كرة القدم الأوروبية

اهداف آرسنال ومانشستر سيتي عام 2020 في كأس الرابطة الانجليزية

ألحق مانشستر سيتي حامل اللقب في المواسم الثلاثة الماضية، خسارة ثقيلة بمضيفه ارسنال 4-1 ليزيد من محن الفريق اللندني الذي يعاني كثيرا على الصعيد المحلي حيث تعرض لثماني هزائم في 14 مباراة في الدوري.

ولا شك بأن خسارة ارسنال ستزيد الضغوطات على كاهل مدربه الاسباني ميكل ارتيتا الذي احتفل للتو بمرور عام على استلامه منصبه وربما تؤدي الى اقالته من منصبه.

استمر غياب هداف ارسنال الغابوني بيار اميريك اوباميانغ بداعي الاصابة، فشارك بدلا منه في مركز قلب الهجوم الفرنسي الكسندر لاكازيت في حين لعب البرازيلي غابريال مارتينيي العائد مؤخرا من اصابة ابعدته اشهر عدة عن الملاعب، على الجهة اليسرى.

وبكر البرازيلي جابريال جيسيوس بالتسجيل لسيتي عندما سدد كرة رأسية من مسافة قريبة مستغلا كرة عرضية داخل الشباك بعد مرور 3 دقائق.

وفى الدقيقة 73 يُنهي مانشستر سيتي على آمال ارسنال فى العودة للمباراة بعد ان سجل المدافع “لابورت” الهدف الرابع بضربة رأسية من صناعة نجم اللقاء “فودين”، وسط غياب تام لدفاع الفريق اللندني 4-1.

ثم اضاع جيسيوس فرصة لمضاعفة النتيجة عندما انفرد بحارس ارسنال الشاب الايسلندي رونار اليكس رونارسون لكن الاخير تدخل ببراعة لانقاذ الموقف (25).

ونجح لاكازيت في ادراك التعادل لارسنال من كرة رأسية (32) من صناعة مارتينيلي.

ورد سيتي التحية بقوة في الشوط الثاني بتسجيله ثلاثة اهداف في مدى 18 دقيقة بدأها الجزائري رياض محرز من ركلة حرة مباشرة فشل في التعامل معها الحارس الايسلندي فافلتت من يديه وتهادت داخل الشباك (55).

ثم اضاف فيل فودن الثاني بتسديدة قوية (59) قبل ان يختتم المدافع الفرنسي ايميريك لابورت مهرجان الاهداف بكرة رأسية (73).

وتأهل آرسنال إلى هذا الدور بعد إقصاءه صاحب الرقم القياسي في تحقيق البطولة “ليفربول” بركلات الترجيح.

وعبر مانشستر سيتي إلى هذا الدور على حساب “بيرنلي” إثر فوزه عليه بثلاثة أهداف دون رد في دور 16.

مقالات ذات صلة