آخر الأخبار الرياضيةالبث المباشرالميركاتو السعوديمباريات اليوم
تريند

ملخص مباراة اتحاد جدة وأبها في الدوري السعودي “زعيم الجنوب يُسقط النمور”

ماذا حدث فى مباراة الاتحاد وأبها في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان اليوم الخميس 14-1-2021؟

يقدم لكم موقع ميركاتو داي ملخص مباراة الاتحاد وأبها فى الدوري السعودي للمحترفين، لإحدى أهم مباريات اليوم الخميس 14 يناير 2021، في الجولة 13.

أهدر اتحاد جدة فرصة التقدم نحو مراكز المقدمة ببطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان (الدوري السعودي للمحترفين)، عقب خسارته صفر / 1 أمام ضيفه أبها.

وتجمد رصيد الاتحاد، عند 21 نقطة في المركز الخامس مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة، فيما ارتفع رصيد أبها، الذي واصل صحوته، بتحقيق انتصاره الثالث على التوالي في المسابقة، إلى 20 نقطة في المركز السادس مؤقتا.

واضطر الاتحاد للعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 15، عقب طرد لاعبه سعود عبدالحميد، ليسيطر أبها على معظم فترات اللقاء، وأهدر لاعبه كريم العواضي ركلة جزاء في الدقيقة 65.

وبينما تأهب الجميع لانتهاء اللقاء بالتعادل السلبي، أحرز السويدي كارلوس ستراندبيرج هدف الفوز الثمين لأبها في الدقيقة 88، ليمنح فريقه ثلاث نقاط ثمينة.

انطلقت مباراة الاتحاد وأبها في تمام الساعة 17:10 بتوقيت جرينيتش، 19:10 بتوقيت مصر، 20:10 بتوقيت السعودية، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية (الجوهرة المشعة).

ونقل بث مباشر هذه المباراة على قناة الرياضية السعودية 3 بصوت المعلق الرياضي السعودي عبد الله الحربي، وجاءت بعد إقامة 4 مباريات أخرى لحساب نفس الجولة، لعل أبرزها بين العين والشباب، والتي انتهت بفوز منافس الاتحاد على المراكز المتقدمة هذا الموسم “الشباب” بثلاثية نظيفة.

وواجه اتحاد جدة صعوبات حقيقية منذ عودة أبها للمشاركة في الدوري السعودي للمحترفين عام 2019، فبعد غياب دام 9 سنوات منذ آخر مشاركة، استطاع أبها هزيمته ذهابًا وإيابًا في الموسم الماضي 2020/2019 بنفس النتيجة (1/2)، علمًا بأن آخر 3 مواجهات بين الفريقين في الدوري السعودي بالفترة من أبريل 2006 إلى نوفمبر 2008 شهدت بفوز نمور الأتي (3/صفر و1/2 و1/3).


والتالي ملخص المباراة

بدأت المباراة بهجوم من جانب الاتحاد، الذي كاد أن يفتتح التسجيل مبكرا عبر نجمه رومارينيو، الذي أطلق قذيفة من خارج منطقة الجزاء، أبعدها عبدالعلي محمدي، حارس مرمى أبها، قبل أن ترتطم الكرة بالقائم الأيمن.

ورد أبها بهجمة سريعة في الدقيقة 12، أسفرت عن حصوله على ركلة حرة مباشرة، نال على إثرها حصول سعود عبدالحميد مدافع الاتحاد على بطاقة حمراء، بعد تعمده إعاقة كريج جودوين لاعب أبها، الذي كان في وضع انفراد بالمرمى.

ونفذ مهدي تاهرات الركلة الحرة، حيث سدد تصويبة زاحفة، مرت بجوار القائم الأيمن مباشرة، فيما أهدر كارلوس ستراندبيرج فرصة أخرى للفتح في الدقيقة 19، حيث تابع ركلة ركنية من جهة اليسار، ليسدد من داخل المنطقة، لكن الكرة اصطدمت في الدفاع.

واصل أبها استحواذه على الكرة، مستغلا النقص العددي في صفوف الاتحاد، حيث سدد ساري عمرو في الدقيقة 26، لكنها لم تكن متقنة لتخرج إلى ركلة مرمى، قبل أن يسدد صالح العمري ضربة رأس في الدقيقة 29، ذهبت ضعيفة في أحضان البرازيلي مارسيلو جروهي، حارس مرمى الاتحاد.

مباراة الاتحاد وابها في الدوري السعودي (صور:twitter)
مباراة الاتحاد وابها في الدوري السعودي (صور:twitter)

أضاع ستراندبيرج فرصة مؤكدة لافتتاح التسجيل لمصلحة أبها في الدقيقة 37، حيث سدد من داخل المنطقة واضعا الكرة على يسار جروهي، الذي تصدى لها ببراعة، قبل أن يبعدها الدفاع عن المنطقة الخطرة.

حاول الاتحاد الدخول لأجواء المباراة من جديد، وسدد فهد المولد من خارج المنطقة في الدقيقة 39، لكن الكرة اصطدمت في الدفاع، لتصل ضعيفة إلى محمدي.

أهدر أبها فرصة جديدة محققة للتسجيل في الدقيقة 41، حيث تلقى جودين تمريرة عرضية من الناحية اليسرى، ليهيأ الكرة لنفسه وينفرد بجروهي الذي خرج من مرماه لملاقاته، ليضطره إلى الإطاحة بالكرة بعيدة تماما عن المرمى، وينتهي الشوط الأول بالتعادل بدون أهداف.

حافظ أبها على نشاطه الهجومي مع بداية الشوط الثاني، الذي شهد إضاعته فرصة مؤكدة في الدقيقة 48، حيث تابع ستراندبيرج تمريرة عرضية من الجهة اليمنى عن طريق جودوين، ليسدد ضربة رأس، دون مضايقة من أحد، لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن مباشرة.

ورد الاتحاد بهجمة سريعة في الدقيقة التالية انتهت بتسديدة عبر مهند الشنقيطي، ذهبت بجوار القائم الأيسر، قبل أن تضيع فرصة أخرى محققة من أصحاب الأرض في الدقيقة 51، حينما مرر حمدان الشمراني تمريرة عرضية زاحفة من جهة اليسار، حاول أمين عطوشي مدافع أبها إبعادها لكن الكرة مرت بجانب القائم الأيسر لركنية لم تستغل.

عاد أبها لتهديد مرمى الاتحاد من جديد، حيث انطلق صالح العمري بالكرة في الدقيقة 60، حتى وصل بها لمنطقة الجزاء، قبل أن يسدد على يمين جروهي، الذي ارتدت الكرة من يده قبل أن يبعدها الدفاع عن المنطقة الخطرة.

في المقابل، سدد فهد المولد تصويبة ضعيفة في الدقيقة 63، لم يجد محمدي صعوبة في الإمساك بها، ليشن أبها هجمة مرتدة في الدقيقة التالية بقيادة العمري، الذي انطلق مجددا من الناحية اليسرى، قبل أن يتعرض للإعاقة من مهند الشنقيطي داخل المنطقة، ليحصل أبها على ركلة جزاء.

ونفذ كريم العواضي ركلة الجزاء في الدقيقة 64، لكنه أهدرها بعدما وضع الكرة على يمين جروهي المتألق، الذي تصدى للكرة ببراعة وسط فرحة طاغية من زملائه.

الجروهي - جارس مرمي الاتحا ينقذ ضربة جزاء من العواضي (صور:twitter)
الجروهي – جارس مرمي الاتحا ينقذ ضربة جزاء من العواضي (صور:twitter)

وحصل أبها على ركلة حرة في الدقيقة 69 نفذها جودوين، الذي وضع الكرة بجوار القائم الأيسر، ليرد بعدها الاتحاد بتسديدة بعيدة المدى عن طريق عبدالإله المالكي في الدقيقة 71، كان لها محمدي بالمرصاد.

وتابع تاهرات ركلة ركنية من الناحية اليسرى نفذها جودوين، ليسدد ضربة رأس لم تكن منضبطة لتعلو العارضة بقليل في الدقيقة 73، أعقبها تسديدتين من عمار النجار وستراندبيرج في الدقيقتين 74 و75، تكفل جروهي بالتصدي لهما.

وابتسم الحظ أخيرا لأبها، بعدما أحرز ستراندبيرج هدفا للفريق الضيف في الدقيقة 88، حيث تابع اللاعب السويدي تمريرة أمامية من ساري عمرو، ليهيأ الكرة لنفسه ويسدد قذيفة صاروخية من داخل المنطقة، في حراسة مدافعي الاتحاد، داخل الشباك.

شدد الاتحاد هجماته خلال الوقت المتبقي من المباراة، وكاد أن يخطف هدف التعادل عبر لاعبه المصري أحمد حجازي، الذي سدد قذيفة قوية من داخل المنطقة في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، أبعدها محمدي لركنية لم تسفر عن شيء، لينتهي اللقاء بفوز أبها 1 / صفر على الاتحاد.

اقرأ أيضًا

سامي مصطفى

صحفي في موقع ميركاتو داي، مختص في كرة القدم السعودية والمصرية والأوروبية، وعضو في فريق عمل أرشيف الميركاتو.

مقالات ذات صلة