كرة القدم الأوروبية

ملخص مباراة اليوم بين برشلونة وايبار في الدوري الاسباني

يقدم لكم موقع ميركاتو داي ملخص بث مباشر مباراة “برشلونة وايبار” على البث المباشر في تمام الساعة 18:15 بتوقيت جرينتش، 20:15 بتوقيت مصر، 21:15 بتوقيت السعودية.

أدت سلسلة الأربع مباريات بدون هزيمة في الدوري الاسباني إلى رفع “برشلونة” بشكل ملحوظ في جدول الترتيب، إذ يتواجد في المركز الخامس برصيد 24 نقطة، وبفارق نقطتين فقط عن المركز الرابع والثالث، وبفارق 8 نقاط عن المركز الثاني الذي يتواجد فيه “ريال مدريد”.

وكانت اخر مرة حصد فيها برشلونة 24 نقطة فقط بعد مرور 14 جولة في موسم 2003/2004، وأنهى هذا الموسم في المركز الثاني برصيد 72 نقطة خلف البطل “فالنسيا”.

وسيفتقد برشلونة خدمات اسطورته الارجنتينية “ليونيل ميسي” الذي طلب تمديد فترة الراحة التي استغلها من أجل السفر إلى بلاد التانجو.

على الجانب الآخر، تلقى “ايبار” هزيمتان متتاليتان ليظل للمباراة الرابعة على التوالي دون تحقيق الفوز في الدوري الاسباني، ما جعله يتأرجح على حافة منطقة الهبوط.

ويُنسب سبب تراجعهم إلى “خط هجومهم” الذي سجل أدنى مستوى في الدوري الاسباني بمقدار 0.73 هدف في كل مباراة، وهو ما أضعف العمل الجيد للدفاع الذي يحتل المرتبة السابعة في ترتيب أقوى الخطوط في المسابقة حيث تلقى ​​هدف واحد فقط في كل مباراة.

برشلونة 1/1 إيبار
? ملعب كامب نو (برشلونة)
? الدوري الاسباني (الجولة 16)
انتهت

تشكيلة برشلونة: تير شتيغن – لينجليه – آراوخو – مينجويزا – ديست – فيربو – دي يونج – ميراليم بيانيتش – بيدري – جريزمان – بريثوايت

تشكيلة إيبار: دميتروفيتش – رافا – بيجاس – بورجوس – بوزو – ديوب – آلفاريز – إنوي – إسكبوسيتو – كادزيور – كيكي

  • 6″  ? بعد مراجعة تقنية الفار، رونالد آراوخو يحصل على ركلة جزاء لبرشلونة
  • 8″  ❌ ركلة جزاء ضائعة من برشلونة “بريثوايت”
  • 25″  ? هدف ملغي لبرشلونة “بريثوايت” (تسلل)
  • 58″  ⚽️ إيبار يتقدم 1-0 عن طريق كيكي
  • 58″  ? صنع الهدف مدافع برشلونة “آراوخو” بخطأ فادح
  • 67″  ⚽️ برشلونة يتعادل 1-1 عن طريق عثمان ديمبيلي
  • 67  ? صنع الهدف “جونيور فيربو”
  • كيف يعقل أننا لم نفز؟

    ضغط برشلونة من البداية وحصل على ركلة جزاء أكدها حكم الفيديو المساعد “في آيه آر” اثر عرقلة المدافع الاوروغوياني رونالد اراوخو من طرف المدافع بيدرو بيغاس وايدو اكسبوزيتو اثر ركلة ركنية، فانبرى لها برايثوايت بجوار القائم الايمن (8).

    وكاد كيكي جارسيا يفعلها من تسديدة زاحفة من مسافة قريبة اثر دربكة امام المرمى مرت بجوار القائم الايمن للحارس الالماني مارك-اندريه تير-شتيغن في الدقيقة 11.

    وعوض برايثوايت اهدار ركلة الجزاء بافتتاحه التسجيل اثر تمريرة عرضية من جونيور فيربو لكن حكم الفيديو المساعد ألغاه بداعي التسلل في الدقيقة (25).

    وأنقذ تير شتيغن مرماه من هدف محقق بتصديه لتسديدة قوية لداميان كاسيور من ركلة حرة مباشرة (35).

    وجرب الفرنسي انطوان غريزمان حظه بتسديدة زاحفة من خارج المنطقة بجوار القائم الايسر (42).

    ودفع كومان بديمبيلي مكان الاميركي سيرجينيو ديست مطلع الشوط الثاني، وأهدر الدولي الفرنسي فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من بيدري فانفرد بالحارس الصربي ماركو دميتروفيتش وسددها في جسمه لترتد الى الهولندي فرينكي دي يونغ فلعبها سهلة بين يدي الحارس (56).

    ورد ايبار مباشرة عندما خطف غارسيا كرة من اراوخو في منتصف الملعب فانطلق بسرعة وانفرد بالحارس تير شتيغن ولعبها من حافة المنطقة زاحفة بيسراه على يمينه (57).

    ودفع كومان بكوتينيو والبرتغالي ترينكاو مكان البوسني ميراليم بيانيتش وغريزمان (66).

    ونجح ديمبيلي في ادراك التعادل بعد دقيقة واحدة عندما استغل تمريرة عرضية داخل المنطقة من فيربو فسددها بيمناه داخل المرمى (67).

    ولعب كومان ورقته الاخيرة عندما دفع ببوسكيتس مكان المدافع الفرنسي كليمان لانغليه (82).

    وأهدر بيدري فرصة تسجيل هدف الفوز عندما تلقى كرة من كوتينيو سددها برعونة فوق المرمى من مسافة قريبة (86)، ثم تلاعب ترينكاو بدفاع ايبار وسدد كرة بجوار القائم الأيمن (90+1).

    وخيب ايبار آمال برشلونة الذي بدا مدربه الهولندي رونالد كومان وكأنه ضامنا النقاط الثلاث أمام صاحب المركز السابع عشر في الليجا، فمنح راحة ليومين إضافيين لنجمه وقائده ميسي الذي تابع المباراة من المدرجات بعد عودته الاثنين مع عائلته من الارجنتين حيث احتفل بعيد الميلاد، وأبقى على الثلاثي سيرجيو بوسكيتس والبرازيلي فيليبي كوتينيو وديمبيلي على دكة البدلاء قبل ان يدفع بهم في الشوط الثاني.

    وقال كومان عقب انتهاء اللقاء “في الشوط الاول، واجهتنا مشاكل في إخراج الكرة، لم نحاول البحث عن (الدنماركي) مارتن برايثوايت بين الخطوط، كانت هناك امكانيات، خاصة كرات ساقطة، لكنني لا أعرف لماذا، ربما بدافع الخوف … نعلم أن فترة انتقالية جارية في الفريق، أيضًا بسبب الاصابات”.

    وأضاف “اليوم كان هناك 5 او 6 لاعبين شبان ولكن كان هناك ايضا خبرة في الفريق، كنا نفتقد لشخص مثل ليو (ميسي) بالطبع لكن احساسي هو: +كيف يعقل أننا لم نفز بهذه المباراة؟+ صنعنا الفرص وأهدرنا ركلة جزاء ومنحنا الخصم هدفا، تسديدتهم الوحيدة على المرمى”.

    اقرأ ايضًا..

مقالات ذات صلة