آخر الأخبار الرياضيةأوروبااحصائيات وارقامالأحد الكرويالبث المباشرالميركاتو الايطاليجدولمباريات اليوم
تريند

ترتيب هدافي الدوري الايطالي بعد “هدية دانيلو” لكريستيانو رونالدو أمام ساسولو

رونالدو أضاع 3 فرص مؤكدة للتسجيل، وانتظر حتى الدقيقة 92 ليحتفل..

حافظ كريستيانو رونالدو على صدارته لجدول ترتيب هدافي الدوري الايطالي بعد تسجيله لهدف أمام ساسولو في الجولة 17، مساء اليوم الأحد، على ملعب آليانز آرينا، في المباراة التي انتهت بفوز صعب ليوفنتوس بثلاثة أهداف لهدف.

وشهدت مباراة يوفنتوس وساسولو إضاعة رونالدو لـ 3 فرص مؤكدة للتسجيل حتى جاءت الدقيقة 92 ليُسجل الهدف الثالث بتسديدة قوية من داخل منطقة جزاء ساسولو بفضل هدية تلقاها في وسط الملعب من الظهير البرازيلي المتألق “دانيلو” الذي أرسل له تمريرة طولية مذهلة من على حدود منطقة جزء اليوفي.

ووصل هداف يوفنتوس الأول منذ عام 2018 إلى الهدف الـ 15 في السيري آ بفضل هدفه أمام ساسولو اليوم، ليصبح كريستيانو رونالدو أول لاعب يتمكن من تسجيل هذا الكم من الأهداف لفريق يوفنتوس في أول 17 مباراة من الدوري الإيطالي منذ المهاجم الدولي الفرنسي المعتزل دافيد تريزيجيه في موسم 2006/2005.

وشارك رونالدو في 13 مباراة فقط في الدوري الإيطالي بسبب تعرضه للإصابة بفيروس كورونا في بداية الموسم، ما أدى إلى ابتعاده عن 4 مباريات.

وكان هدف رونالدو أمام ساسولو هو الهدف الـ 759 في مسيرته الاحترافية، ليصبح أكثر لاعب في تاريخ كرة القدم تسجيلاً للأهداف مع الأندية والمنتخب البرتغالي، أعلى من بيليه بهدفين.

وأخفق المهاجم الدولي البلجيكي “روميلو لوكاكو” في هز شباك سامبدوريا ثم روما خلال الجولتين 16 و17 من السيري آ، ليفشل في استغلال صيام رونالدو عن التسجيل أمام ميلان الأسبوع الماضي، ثم الاكتفاء بهدف وحيد أمام ساسولو اليوم.

وظل مهاجم الإنتر في المركز الثاني بجدول ترتيب هدافي الدوري الإيطالي برصيد 12 هدف بفارق هدف وحيد عن هداف الموسم الماضي “تشيرو إيموبيلي” الذي يحتل المركز الثالث.

ويأتي كل من “جواو بيدرو ولويس موريل وزلاتان إبراهيموفيتش” في المركز الرابع بنفس رصيد الأهداف “10” بفارق هدف عن هداف تورينو “بيلوتي” والنجم الأرجنتيني “لاوتارو مارتينيز”.

والتالي جدول ترتيب هدافي الدوري الايطالي بعد الجولة 17

رونالدو في مباراة يوفنتوس وساسولو
رونالدو في مباراة يوفنتوس وساسولو – صور AFP
  1. كريستيانو رونالدو (يوفنتوس) 15 هدف
  2. روميلو لوكاكو (انتر ميلان) 12 هدف
  3. تشيرو إيموبيلي (لاتسيو) 11 هدف
  4. جواو بيدرو (كالياري) 10 أهداف
  5. لويس موريل (اتلانتا) 10 أهداف
  6. زلاتان إبراهيموفيتش (ميلان) 10 أهداف
  7. بيلوتي (تورينو) 9 أهداف
  8. لاوتارو مارتينيز (انتر ميلان) 9 أهداف
  9. هنريخ مخيتاريان (روما) 8 أهداف
  10. مبالا نزولا (سبيزيا) 8 أهداف
  11. بيراردي (ساسولو) 7 أهداف
  12. دوفان زاباتا (اتلانتا) 7 أهداف
  13. لورينزو إنسيني (نابولي) 7 أهداف
  14. لوزانو (نابولي) 7 أهداف
  15. إدين دجيكو (روما) 7 أهداف
  16. فابيو كوالياريلا (سامبدوريا) 7 أهداف

اقرأ ايضًا..

محمود ماهر

صحفي وكاتب رياضي مصري. مؤسس النسخة العربية لموقع Goal.com العالمي ورئيس تحريره عامي 2009 و2010، محلل رياضي في قناة RT الروسية، وعضو فريق كُتاب موقع قناة "العربية"، ومراسل في كأس العالم للأندية 2013 و2014 وكأس القارات 2017 وكأس العالم 2018، ودوري أبطال أفريقيا 2012-2018.، صحفي سابق في جريدة الكورة اليوم المصرية، وموقع البطولة المغربي، ورئيس تحرير موقع ميركاتو داي.

مقالات ذات صلة