أوروبااخر الاخبار الرياضيةالبث المباشرالميركاتو الانجليزيمباريات اليوم
مباشر

ملخص مباراة تشيلسي ووست هام في الدوري الانجليزي

ماذا حدث فى مباراة تشيلسي ووست هام اليوم 21 ديسمبر 2020؟

يقدم لكم موقع ميركاتو داي ملخص مباراة “تشيلسي ووست هام” في إحدى مباريات اليوم الاثنين 21-12-2020 ضمن الجولة 14 من الدوري الانجليزي، والمنتهية بفوز كبير للبلوز بثلاثية نظيفة ليتقدم للمركز الخامس بجدول الترتيب.

وعلى ملعب ستامفورد بريدج، أنهى تشيلسي الشوط الأول متقدما بهدف سجله المدافع البرازيلي تياجو سيلفا في الدقيقة العاشرة.

وفي الشوط الثاني تقمص المهاجم الإنجليزي الشاب تامي أبراهام دور البطولة وسجل الهدفين الثاني والثالث لتشيلسي في الدقيقتين 78 و80.

الفوز رفع رصيد تشيلسي إلى 25 نقطة في المركز الخامس وتوقف رصيد ويستهام عند 21 نقطة في المركز العاشر.

نقل البث المباشر لمباراة “تشيلسي ووست هام” على بي إن سبورتس 1 و2، بصوت المعلق “أحمد الطيب”، كما نقل على قناة سكاي سبورتس بريميرليج.

احتفال لاعبو تشيلسي بتسيل هدف سيلفا فى شباك وست هام بالبريميرليج (صور:AFP)
احتفال لاعبو تشيلسي بتسيل هدف سيلفا فى شباك وست هام بالبريميرليج (صور:AFP)

ودخل تشلسي اللقاء باحثاً الثأر بعد خسارته مواجهتيه الأخيرتين مع جاره (صفر-1 و2-3)، واستعادة توازنه بعد خسارته في المرحلتين الماضيتين أمام إيفرتون وولفرهامبتون وتوقف سلسلة مبارياته من دون هزيمة عند 17 مباراة في جميع المسابقات.

وحقق فريق المدرب فرانك لامبارد مبتغاه، وتحضر بشكل جيد لما ينتظره من فترة شاقة مقبلة، إذ يخوض ست مباريات من الأحد وحتى 19 الشهر المقبل، ثلاث منها من العيار الثقيل في الدوري الأحد ضد جاره الآخر أرسنال ثم في الثالث من الشهر المقبل في أولى مبارياته للعام الجديد ضد مانشستر سيتي، وأخيرا ضد ليستر في 19 منه.

ويدين تشلسي بفوزه السابع وصعوده الى المركز الخامس على حساب جاره الآخر توتنهام الذي خسر الأحد أمام ليستر صفر-2، برصيد 25 نقطة وبفارق 6 عن ليفربول المتصدر، إلى البرازيلي تياجو سيلفا وتامي ايبراهام اللذين سجلا الأهداف الثلاثة.

وافتتح سيلفا التسجيل في الدقيقة 10 بكرة رأسية إثر ركلة ركنية، ثم انتظر الـ”بلوز” حتى الدقيقة 78 لإضافة الثاني إثر هجمة مرتدة بدأت بتمريرة طويلة من الحارس السنغالي إدوار مندي ووصلت الى الألماني تيمو فيرنر الذي مررها لايبراهام، فأودعها الأخير الشباكز

ثم سرعان ما وجه إيبراهام الضربة القاضية للضيوف بهدفه الشخصي الثاني بعدما تابع كرة صدها الحارس البولندي لوكاس فابيانسكي إثر رأسية للأميركي كريستيان بوليسيتش (80).

تامي ابراهام - تشيلسي ووست هام في الدوري الانجليزي (صور:AFP)
تامي ابراهام – تشيلسي ووست هام في الدوري الانجليزي (صور:AFP)

ولم تكن فرحة تشلسي مكتملة إذ خسر جهود بن تشيلويل باكراً واضطر الى استبداله بالإيطالي-البرازيلي إمرسون بالمييري في مباراة صعبة ضد فريق دخل اللقاء على خلفية أربعة انتصارات وتعادل في المراحل الست الماضية، لكن انتهى به الأمر بتلقي الهزيمة الرابعة للموسم وتجمد رصيده عند 21 نقطة في المركز العاشر.

واقيمت مباراة تشيلسي ووست هام على ملعب ستامفورد بريدج، بإدارة من الحكم الانجليزي “كريستوفر كافانا”، وانطلق اللقاء في تمام الساعة 20:00 بتوقيت جرينتش، 22:00 بتوقيت مصر، 23:00 بتوقيت السعودية.

تواجه هذان المنافسان اللندنيان القديمان في 98 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز، ويتفوق “تشيلسي” بفارق ضئيل، إذ حقق الفوز في 40 مباراة مقابل 37 انتصار لفريق وست هام، بينما سيطر التعادل على 21 لقاء.


تشيلسي 3-0 وست هام

?الدوري الانجليزي (الجولة 14)

?️ملعب ستامفورد بريدج

انتهت

اهداف تشيلسي ووست هام في الدوري الانجليزي (صور:AFP)
اهداف تشيلسي ووست هام في الدوري الانجليزي (صور:AFP)

اقرأ ايضًا..

سامي مصطفى

صحفي في موقع ميركاتو داي، مختص في كرة القدم السعودية والمصرية والأوروبية، وعضو في فريق عمل أرشيف الميركاتو.
زر الذهاب إلى الأعلى