آسياأمريكا اللاتينيةأوروبااخر الاخبار الرياضيةافريقياالبث المباشرالميركاتو الألمانيالميركاتو القطريالميركاتو المصريكأس العالم للأندية
مباشر

نتيجة قرعة كأس العالم للاندية “قطر 2020”..الاهلي يبارز الدحيل من أجل مقارعة بايرن!

الدحيل يصطدم بالأهلي في الافتتاح، فمَن سيواجه بايرن ميونخ في نصف النهائي؟

تعرفت الأندية المشاركة في كأس العالم للانديةقطر 2020” على نتيجة القرعة التي سُحبت مساء اليوم الثلاثاء في مقر الاتحاد الدولي لكرة القدمفيفا” في مدينة زيوريخ السويسرية دون حضور مندوبي الأندية بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

وسيواجه الأهلي المصري أصحاب الضيافة الدحيل القطري في اليوم الافتتاحي للبطولة يوم 4 فبراير المقبل، وفي نفس اليوم سيلتقي أولسان هيونداي الكوري الجنوبي بتيجريس أونال المكسيكي.

ولن تكون مهمة الأهلي والدحيل بتلك السهولة للحصول على ميدالية في نسخة هذا العام، إذ أوقعت القرعة الفائز أمام بطل أوروبا “بايرن ميونخ” في الدور نصف النهائي.

بدأت قرعة كأس العالم للاندية 2020 اليوم الثلاثاء 19 يناير 2021 في تمام الساعة 15:00 بتوقيت جرينيتش، 17:00 بتوقيت مصر ، 18:00 بتوقيت السعودية، ونقلت في بث مباشر على قناة بين سبورت القطرية على القمر الصناعي نايل سات، مصحوبة بستوديو تحليلي مع أحد خبراء القناة للتعليق على نتيجة القرعة، كما نقلت القرعة عبر يوتيوب في البث الخاص بقناة الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا.

قدمت القرعة مذيعة قناة سكاي سبورت الألمانية “جيزيكا ليبريتز” وحضرها الحارس الدولي السويسري السابق “دييجو بيناجليو” ، حارس مرمى شتوتجارت وناسيونال ماديرا وفولفسبورج وموناكو الأسبق.

مذيعة قناة سكاي سبورت الألمانية "جيزيكا ليبريتز"
مذيعة قناة سكاي سبورت الألمانية “جيزيكا ليبريتز”

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد أعلن في وقت سابق الأسبوع الماضي، تأجيل موعد انطلاق بطولة كأس العالم للأندية ليوم 4 فبراير 2021 بدلاً من 1 فبراير بسبب انسحاب بطل أوقيانوسيا أوكلاند سيتي.

وأكد الفيفا في بيان رسمي أنه لن يُغير نظام المسابقة التي كان مقررًا لها في قطر نهاية العام الماضي وتأجلت حتى بداية عام 2021 بسبب ظروف جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ولن يستدعي وصيف أوقيانوسيا لوب أولي سواجا من جزر الساموا،  أو وصيف دوري أبطال أوروبا باريس سان جيرمان بما أن المسابقة الأوروبية هي الأقوى والأعلى من حيث التصنيف بين جميع المسابقات القارية الأخرى.

وأضاف فيفا في بيانه المباراة الأولى في كأس العالم للأندية ستقام يوم 4 فبراير، على أن تقام المباراة النهائية على ستاد المدينة التعليمية يوم 11 من نفس الشهر.

نتيجة قرعة كأس العالم للاندية "قطر 2020"
نتيجة قرعة كأس العالم للاندية “قطر 2020”

وتأهل نادي الدحيل القطري (بطل دوري نجوم قطر 2020) إلى الدور الاقصائي الثاني من كأس العالم للأندية بشكل تلقائي بعد انسحاب أوكلاند سيتي، ليلاقي بطل دوري أبطال أفريقيا الأهلي المصري”.

ويشارك بايرن ميونخ للمرة الثانية في تاريخه بكأس العالم للاندية بصفته حامل لقب دوري أبطال أوروبا نسخة 2020 والتي أقيمت أدوارها الإقصائية في البرتغال بسبب جائحة فيروس كورونا.

ونجح نادي تيجريس أونال المكسيكي في التأهل إلى مونديال الأندية بعد تتويجه بلقب دوري أبطال الكونكاكاف (أميركا الشمالية) على حساب لوس أنجلوس اف سي الأميركي يوم 23 ديسمبر الماضي.

ولم يتبق سوى بطل أميركا الجنوبية (كوبا ليبرتادوريس) الذي ستتحدد هويته في يوم السبت 30 يناير 2021 عندما يصطدم بالميراس البرازيلي بمواطنه سانتوس على الملعب الاسطوري ماراكانا بمدينة ريو دي جانيرو.


نتيجة قرعة كأس العالم للأندية 2020

?مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا (زيوريخ – سويسرا)

انتهت

نتيجة قرعة كأس العالم للاندية "قطر 2020"..الاهلي يبارز الدحيل من أجل مقارعة بايرن!
نتيجة قرعة كأس العالم للاندية “قطر 2020”..الاهلي يبارز الدحيل من أجل مقارعة بايرن!
  • أهلاً بكم في هذا البث المباشر لقرعة كأس العالم للأندية 2020 المتواجد فيها الثنائي العربي الدحيل القطري – صاحب الأرض- والأهلي المصري – بطل دوري أبطال أفريقيا -.
  • قم بتحديث هذه الصفحة أول بأول للتعرف على نتيجة القرعة..
  • المباراة الأولى – ألغيت بسبب انسحاب أوكلاند سيتي – .
  • المباراة الثانية: تيجريس أونال المكسيكي – أولسان هيونداي الكوري الجنوبي (4 فبراير 2021).
  • المباراة الثالثة: الدحيل القطري – الاهلي المصري (4 فبراير 2021).
  • المباراة الرابعة: بطل كوبا ليبرتادوريس – الفائز من مباراة تيجريس وأولسان هيونداي (7 فبراير 2021).
  • المباراة الخامسة: الفائز من مباراة الدحيل والاهلي – بايرن ميونخ (8 فبراير 2021).

اقرأ أيضًا

محمود ماهر

صحفي وكاتب رياضي مصري. مؤسس النسخة العربية لموقع Goal.com العالمي ورئيس تحريره عامي 2009 و2010، محلل رياضي في قناة RT الروسية، وعضو فريق كُتاب موقع قناة "العربية"، ومراسل في كأس العالم للأندية 2013 و2014 وكأس القارات 2017 وكأس العالم 2018، ودوري أبطال أفريقيا 2012-2018.، صحفي سابق في جريدة الكورة اليوم المصرية، وموقع البطولة المغربي، ورئيس تحرير موقع ميركاتو داي.
زر الذهاب إلى الأعلى