اصابات

الدوري الإنجليزي يشدد إجراءات مكافحة فيروس كورونا بقوانين جديدة

وضعت رابطة رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز في خطاب مرسل إلى 20 ناديًا، منع العناق بين اللاعبين وتبادل القمصان، في محاولة للحد من انتشار الفيروس التاجي.

وسمحت الحكومة البريطانية باستمرار المنافسات الرياضاية المهمة، رغم تشديد إجراءات العزل العام في ظل تصاعد عدد الإصابات بشكل جنوني في المملكة المتحدة مؤخرًا.

رغم ذلك، تجاهل بعض اللاعبين الإرشادات الحكومية خلال فترة أعياد الميلاد، وأبلغت رابطة الدوري الإنجليزي، الأندية بضرورة التحقيق في هذه التصرفات.

وذكرت رابطة الدوري الإنجليزي في الخطاب: “من المهم التأكد من ثقة الجمهور والحكومة والمساهمين في بروتوكولات التدريبات ويوم المباراة، وسيتم التحقيق في أي تجاوزات فردية لأشخاص بارزين مع معاقبة الأندية لهم”.

وأكدت الرابطة في بيانها على أن اللاعبين وأفراد الأطقم، سيستخدمون تطبيق الجوازات الطبية بملاعب التدريبات؛ لرصد أي أعراض لفيروس كورونا، وسيفحصها مسؤولون من الدوري، كما سيتم إجراء فحوص مفاجئة وعشوائية.

وتأتي هذه الإجراءات المشددة؛ بعد أن تسبب فيروس كورونا خلال الموسم الحالي، في تأجيل أربع مباريات بالدوري الإنجليزي الممتاز، وأكثر من 50 مباراة بالدرجات الدنيا.

اقرأ ايضًا