أهدافكرة القدم الأوروبية

بالفيديو..رونالد يُعانق التاريخ بهدف عالمي في فوز يوفنتوس على ساسولو في الدوري الايطالي

يقدم لكم موقع ميركاتو داي فيديو أهداف مباراة يوفنتوس وساسولو في إحدى مباريات اليوم الاحد 10-1-2021 ضمن الجولة 17 من الدوري الايطالي، والتي انتهت بفوز اليوفي 1/3، علمًا بأن النتيجة كانت تشير للتعادل 1/1 حتى الدقائق العشر الأخيرة.

وانتهى الشوط الأول من اللقاء بالتعادل السلبي، ودخل ساسولو الشوط الثاني منقوص العدد بسبب طرد لاعب غينيا الاستوائية أوبيانج بعد تدخل خشن على قدم جناح يوفنتوس كييزا في الدقيقة 43 بالشوط الأول.

واستطاع يوفنتوس التقدم في النتيجة بواسطة الظهير الأيمن الدولي البرازيلي دانيلو بعد تصويبة صاروخية من مسافة 28 ياردة تقريبًا، عانقت الزاوية اليمنى للمرمى بشكل جميل في الدقيقة 50.

لكن فريق السيدة العجوز لم يهنأ بهذا التقدم لأكثر من 8 دقائق، حيث تلقت شباكه لهدف مذهل للاعب الفرنسي “ديفريل” بعد تلقيه تمريرة من شقيق عماد ديالو لاعب مانشستر يونايتد “حميد ديالو”، تسلمها ديفريل بالقدم اليسرى في حراسة ديميرال وبونوتشي قبل أن يصوب بالقدم اليمنى صاروخية على يمين الحارس تشيزني.

واستفاد المدير الفني لليوفي آندريا بيرلو من التغييرات السيئة التي أجراها مدرب ساسولو دي زيربي حين قام بسحب ديفريل ومولدور لإشراك بوجا وأودي في الدقيقتين 67 و73، ليواصل الاستحواذ والسيطرة على الكرة.

وفي الدقيقة 82 فض آرون رامسي الاشتباك بمتابعته لكرة عرضية تلقاها من الظهير الأيسر فرابوتا داخل صندوق العمليات حولها داخل الشباك دون مشكلة بعد هروبه من الرقابة الدفاعية المتركزة على كريستيانو رونالدو.

وقبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة، وضع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو حدًا لحالة النحس التي رافقته على مدار هذا اللقاء، مسجلاً هدف تاريخي من انطلاقة سريعة بعد حصوله على تمريرة طولية عبقرية من دانيلو.

ورفع رونالدو بهذا الهدف رصيده لـ 759 هدفًا في كرة القدم الاحترافية مع جميع الأندية، كأكثر لاعب في التاريخ يفعل ذلك، ليتبقى له هدف وحيد للانفراد بالصدارة بدلاً من الأسطورة يوزيف بيتسان.

ونقل بث مباشر مباراة يوفنتوس وساسولو على قناة بي إن سبورتس 1 و4، بصوت المعلق الرياضي المصري علي محمد علي، كما نقل على قناة سكاي سبورتس سيريا آ.

وأقيمت مواجهة يوفنتوس وساسولو على ملعب أليانز ستاديوم، بإدارة من الحكم الايطالي دافيدي ماسا، وانطلق البث المباشر في تمام الساعة 19:45 بتوقيت جرينتش، 21:45 بتوقيت مصر، 22:45 بتوقيت السعودية.

وأحيا فريق يوفنتوس آماله في المنافسة على لقب الدوري الايطالي للمرة العاشرة على التوالي بإلحاق الهزيمة الأولى للمتصدر “ميلان” في الجولة الماضية ومن ثم الفوز مساء اليوم ليصل إلى النقطة 33 في المركز الرابع، مع إمتلاكه مباراة مؤجلة من الجولة الثالثة أمام نابولي.

ويعد فوز يوفنتوس على أرضه امام أودينيزي بنتيجة (4-1) في الجولة 15 ثم أمام ساسولو في الجولة 17 اليوم، حدث هو الأول من نوعه هذا الموسم، فلم يسجل الفريق أكثر من هدفين في آخر ست مباريات لعبهم على أليانز ستاديوم، كما أنه فشل في الحفاظ على نظافة شباكه في آخر أربع مباريات متتالية بملعبه، وذلك لأول مرة منذ مايو 2019.

في المقابل، عاد ساسولو إلى سكة الإنتصارات في الجولة الماضية على حساب جنوى وذلك بعد تلقيه الخسارة الثالثة له هذا الموسم في الدوري الايطالي علي يد اتلانتا، ليضمن التواجد في مركزه الحالي حتى لو خسر أمام يوفنتوس الليلة.

ويتواجد ساسولو في المركز السابع في جدول ترتيب الدوري الايطالي برصيد 29 نقطة، وبفارق نقطة واحدة عن الثامن لاتسيو الذي فاز على بارما اليوم لحساب الجولة الحالية.

مقالات ذات صلة