الأخبار الرياضية

ماذا حدث في مباراة الهلال و أشانتي كوتوكو الملغية اليوم 6-1-2021 في دوري ابطال افريقيا؟

يقدم لكم موقع ميركاتو داي تفاصيل إلغاء مباراة الهلال السوداني وأشانتي كوتوكو الغاني في إحدى البث المباشر على بي إن سبورتس في تمام الساعة 13:00 بتوقيت جرينتش، 15:00 بتوقيت مصر والسودان، 16:00 بتوقيت السعودية، قبل أن يتقرر إلغاء المباراة.

انتهت مواجهة الذهاب بين الهلال وأشانتي كوتوكو بفوز الفريق السوداني بهدف دون رد سجله الكونجولي “فيني كومبي”، في المباراة التي أقيمت يوم 23 ديسمبر 2020، على ملعب “بابا يارا” بمدينة كوماسي الغانية.

ويدخل نادي الهلال السوداني المباراة بمعنويات عالية حيث يملك مصيره بيده بفضل فوزه في لقاء الذهاب، حيث سيحتاج إلى التعادل أو الفوز بأي نتيجة من أجل ضمان الصعود إلى دور المجموعات من دوري ابطال افريقيا.

ورغم ذلك تتحفظ جماهير الهلال السوداني على اداء الفريق خلال الفترة الماضية حيث تعادل في أول مباراتين له في الدوري السوداني هذا الموسم امام “حي العرب بورتسودان” في الجولة الأولى، و”اهلي مروي” في الجولة الثانية.

ورصد رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية، والرئيس الفخري لنادي الهلال السوداني “تركي آل الشيخ” مكافأة مالية هي الأكبر في تاريخ الكرة السودانية وقدرها 80 ألف دولار للاعبي الهلال حال تأهلهم إلى دور المجموعات.

وتأكد غياب قلب الدفاع “أحمد إبراهيم وضاح” عن الهلال السوداني اليوم، فيما أصبحت مشاركة حارس المرمى الدولي السوداني “علي أبو عشرين” في محل شك بعدما تعرض الثنائي لإصابة في مباراة أهلي مروي السابقة في الدوري.

في المقابل، ما زال نادي أشانتي كوتوكو الغاني يتشبث بفرصة صعوده إلى دور المجموعات خاصة وان المباراة ستقام دون حضور الجماهير، ويحتاج الفريق الغاني تحقيق الفوز بهدفين نظيفين لضمان التأهل أو على الأقل تسجيل هدف واحد لمعادلة النتيجة ومن ثم الإتجاه إلى ركلات الترجيح لتحديد المتأهل.

الهلال – أشانتي كوتوكو

دوري ابطال افريقيا (الدور الثاني)

ملعب الجوهرة الزرقاء (أم درمان – السودان)

ألغيت بسبب إصابات فيروس كورونا

  • ?المباراة في طريقها للإلغاء بعد ظهور نتائج مسحة كورونا لنادي أشانتي كوتوكو بإصابة 7 لاعبين، و6 إداريين، وبالتالي أصبح عدد الفريق 14 لاعب فقط الآن وهو عدد أقل من المسموح به لخوض المباراة بلاعب واحد فقط.
  • ?تقدمت إدارة نادي أشانتي كوتوكو بشكوى إلى مراقب المباراة على خلفية مسحات كورونا التي أجريت للاعبيهم، موضحين ان نتائج المسحات تم التلاعب بها من قبل إداري نادي الهلال السوداني!
  • ?نادي أشانتي كوتوكو يعلن تأخر موعد إنطلاق المباراة لحين ظهور المسحات الطبية المفقودة لأحد لاعبيه من أجل إكتمال العدد المسموح به لخوض المواجهة.
  • ?رسميًا: تم إلغاء المباراة، وبالتالي سينتظر الفريقين قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم إما سيحدد موعد لاحق لإقامة المواجهة أو سيعلن تأهل نادي الهلال إلى دور المجموعات.

اقرأ ايضًا..

مقالات ذات صلة