كرة القدم الأوروبية

كومان يتحدى الجمهور: الدوري لم ينته بعد، وخطة مباراة فالنسيا غير مُناسبة!

أهدر نادي ملعب كامب نو، مساء اليوم السبت.

وتواصلت الأخطاء الدفاعية للاعبي برشلونة بوجود المدافع الشاب آراوخو وديست، كما أن هفوات سيرجيو بوسكيتس في وسط الميدان الدفاعي استمرت، خصوصاً بعد أن بدأ كومان المباراة بالمخضرم الاسباني وحيدًا في وسط الميدان بنوايا دفاعية.

واعتبر رونالد كومان اللعب بخطة 4-4-2 لم يكن مناسبًا لمواجهة فالنسيا، مشيرًا إلى أن تلك الطريقة تسببت في الضعف الدفاعي الواضح للفريق، ما يكلفه تلقي هدفين بالاضافة إلى العديد من الهجمات في هذه المباراة وفي كل مباراة.

وقال كومان للصحفيين “‏عندما نلعب بخطة 4-4-2 هذا يكلفنا ضياع السيطرة على المباراة. أنت دائمًا تحت الخطر بترك المساحات خلفك أمام فريق مثل فالنسيا”.

وتابع “مع الـ3 مدافعين حاولت السيطرة دفاعيًا على المباراة لكننا لم نفعل، نحن لعبنا ب 3 مدافعين في الخلف من أجل السيطرة خصوصًا على الجانب الدفاعي، مع ذلك كنا في خطر دائم بسبب المساحات التي خلفها خط الوسط”.

رونالد كومان في مباراة برشلونة وفالنسيا في الدوري الاسباني
رونالد كومان في مباراة برشلونة وفالنسيا في الدوري الاسباني – صور afp

وأكد كومان أن الدوري لم ينته بعد، رغم تأخره بخمس نقاط عن ريال مدريد الذي يواجه ايبار مساء الأحد، وكذا بثمان نقاط كاملة عن أتليتكو مدريد المتصدر مع عدد مباريات أقل من البرسا.

وأوضح مدرب برشلونة حديثه “‏ لم نقل وداعًا للدوري حتى الآن، نعم خسرنا بعض النقاط لكنه موسم معقد للجميع وبعد شهرين قد يختلف الوضع تمامًا. اليوم على الأقل عدنا بعد ان تاخرنا في النتيجة لكن للأسف لم نستطيع حسم المباراة بتسجيل الهدف الثالث. لدينا لاعبين صغار السن، وهذا قد يجعلنا غير منتظمين بعض الشيء في تحقيق النتائج الإيجابية بشكل متتالٍ”.

وختم ‏كومان “بعد العودة في المباراة بالتعادل ثم التقدم 1/2، كان علينا التحلي بتركيز أعلى، سيطرنا على المباراة وكانت لدينا الفرصة لتسجيل الهدف الثالث، لكن في بعض الأحيان نفتقد التركيز وهذا أدى إلى تسجيلهم هدف التعادل. نعم الكل يُريد الفوز في كل مباراة. المشكلة ليست نتيجة اليوم بل بسبب التعثرات الماضية. ‏لن نقول وداعاً الليجا، فلا تزال هُناك الكثير من المباريات وكل شيء يمكن أن يحدث”.

رونالد كومان وليونيل ميسي
رونالد كومان وليونيل ميسي – صور afp

اقرأ ايضًا

مقالات ذات صلة