كرة القدم الأوروبيةمباريات السبت الكروي

ملخص مباراة مانشستر سيتي وساوثامبتون في الدوري الانجليزي “ستيرلينج يعدل المسار”

يقدم لكم موقع ميركاتو داي ملخص مباراة “مانشستر سيتي وساوثامبتون” في إحدى مباريات اليوم السبت 19-12-2020 ضمن الجولة 14 من الدوري الانجليزي الممتاز.

عدل “رحيم ستيرلينج” مسار مانشستر سيتي في الدوري الانجليزي بعدما سجل هدف الفوز على “ساوثامبتون” ليعود السيتيزينس إلى سكة الإنتصارات من جديد بعد تعادلين متتالين.

وجاء هدف مانشستر سيتي الوحيد في الدقيقة (16)، بعدما أرسل “كيفين دي بروين” كرة عرضية أرضية من الجانب الأيمن وصلت إلى “رحيم ستيرلينج” الذي لم يجد صعوبة في وضعها بالشباك.

وفشل “مانشستر سيتي” في تحقيق الفوز على “مانشستر يونايتد” في الجولة 12 إذ انتهى اللقاء بالتعادل السلبي، قبل ان يتعادل امام “وست بروميتش ألبيون” في الجولة الماضية، بنتيجة (1-1)، لينهار الرقم القياسي للفريق في المحافظة على نظافة شباكه بعدما وصل إلى 6 مباريات دون ان يتلقى أي هدف.

ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 23 نقطة ليرتقي إلى المركز الخامس، بينما تجمد رصيد ساوثامبتون عند 24 نقطة ليتراجع للمركز الرابع.

وعلى الرغم من خسارته اليوم الا ان “ساوثامبتون” يقدم موسمًا استثنائيًا حتى الآن في الدوري الانجليزي، إذ حقق الفوز في 7 مباريات وتعادل في 3 وخسر في 4.

ونقل قناة بي إن سبورتس 2، بصوت المعلق المغربي “جواد بدة”، كما نقل على قناة RTS 1 السنغالية.

وبدأ اضغط هنا لمشاهدة أهداف مباراة مانشستر سيتي وساوثامبتون


مانشستر سيتي 1-0 ساوثامبتون

?الدوري الانجليزي (الجولة 14)

?️ملعب سينت ماري

انتهت

  • ?تشكيلة مانشستر سيتي | إيديرسون – كاير والكر – روبن دياز – جون ستونز – جواو كانسيلو – رودريجو – إلكاي جوندوجان – كيفين دي بروين – بيرناردو سيلفا – توريس – رحيم سترلينج.
  • ?تشكيلة ساوثامبتون | مكارثي – والكر بيترز – فيستيرجارد – بيدناريك – بيرتراند – روميو – وارد براوس – دجينبو – ثيو والكوت – داني إنجز – تشي آدمز.

ملخص المباراة

جاءت أولى محاولات مانشستر سيتي الحقيقة عن طريق الظهير “جواو كانسيلو” الذي سدد كرة رائعة في الدقيقة (13) تألق فيها الحارس مكارثي وأبعدها عن مرماه ببراعة.

وبعدها بثلاث دقائق جاء هدف مانشستر سيتي الأول بعدما أرسل إيدرسون كرة عالية من منطقة الجزاء وصلت إلى منتصف الملعب قبل ان يتلقاها كيفين دي بروين في الجانب الأيمن، ليرسل بدوره كرة عرضية أرضية قابلها ستيرلينج بتسديدة في شباك مكارثي.

وهدد ساوثامبتون مرمى مانشستر سيتي للمرة الأولى في الدقيقة (21) عن طريق ثيو والكوت الذي سدد كرة قوية تصدى لها إيدرسون.

وفي الدقيقة (27)، كاد داني إنجز يتحصل على ضربة جزاء بعدما تعرض للإعاقة داخل منطقة الجزاء قبل ان يحول عرضية ثيو والكوت خارج المرمى الا ان حكم اللقاء رأى انها لعبة عادية لا تستوجب خطأ.

ومرت باقي دقائق الشوط الأول دون خطورة بخلاف كرتين رأسيتين من المدافع “يانيك فيسترجارد” مروا بسلام على مرمى السيتي.

وفي الشوط الثاني أهدر بيرناردو سيلفا فرصة محققة لمضاعفة النتيجة لصالح مانشستر سيتي، بعدما مرر دي بروين كرة رائعة إلى البرتغالي في الدقيقة (53)، وبعد أن تلاعب بدفاع ساوثامبتون، سدد كرة سهلة أمسك في يد مكارثي.

وكان ساوثامبتون قريب من تسجيل هدف التعادل بعدما أرسل ناثان تيلا عرضية فشل إيديرسون في التعامل معها، ليبعدها جون ستونز بطريقة خاطئة حتى وصلت إلى تشي آدمز الذي سدد رأسية مرت إلى جوار القائم.

وأتى رد مانشستر سيتي في الدقيقة (78)، بعدما سدد إلكاي جوندوجان كرة متقنة من خارج منطقة الجزاء، أبعدها مكارثي إلى ركلة ركنية.

وفي الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، أهدر رياض محرز الذي حل بديلاً لفيران توريس فرصة محققة للتسجيل في الدقيقة من هجمة مرتدة سريعة، أرسل من خلالها بيرناردو كرة عرضية للجزائري الخالي من الرقابة داخل منطقة الجزاء، ليسدد بغرابة أعلى العارضة، ليطلق بعدها الحكم “مايك دين” صافرة نهاية المباراة بفوز مانشستر سيتي على ساوثامبتون بهدف دون رد.

مقالات ذات صلة