آسياأخبار الرياضةاصاباتسوق الانتقالات السعودي

الدوري السعودي | الهلال في اختبار صعب أمام الشباب بهدف الابتعاد في الصدارة

مواجهة منتظرة بين الهلال والشباب

تشهد المرحلة الحادية عشرة من الدوري السعودي الخميس مواجهة منتظرة بين الهلال المتصدر والشباب الثالث في الرياض.

وبعد تعادله المثير أمام الاتحاد في الجولة الماضية، يسعى الهلال إلى استعادة نغمة الانتصارات للمحافظة على صدارته، عندما يستضيف جاره على ملعب الملك فهد الدولي.

ويتصدر الهلال بفارق نقطة عن وصيفه الأهلي، برصيد 23 نقطة بعد فوزه بسبع مباريات وتعادله في اثنتين مقابل خسارة واحدة، متقدمًا على الشباب الثالث بفارق خمس نقاط.

وتراجعت نتائج الهلال في آخر ثلاث مباريات بعد الانطلاقة القوية، حيث خسر خلالها خمس نقاط، وبات مهددًا بفقدان الصدارة في حال تعثره وفوز الأهلي السبت في ختام المرحلة على التعاون.

ويفتقد الهلال في مباراة الغد لمدافعه الكوري جانغ هيون سو بداعي الإصابة التي تعرض لها في المباراة الماضية، بينما تحوم الشكوك حول مشاركة سالم الدوسري الذي تعرض للإصابة في نفس المباراة.

مواجهة منتظرة بين الهلال والشباب
مواجهة منتظرة بين الهلال والشباب

في المقابل، أوقف الشباب نتائجه السلبية في مبارياته الأخيرة عندما حقق فوزًا مهمًا على الباطن، ويتطلع إلى تحقيق الفوز الثاني تواليًا وتقليص الفارق مع منافسه إلى نقطتين، وفي نفس الوقت المحافظة على مركزه الحالي الذي قد يفقده في حالة الخسارة أو حتى التعادل مع فوز الاتفاق على الوحدة الجمعة.

ويفتقد الشباب لعقله المدبر النجم الأرجنتيني إيفر بانيجا بداعي تراكم البطاقات ومن المنتظر أن يقوم مواطنه كريستيان جوانكا بمهمته.

ويتطلع الباطن إلى تخطي عقبة ضيفه الاتحاد عندما يستقبله على ملعبه بحفر الباطن في مباراة مُهمة لكلا الفريقين رغم تباين الطموحات بينهما.

ويملك الباطن الحادي عشر 11 نقطة، بينما يملك الاتحاد الخامس 15 نقطة.

وتلقى الباطن الذي قدم اجمالًا مستويات جيدة في الدوري، خسارتين متتاليتين في آخر مباراتين ليتراجع في الترتيب، ويأمل بالتالي أن يستعيد توازنه ويخرج بالنقاط الثلاث.

أما الاتحاد الذي قدم مباراة كبيرة أمام الهلال المتصدر وكاد أن يخطف النقاط الثلاث، فيطمح الى مواصلة عروضه القوية ونتائجه الإيجابية والعودة بالنقاط الثلاث.

ويفتقد الاتحاد في مباراة الغد لعبد العزيز البيشي بداعي الإصابة وربما يلحق به غاري رودريغيس من الرأس الأخضر والمصري أحمد حجازي لنفس السبب، إلى جانب البرازيلي برونو هنريكي الذي تغيب عن المباريات الأخيرة لتواجده في البرازيل بسبب ظروف عائلية.

ويضع الفيصلي الوصيف وضيفه النصر النقاط الثلاث هدفًا لهما عندما يلتقيان على ملعب مدينة المجمعة الرياضية في مباراة صعبة.

وتراجع الفيصلي للمركز العاشر برصيد 13 نقطة، بينما مازال النصر في المركز قبل الأخير برصيد 8 نقاط.

ويمر الفيصلي بمرحلة صعبة على مستوى النتائج، إذ لم يحقق سوى انتصار وحيد في آخر سبع مباريات، ويأمل الخميس أن يستثمر ظروف ضيفه لتحقيق الفوز خصوصًا وأنه سيدخل المباراة بصفوف مكتملة.

أما النصر الذي سجل أسوأ بداية له في الدوري، نتيجة ظروف مختلفة مر بها منذ بداية الموسم، فقد قررت إدارته عقب التعادل مع ضمك الأخيرة، إقالة المدرب البرتغالي روي فيتوريا الذي أمضى مع الفريق عامين كاملين، وأوكلت المهمة بشكل موقت لمدرب فريق الشباب في النادي الكرواتي آلين هورفات الذي بدأ مُهمته الرسمية منذ الأحد الماضي.

النصر لأستعادة هيبته بالدوري السعودي
النصر لأستعادة هيبته بالدوري السعودي

ويسعى فريق العاصمة إلى الظهور بصورة مختلفة والعودة بالعلامة الكاملة لمصالحة جماهيره وتحسين موقعه في الترتيب، لكنه يفتقد جهود هدافه المغربي عبد الرزاق حمد الله ونجم وسطه الدولي عبد الفتاح عسيري بداعي الإصابة في الوقت الذي يستعيد فيه خدمات الدولي الآخر عبد المجيد الصليهم بعد تعافيه التام.

وتستكمل مباريات المرحلة الجمعة، جيث يلعب ضمك مع الفتح، العين مع أبها، الاتفاق مع الوحدة، وتختتم السبت بلقاء الرائد مع القادسية، إضافة الى مباراة الاهلي مع التعاون.

اقرأ ايضًا

مكتب ميركاتو داي

الموقع الرياضي الأول في أخبار سوق الانتقالات بالوطن العربي ، وأخبار الاقتصاد الرياضي حول العالم ، وأدق تفاصيل الميركاتو وأخبار سوق الانتقالات الصيفية و سوق الانتقالات الشتوية وتغطية الانتقالات الحرة و الاعارات والصفقات التبادلية
زر الذهاب إلى الأعلى