احصائيات وأرقام

كلاسيكو السعودية | تاريخ مواجهات الهلال والاتحاد في آخر 30 سنة

يبحث الاتحاد عن فوزه الأول في كلاسيكو السعودية أمام الهلال منذ أكتوبر 2016، عندما يواجهه على ملعب الملك فهد الدولي في اللقاء المقرر له ضمن مباريات اليوم السبت لحساب الجولة العاشرة من الدوري السعودي 2021/2020.

ويُعاني اتحاد جدة من سلسلة نتائج مُخيبة للآمال أمام الهلال منذ أن هزمه يوم 28 أكتوبر 2016 بهدفين دون رد على ستاد الملك فهد الدولي بالجولة السابعة من الدوري السعودي الذي كان يُسمى آنذاك بـ “دوري جميل السعودي للمحترفين”.

وخسر الاتحاد 7 مرات أمام الهلال من بعد تلك المقابلة، بواقع 5 خسائر في الدوري السعودي، وخسارة في كأس السوبر السعودي في أغسطس 2018، وأخرى في إياب ربع نهائي دوري ابطال اسيا بمنتصف شهر سبتمبر 2019.

وانتهت ثلاث مباريات بينهما بالتعادل، بالاضافة إلى إلغاء مباراة في كأس ولي العهد السعودي بداية عام 2018.

وتُعد الفترة من مارس 2010 إلى فبراير 2012 الأفضل بالنسبة للاتحاد في تاريخ مواجهاته أمام الهلال على مدار الـ 20 سنة الماضية، حيث تمكن من الفوز في أربع مناسبات، وتعادل في مناسبتين وخسر مثلهما.

إدواردو آخر الهدافين

أما بالنسبة لآخر مواجهة جمعت الهلال والاتحاد، فقد انتهت بفوز صعب للزعيم الأزرق، في الجولة 19 من الدوري السعودي للمحترفين، بهدف دون رد سجله كارلوس إدواردو بعد متابعة ركلة جزاء أضاعها بنفسه في الدقيقة 93.

وكان كارلوس إدواردو نجم الهلال الأول في مباراة ذهاب الدوري المحلي في نفس الموسم 2020/2019، بتسجيله لثنائية خلال الشوط الأول من اللقاء الذي استضافه ملعب الاتحاد (الجوهرة المشعة) ضمن الجولة 4، ليهز شباك النمور 3 مرات في ذلك الموسم.

لكن كارلوس إدواردو رحل عقب انتهاء الموسم إلى شباب الأهلي دبي لعدم تمديد تعاقده، ليترك خلفه ذكريات لا تنسى بالنسبة لجمهور الزعيم.

ويعتلي اللاعب البرازيلي تياجو نيفيز لائحة هدافي مباريات الكلاسيكو السعودي بين الهلال والاتحاد برصيد 7 أهداف، وهو أكبر رقم لهدافي هذه المقابلة الجماهيرية الكبيرة.

وفي المجمل، تصل عدد مواجهات الهلال والاتحاد لـ 155 مباراة، يتفوق الهلال في عدد الانتصارات بـ 64 فوز، مقابل 54 للاتحاد، وتعادلا 37 مرة، وترجع أول مباراة بينهما إلى عام 1964.

اقرأ أيضًا

مقالات ذات صلة