديال اليد | ريمونتادا مصرية عظيمة أمام سلوفينيا بفضل “4 دقائق نارية”

ماذا حدث في مباراة مصر وسلوفينيا في ختام المرحلة الأساسية بمونديال اليد 2021؟

يقدم لكم موقع ميركاتو داي تقرير قمة مباريات اليوم في كأس العالم لكرة اليد بين منتخب مصر ومنتخب سلوفينيا ضمن الجولة الثالثة من الدور الثاني المسمى بـ “المرحلة الأساسية”، والمنتهية بالتعادل 25/25، علمًا بأن سلوفينيا تعادلت في آخر 20 ثانية من المباراة بعد هجمة مضادة حدثت بسبب التصدي الـ 19 لحارس مرمى سلوفينيا “كليمين فرلين”.

لكن التعادل كان كافيًا للمنتخب المصري لحجز مقعده في دور الثمانية من كأس العالم لكرة اليد 2021 حيث ضمن احتلال وصافة المجموعة على أقل تقدير وفقًا لما ستسفر عنه المباراة الأخيرة بالمجموعة بين السويد والاتحاد الروسي لكرة اليد والمقرر لها مساء اليوم الأحد.

وتفوق منتخب سلوفينيا في الشوط الأول على كافة الأصعدة، واستطاع أن ينهيه بنتيجة 12/8 ، لكن الفراعنة تفوقوا خلال الشوط الثاني ونجحوا في قلب تأخرهم والتقدم بفارق هدفين خلال آخر دقيقة، غير أن المنتخب السلوفيني خطف هدف التعادل القاتل في الثانية الأخيرة للمباراة بفضل حارسه كليمين فرلين الذي تصدى لكرة “علي زين” لترتد الهجمة ويسجل زارابيك هدف التعادل 25/25.

وحقق المنتخب المصري تعادله الاول بعد فوزين متتالين في المرحلة الرئيسية، ليرفع رصيده إلى سبع نقاط في الصدارة مقابل ست نقاط لسلوفينيا التي ودعت بسبب عدم لعب نتيجة مباراة السويد وروسيا معها بأي حال من الأحوال.

وبالعودة إلى مباراة مصر وسلوفينيا، فقد بدأت بهجوم ضاغط من جانب المنتخب السلوفيني الذي نجح في التقدم بهدفين دون رد عن طريق ماتيج جابر وميها زارابيك.

ونجح كليمين فيرلين حارس سلوفينيا في إنقاذ مرماه من هدفين محققين لمصر عن طريق يحيي الدرع وأحمد هشام.

وانتظر الفراعنة حتى الدقيقة السادسة لتسجيل أول هدف لهم بواسطة يحيي عمر لكن زارابيك رد سريعا بالهدف الثاني له والثالث لسلوفينيا.

ورد محمد سند بهدفين متتاليين للفريق المصري ليتعادل الفريقان 3/3 مع حلول الدقيقة العاشرة.

وتمكن يوري دولينيك من تسجيل رابع أهداف سلوفينيا ثم رد الدرع بهدف التعادل لأصحاب الأرض.

ومع قرب انقضاء نصف المباراة الأول سجل منتخب سلوفينيا ثلاثة أهداف متتالية بواقع هدفين لبلاز يانك وهدف لبوروت ماكوفسك.

وسجل الدرع الهدف الثالث له والخامس لمنتخب مصر لكن زارابيك أيضا سجل الهدف الثالث له والثامن لسلوفينيا.

واستمرت هيمنة منتخب سلوفينيا في الدقائق العشر الأخير وعزز الفريق تفوقه بهدف تاسع تكفل به ماتيتش سولزنيك ثم سجل يوري دولينيك الهدف العاشر للفريق الضيف قبل ست دقائق من نهاية الشوط الأول.

ورد يحيي عمر بهدفين للمنتخب المصري وأضاف سند الهدف الثامن للفراعنة لكن بوروت موكوفسيك وبلاز يانك سجلا هدفين لسلوفينيا لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق الضيف 12/8.

ريمونتادا عظيمة بفضل 4 دقائق

بدأت الدقائق الأولى من أحداث الشوط الثاني بشكل متوازن حيث أحرز كل فريق هدفين تكفل بهما أحمد الأحمر ويحيي الدرع للفراعنة فيما سجل يانك وجابر هدفي سلوفينيا.

وبمرور الوقت استعاد الفراعنة إيقاعهم المعهود ونجحوا في تسجيل أربعة أهداف متتالية ليحيي عمر والدرع (هدفين) وسند هدف، من هجمات مضادة خاطفة (فاست بريك)، ليتم تداول مقطع عودة مصر في المباراة على جميع منصات التواصل الاجتماعي فيما بعد.

وواصل سند تألقه اللافت وأحرز هدفين للفراعنة مقابل هدف ليحيي عمر فيما سجل دين بومباك هدفا لسلوفينيا ثم أحرز علي زين هدفا للفريق المصري ليفرض التعادل 18/18.

 

ومنح بومباك التقدم لسلوفينيا 18/19 لكن المنتخب المصري فرض هيمنته مجددا ورد بثلاثة أهداف بواقع هدفين لسيف الدرع وهدف ليحيي خالد ليتقدم 21/19.

ومع حلول الدقائق الخمس الأخير تقدم الفراعنة 22/24 بفضل هدفين من أحمد الأحمر وعلي زين.

وتمكن الفريق السلوفيني من تقليص الفارق إلى 25/24 قبل دقيقة واحدة من النهاية ثم خطف زارابيك هدف التعادل القاتل 25/25 للفريق الضيف في الثانية الأخيرة للمباراة.

وانطلقت مباراة مصر وسلوفينيا مساء اليوم الاحد 24 يناير 2021 على أرض الصالة المغطاة في ستاد القاهرة الدولي، عند الساعة 17:00 بتوقيت جرينيتش، 19:00 بتوقيت مصر، 20:00 بتوقيت السعودية، 22:00 بتوقيت الامارات.

ونقل هذا اللقاء المرتقب على الناقل الحصري لبطولة كأس العالم لكرة اليد “قناة أون تايم سبورتس”، القناة الأولى بصوت المعلق خالد خيري، كما نقلت في بث مباشر على موقع يوتيوب العالمي.

واستطاع نجوم منتخب مصر بقيادة أحمد الأحمر والطيار ويحيى عمر والدرع وعلي زين، مواصلة تقديم مستويات فنية متميزة كما فعلوا خلال مبارياتهم الماضية في البطولة خاصة في هذا الدور “المرحلة الأساسية” حيث تمكنوا من هزيمة منتخب روسيا بنتيجة (28-22)، كما اكتسحوا بيلاروسيا بنتيجة (35-26).

وكان المنتخب المصري قد ترشح إلى المجموعة الرابعة في المرحلة الأساسية بفضل تحقيقه لفوزين في دور المجموعات الأول أمام تشيلي ومقدونيا الشمالية، قبل أن يسقط رفاق أحمد الأحمر أمام السويد في ختام مباريات المجموعة السابعة بنتيجة 24/23.

شاهد فيديو إعادة المباراة على قناة Telecomegypt في يوتيوب


اقرأ ايضًا..

مقالات قد تعجبك