أهداف المبارياتأوروبااخر الاخبار الرياضيةالبث المباشرالدوري الايطاليفيديومباريات اليوم
تريند

فيديو يوتيوب | شاهد اهداف مباراة يوفنتوس وجنوى في كأس ايطاليا “التونسي يحسم تأهل السيدة العجوز”

مشاهدة اهداف مباراة يوفنتوس وجنوى اليوم 13 يناير 2021..

يقدم لكم موقع ميركاتو داي فيديو يوتيوب اهداف مباراة “يوفنتوس وجنوى” في إحدى مباريات اليوم الاربعاء 13-1-2021 ضمن دور الـ16 من كأس ايطاليا، على ملعب أليانز ستاديوم، بإدارة من الحكم الايطالي “دانييلي تشيفي”.

واحتاج يوفنتوس الى شوطين اضافيين لحسم تأهله على حساب جنوى 3-2 بعد تعادلهما في الوقت الأصلي 2-2، بفضل هدف البديل التونسي الواعد “حمزة رفيعة” الذي شارك فى الدقيقة 77.

واستهل يوفنتوس الذي خاض المباراة بتشكيلة اغلبها من الاحتياطيين بهدف سريع للسويدي ديان كولوسيفسكي بعد دقيقتين فقط من صافرة البداية، اثر تمريرة امامية طويلة من قائد الفريق العائد جورجيو كييليني.

واضاف الإسباني ألفارو موراتا العائد بدوره من الإصابة، الهدف الثاني بعد اختراقه منطقة الجزاء وسدد على يمين الحارس البيرتو بالييري في الزاوية الضيقة (23).

ورد جنوى بعد خمس دقائق عبر الألماني لينارت تشسيبورا بضربة رأسية حاول المخضرم جانلويجي بوفون ابعادها بكف يده اليسرى لكنها تحولت إلى المرمى (28).

وأدرك جنوى التعادل بتسديدة بعيدة المدى من الشاب فيليبو ميليغوني في الزاوية العكسية لبوفون (74).

واشرك المدرب أندريا بيرلو هدافه البرتغالي كريستيانو رونالدو قبل دقيقتين من نهاية الوقت الأصلي على امل احراز هدف الفوز، لكن جنوى جره الى التمديد.

وعانى جنوى في الشوط الاضافي الأول بسبب الضغط الكبير ليوفنتوس واستسلم بهدف للبديل الواعد التونسي حمزة رفيعة (21 عاما) هو الاول له مع السيدة العجوز، من تسديدة قريبة بعد دربكة احدثها الثنائي رونالدو وموراتا (104).

فرحة اللاعب التونسي "حمزة رفيعة" بتسجيل الهدف الثالث فى شباك جنوي بكأس ايطاليا (صور:AFP)
فرحة اللاعب التونسي “حمزة رفيعة” بتسجيل الهدف الثالث فى شباك جنوي بكأس ايطاليا (صور:AFP)

وانقلب الوضع رأسا على عقب في الشوط الإضافي الثاني، وكان بوفون حائط الامان امام اندفاع لاعبي جنوى بعدما أنقذ شباكه من كرة من على خط المرمى (109).

ويلعب يوفنتوس في الدور المقبل مع الفائز من مباراة الخميس بين ساسوولو وسبال.

ويحمل يوفنتوس بطل الدوري في آخر تسعة مواسم الرقم القياسي بعدد مرات احراز لقب الكأس (13 مرة)، متقدما على روما (9)، انتر ولاتسيو (7)، فيورنتينا ونابولي (6)، تورينو وميلان (5).

وتتواصل مباريات الدور ثمن النهائي حتى الخميس المقبل، فيما تقام مباريات ربع النهائي في 27 كانون الثاني/يناير الجاري ونصف النهائي (ذهاب واياب) في 3 و10 شباط/فبراير، ويتبارز المتأهلان الى النهائي على اللقب في 19 أيار/مايو المقبل.

ولم تحصل أي قناة في الشرق الأوسط ومنها بي إن سبورتس على حقوق بث كأس ايطاليا، ولكن ينقل بث مباشر مباراة اليوم بين “يوفنتوس وجنوى” على قناة بي تي سبورت 3 البريطانية، بالإضافة إلى قناة الدوري الايطالي على موقع التسجيلات المرئية والبث الحي “يوتيوب”.

بعد خسارته الثقلية والمفاجئة أمام “فيورنتينا” بثلاثية نظيفة في الدوري الايطالي، عاد يوفنتوس ليحقق ثلاث انتصارات متتالية، إذ فاز على أودينيزي بنتيجة (4-1)، وبعدها على ميلان بنتيجة (3-1)، قبل ان ينتصر على ساسولو بنفس النتيجة أول أمس لحساب الجولة 17 من الدوري الايطالي.

وسعى اليوم يوفنتوس اليوم إلى مواصلة انتصاراته لإقصاء جنوى من كأس ايطاليا والتأهل إلى دور ربع النهائي لمواصلة مشوار إستعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ موسمين.

إليكم فيديو اهداف المباراة

هدف تقدم يوفنتوس “ديان كولوسيفسكي”

هدف يوفنتوس الثاني “موراتا” 2-0

هدف تقليص الفارق لجنوي “مارتن زيبورا” 1-2

هدف التعادل لجنوي “ميليجوني”

الهدف الثالث لليوفي “حمزة رفيعة”

اقرأ ايضًا..

سامي مصطفى

صحفي في موقع ميركاتو داي، مختص في كرة القدم السعودية والمصرية والأوروبية، وعضو في فريق عمل أرشيف الميركاتو.