أخبار الرياضةأخبار سوق الانتقالات الانجليزيأوروباالأحد الكرويبث مباشر اليوممباريات اليوم حول العالم
مُحدث

ملخص مباراة ليفربول ووست بروميتش في الدوري الانجليزي “هدية ثمينة للخصوم”

ماذا حدث فى مباراة ليفربول ووست بروميتش اليوم 27 ديسمبر 2020 ؟

فرط ليفربول في فوز كان في متناوله أمام ضيفه وست بروميتش ألبيون، وأهدر نقطتين ثمينتين في صراعه للمنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما تعادل معه 1 / 1، ليُهدي خصومه هدية ثمينة.

رغم التعادل، ظل ليفربول على القمة برصيد 32 نقطة، فيما ارتفع رصيد وست بروميتش إلى ثماني نقاط، لكنه بقي في المركز التاسع عشر (قبل الأخير).

نقل البث مباشر لمباراة “ليفربول ووست بروميتش” على قناة بي ان سبورتس 1 و2، بصوت المعلق العماني “خليل البلوشي”، كما نقل على قناة سكاي سبورتس بريميرليج.

واقيمت مواجهة ليفربول ووست بروميتش على ملعب “آنفيلد” بإدارة من الحكم الانجليزي “كيفين فريند”، وانطلق في تمام الساعة 16:30 بتوقيت جرينتش، 18:30 بتوقيت مصر، 19:30 بتوقيت السعودية.

وكان يتطلع نادي ليفربول إلى تحقيق الفوز على “وست بروميتش” من أجل الابتعاد بصدارة جدول ترتيب الدوري الانجليزي، وتمديد سلسلة اللاهزيمة على ملعب “آنفيلد” إلى 66 مباراة متتالية (فاز في 55 وتعادل في 11) ، والتي بلغ متوسط اهدافها 2.65 هدف في المباراة الواحدة.

احتفال النيجيري "أجايي"بتسجيل هدف التعادل فى ليفربول بالبريميرليج (صور:AFP)
احتفال النيجيري “أجايي”بتسجيل هدف التعادل فى ليفربول بالبريميرليج (صور:AFP)

ملخص المباراة

بدأت المباراة بهجوم متوقع من جانب ليفربول، الذي فرض سيطرته على اللقاء منذ الثانية الأولى، وأضاع محمد صلاح فرصة لافتتاح التسجيل مبكرا في الدقيقة الخامسة، عندما تلقى تمريرة عرضية من الناحية اليسرى عن طريق أندي روبرتسون، لكن الكرة مرت من أمام اللاعب المصري، المتواجد أمام المرمى بخطوات قليلة للغاية.

وترجم ليفربول سيطرته على اللقاء، بعدما أحرز ماني هدفا لمصلحة الفريق الأحمر في الدقيقة 12، حيث تلقى تمريرة أمامية رائعة من زميله الكاميرون جويل ماتيب، ليهيئ الكرة لنفسه ويسدد من داخل منطقة الجزاء، في حراسة دفاع ويست بروميتش، واضعا الكرة على يمين صامويل جونستون، حارس مرمى الضيوف، لتعانق الشباك.

واصل ليفربول هجومه المكثف رغم تقدمه في النتيجة، وحاصر لاعبي ويست بروميتش في منطقة جزائهم، ونفذ روبرتسون ركنية من الناحية اليسرى في الدقيقة 17، لكن صلاح الخالي من الرقابة، فشل في التسديد، قبل أن يرسل فابينيو تمريرة عرضية أرضية من الناحية اليمنى، فشل ماني في تحويلها إلى داخل الشباك في الدقيقة التالية.

وأرسل هندرسون تمريرة أمامية إلى ماني في الدقيقة 22، ليسدد اللاعب السنغالي ضربة رأس، مرت بجوار القائم الأيسر، فيما مرر ترينت أليكسندر أرنولد كرة عرضية من الجانب الأيمن لماني في الدقيقة 24، لكن الدفاع أبعد الكرة في الوقت المناسب لركنية لم تستغل.

محمد صلاح - مباراة ليفربول ووست بروميتش في الدوري الانجليزي (صور:AFP)
محمد صلاح – مباراة ليفربول ووست بروميتش في الدوري الانجليزي (صور:AFP)

وحصل ليفربول على ركلة حرة مباشرة من مكان جيد في الدقيقة 28 نفذها أليكسندر أرنولد، الذي وضع الكرة بجوار القائم الأيمن مباشرة، قبل أن يسدد صلاح من على حدود المنطقة في الدقيقة 34 علت العارضة بقليل، ليسدد اللاعب نفسه ضربة رأس في الدقيقة 42، ذهبت بعيدة عن المرمى، لينتهي الشوط بتقدم ليفربول 1 / صفر على ويست بروميتش.

واصل ليفربول نشاطه الهجومي مع بداية الشوط الثاني، حيث سدد هندرسون من خارج المنطقة في الثواني الأولى من عمر الشوط، غير أن الكرة ابتعدت عن القائم الأيسر بقليل.

جاء أول تهديد من ويست بروميتش على مرمى ليفربول في الدقيقة 51 عن طريق كازلان جرانت، الذي سدد من على حدود المنطقة، لكن الكرة ذهبت في منتصف المرمى، ليمسكها البرازيلي أليسون بيكر، حارس الفريق المضيف بثبات.

بمرور الوقت، بدأ ويست بروميتش مبادلة ليفربول الهجمات، لكن محاولات الضيوف لم ترق للخطورة المطلوبة، فيما أضاع صلاح فرصة لتعزيز النتيجة لمصلحة ليفربول في الدقيقة 65، حينما تلقى تمريرة عرضية من الجهة اليسرى عن طريق جورجينيو فينالدوم، ليسدد ضربة رأس ذهبت فوق العارضة.

في المقابل، أضاع ويست بروميتش فرصة مؤكدة للتعادل في الدقيقة 72 عن طريق جرانت، الذي تلقى تمريرة أمامية، لينطلق بالكرة من منتصف ملعب فريقه حتى وصل إلى منطقة جزاء ليفربول، ليجد نفسه منفردا بالمرمى، لكنه سدد برعونة ليتصدى بيكر للكرة بقدمه.

حصل ليفربول على ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 77 نفذها أليكسندر أرنولد، غير أنه وضع الكرة فوق العارضة مباشرة.

مباراة ليفربول ووست بروميتش في الدوري الانجليزي (صور:AFP)
مباراة ليفربول ووست بروميتش في الدوري الانجليزي (صور:AFP)

وجاءت الدقيقة 82 لتشكل صدمة لجماهير ليفربول، بعدما أحرز ويست بروميتش هدف التعادل عن طريق سيمي أجايي، الذي تابع ركلة ركنية نفذها ماثيو بيريرا من الناحية اليمنى، ليسدد ضربة رأس وترتطم الكرة بباطن القائم الأيسر، قبل أن تعانق الشباك.

وكاد روبيرتو فيرمينو أن يخطف النقاط الثلاث لليفربول في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، حينما تابع تمريرة عرضية من الناحية اليمنى، ليسدد ضربة رأس، لكن حارس ويست بروميتش تعملق بعدما أبعد الكرة لركنية لم تسفر عن شيء، لينتهي اللقاء بتعادل مخيب لليفربول.

اقرأ ايضًا..