الدوري الإيطالي

يوفنتوس يتلقى صدمة في تورينو على يد الفيولا في قمة السيري آ

اكتسح فريق فلورانسا البنفسجي مضيفه يوفنتوس بثلاثة أهداف دون رد، في واحدة من النتائج المُفاجئة هذا الأسبوع في السيري آ، لا سيما وانها أقيمت على ملعب السيدة العجوز في تورينو.

تلقت شباك يوفنتوس هدفًا مُبكرًا في الدقيقة الثالثة عن طريق “فلاهوفيتش” بعد انفراده بالحارس البولندي تشيزني إثر تمريرة بينية في العمق الدفاعي تسلمها من الفرنسي بلال ريبيري.

وتدهورت أوضاع يوفنتوس بعد 18 دقيقة حين طُرد الجناح الأيمن الدولي الكولومبي “خوان كوادرادو” بالبطاقة الحمراء المباشرة بسبب تدخل خش للغاية على ساق لاعب وسط فيورنتينا “كاستروفيلي” على حدود منطقة جزاء الفيولا.

وراوغ كوادرادو بشكل مميز على الرواق الأيمن ليتوغل في العمق، لكن الكرة طالت منه قليلاً، ما دفعه نحو الانزلاق للحاق بها، ليتدخل بـ “ستارتات الحذاء” على قصبة ساق كاستروفيلي، ما اعتبره الحكم تعمد إصابة الخصم.

وأضطر بيرلو لتغيير لاعب الوسط آرون رامسي لدعم خط الدفاع بالظهير الدولي البرازيلي دانيلو في الدقيقة 20.

ورغم نزول بيرنارديسكي وكولوسيفسكي في خط الوسط بدلاً من الثنائي الهجومي موراتا ومكيني، إلا أن اليوفي أخفق في تعديل النتيجة لتتلقى شباكه هدفين متتاليين في الدقيقتين 76 و81 عن طريق أليكس ساندرو بالخطأ في مرماه ومدافع يوفنتوس السابق “مارتن كاسيريس”.

نقل اللقاء في  بي إن سبورتس 4، بصوت المعلق التونسي “عصام الشوالي”، كما نقل على قناة سبورت تي في 3 البرتغالية.

وأقيمت مواجهة يوفنتوس وفيورنتينا على ملعب أليانز ستاديوم، بإدارة من الحكم الايطالي “فيدريكو لا بينا”، وانطلقت في تمام الساعة 19:45 بتوقيت جرينتش، 21:45 بتوقيت مصر، 22:45 بتوقيت السعودية.

وخسر يوفنتوس مباراته اليوم امام “فيورنتينا” بعد سلسلة من النتائج المثالية له، والتي شهدت فوزه في خمس من آخر ست مباريات تنافسية في جميع المسابقات، وشهدت خمس مباريات تسجيل اهداف بمعدل 2.5 هدف في كل مباراة.

ولم يهزم “يوفنتوس” في الدوري الايطالي هذا الموسم على أرضه، حيث تعادل في مباراتين وحقق الفوز في 4، إلا أنه بعد هذه الخسارة تراجع إلي المركز الرابع برصيد 24 نقطة بفارق 7 نقاط عن ميلان المتصدر، والمنتشي بفوز ثمين على ساسولو مطلع هذا الأسبوع.

في المقابل، لم يتذوق فيورنتينا طعم الفوز في اخر 8 مباريات في الدوري الايطالي، حيث خسر 4، وتعادل في مثلهما، وكان يقبع في المركز 16، بفارق 4 نقاط عن مناطق الهبوط، لكنه صعد بعد فوزه على ملعب يوفنتوس إلى المركز ال15 برصيد 14 نقطة ليتساوى في نفس عدد النقاط (مؤقتًا) مع بولونيا وكالياري أصحاب المركزين ال13 و14.


اقرأ ايضًا..

مقالات ذات صلة