كرة القدم الأوروبية

رونالدو يحسم اللقب.. اهداف مباراة يوفنتوس و نابولي في كأس السوبر الايطالي 2021

طالع اهداف مباراة كأس السوبر الايطالي بين “يوفنتوس ونابولي” في قمة مباريات اليوم الاربعاء 20-1-2021، في كأس السوبر الايطالي 2021.

المباراة غير المنقولة على أي قناة في الشرق الأوسط، وأذيعت على قناة Rai 1 الإيطالية المفتوحة على القمر الصناعي هوت بيرد، شهدت تفوق يوفنتوس بهدفين دون رد سجلهما كريستيانو رونالدو وآلفارو موراتا.

وسجل رونالدو الهدف الأول في الدقيقة 64 بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء على يمين الحارس أوسبينا، بعد متابعة لكرة عرضية من ركنية ارتطمت في جسد لاعب الوسط الفرنسي “باكايوكو”.

وأهدر مهاجم نابولي “إنسيني” ركلة جزاء أحتسبت بعد مراجعة تقنية الفار في الدقيقة 79 بتسديدها بباطن القدم جوار القائم الأيمن بعيدة بياردتين، ليضيع على فريقه فرصة التعادل 1/1.

وفي الدقيقة الخامسة من الوقت الضائع، استطاع المهاجم الاسباني آلفارو موراتا تسجيل الهدف الثاني لفريق يوفنتوس بمُتابعة لكرة عرضية أرضية مررها كوادرادو بعد هجمة مرتدة سريعة.

وتألق الحارس تشيزني في إبعاد العديد من الفرص الصعبة عن مرماه خلال الدقائق الأخيرة من اللقاء، ليساعد فريقه على تسجيل الهدف الثاني في الثانية الأخيرة قبل أن يطلق الحكم صافرة النهاية.

وانطلقت المباراة في تمام الساعة 20:00 بتوقيت جرينتش، 22:00 بتوقيت مصر، 23:00 بتوقيت السعودية، وأدار اللقاء الحكم الايطالي “باولو فاليري”.

واستضاف ملعب “مابي” بمدينة ريجيو نيل إيميليا نسخة 2020 من كأس السوبر الايطالي بين “يوفنتوس ونابولي”، اللذان يواجهان بعضهما البعض في هذه المسابقة للمرة الثانية على مدى السنوات التسع الماضية، وفاز كل منهما باللقب مرة على حساب الآخر.

وتطلع مدرب نابولي “جينارو جاتوزو” إلى تحقيق ثاني ألقابه مع فريق الجنوبي بعد تحقيقه كأس إيطاليا الموسم الماضي، إلا أنه خسر الصراع أمام صديقه وزميله السابق في ميلان “أندريا بيرلو” الذي احتفل بالبطولة الأولى له كمدرب للبيانكونيري بعد خلافة ساري مطلع موسم 2021/2020.

ومثل هذا النهائي المشاركة التاسعة على التوالي و16 في المجمل لحامل لقب الدوري الايطالي “يوفنتوس”، الذي نجح في تحقيق اللقب 5 مرات خلال تلك السنوات، وللمرة الـ 9 في التاريخ.

وبشكلٍ عام يتصدر يوفنتوس سجل بطولات كأس السوبر الايطالي، وكان قد حقق آخر لقب له في عام 2018 على حساب “ميلان” الذي حقق اللقب 7 مرات، ويأتي من بعدهما “الانتر ولاتسيو” بـ 5 ألقاب، وفي المرتبة الخامسة يأتي “نابولي” مناصفة مع روما بلقبين في رصيدهما.

مقالات ذات صلة