كرة القدم الأوروبية

ملخص مباراة آرسنال ومانشستر سيتي في كأس الرابطة الانجليزية “الرقص على حطام المدفعجية”

يقدم لكم موقع ميركاتو داي ملخص مباراة “آرسنال ومانشستر سيتي” في إحدى مباريات اليوم الثلاثاء 22-12-2020 في دور ربع نهائي كأس الرابطة الانجليزية المحترفة، والمنتهية بفوز عريض للسيتي 4-1.

ألحق مانشستر سيتي حامل اللقب في المواسم الثلاثة الماضية، خسارة ثقيلة بمضيفه ارسنال 4-1 ليزيد من محن الفريق اللندني الذي يعاني كثيرا على الصعيد المحلي حيث تعرض لثماني هزائم في 14 مباراة في الدوري.

ولا شك بأن خسارة ارسنال ستزيد الضغوطات على كاهل مدربه الاسباني ميكل ارتيتا الذي احتفل للتو بمرور عام على استلامه منصبه وربما تؤدي الى اقالته من منصبه.

استمر غياب هداف ارسنال الغابوني بيار اميريك اوباميانغ بداعي الاصابة، فشارك بدلا منه في مركز قلب الهجوم الفرنسي الكسندر لاكازيت في حين لعب البرازيلي غابريال مارتينيي العائد مؤخرا من اصابة ابعدته اشهر عدة عن الملاعب، على الجهة اليسرى.

وبكر البرازيلي جابريال جيسيوس بالتسجيل لسيتي عندما سدد كرة رأسية من مسافة قريبة مستغلا كرة عرضية داخل الشباك بعد مرور 3 دقائق.

ثم اضاع جيسيوس فرصة لمضاعفة النتيجة عندما انفرد بحارس ارسنال الشاب الايسلندي رونار اليكس رونارسون لكن الاخير تدخل ببراعة لانقاذ الموقف (25).

ونجح لاكازيت في ادراك التعادل لارسنال من كرة رأسية (32) من صناعة مارتينيلي.

ورد سيتي التحية بقوة في الشوط الثاني بتسجيله ثلاثة اهداف في مدى 18 دقيقة بدأها الجزائري رياض محرز من ركلة حرة مباشرة فشل في التعامل معها الحارس الايسلندي فافلتت من يديه وتهادت داخل الشباك (55).

ثم اضاف فيل فودن الثاني بتسديدة قوية (59) قبل ان يختتم المدافع الفرنسي ايميريك لابورت مهرجان الاهداف بكرة رأسية (73).

نقل البث المباشر لمباراة “آرسنال ومانشستر سيتي” على ليفربول” بركلات الترجيح.

وغاب توماس بارتي وجرانيت تشاكا عن آرسنال بسبب الإصابة، بينما أصبحت مشاركة “بيير إيمريك أوباميانج” في محل شك بعد تعرضه لإصابة خفيفة.

في المقابل حقق مانشستر سيتي مبتغاه وحصد بطاقة العبور لنصف النهائي بسهولة، حيث بحث اليوم عن تحقيق الفوز لمواصلة المنافسة على تحقيق اللقب الرابع على التوالي.

وعبر مانشستر سيتي إلى هذا الدور على حساب “بيرنلي” إثر فوزه عليه بثلاثة أهداف دون رد في دور 16.


آرسنال 1-4 مانشستر سيتي

كأس رابطة المحترفين الإنجليزية (دور 8)

ملعب الإمارات

انتهت

تشكيلة ارسنال: رونارسون _ جابريال _ موستافي  _ كولاسيناك _ سيدريك سواريس _ _ مايتلاند نيلس _ محمد النني _ سيبايوس  _ مارتينيلي _ لاكازيت _ ويلوك.

تشكيلة مانشستر سيتي: زاك ستيفن _ كانسيلو _ دياز _ لابورتي _ زينتشنكو _ فرناندينيو _ رودري _ فودين _ محرز _ برناردو سيلفا _ جيسيوس.


اقرأ ايضًا..

مقالات ذات صلة