أخبار الرياضةبث مباشر اليومسوق الانتقالات المصريمباريات اليوم
مُحدث

ملخص مباراة الزمالك وبيراميدز في الدوري المصري “هدية مُبكرة للاهلي”

ماذا حدث في مباراة الزمالك وبيراميدز؟

يقدم لكم موقع ميركاتو داي ملخص مباراة الزمالك وبيراميدز في الدوري المصري، لحساب الجولة الثانية من موسم 2021/2020، والتي أقيمت ضمن مباريات اليوم الخميس 17-12-2020، وانتهت بتعادل الفريقين 1/1، ليقدما هدية مُبكرة للمنافس المُباشر على اللقب “الأهلي”.

انتهى الشوط الأول بين الزمالك وبيراميدز بالتعادل السلبي وسط أفضلية واضحة من الجانب الأبيض، لكن في بداية الشوط الثاني افتتح بيراميدز النتيجة بواسطة لاعب الوسط “أحمد الشيخ“، المنضم حديثًا من صفوف من الاهلي.

وقدم صانع الألعاب الدولي المصري “عبد الله السعيد” تمريرة جميلة في الدقيقة 67 أنهاها أحمد الشيخ في المرمى، بعدما شارك كبديل في الدقيقة 62 بدلاً من محمود حمادة.

لكن رد الزمالك على هدف الشيخ لم يتأخر أكثر من 10 دقائق، حين سجل مصطفى محمد هدف التعادل 1/1 في الدقيقة 74 بفضل تمريرة تلقاها من البديل “محمد أوناجم” الذي حل محل حميد أحداد في الدقيقة 72.

وكادت المباراة تنتهي بفوز بيراميدز 1/2 عندما سجل جون أنطوي هدفًا صحيحًا بنسبة 100٪ تم إلغاءه بداعي التسلل بعد مراجعة خاطئة من الحكم لتقنية الفيديو المساعد “فار” مطلع الشوط الثاني.

وتقدم الزمالك بعد هذا التعادل إلى المركز الثالث برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف عن وادي دجلة الرابع، وأقل بنقطتين من سيراميكا كليوباترا وأسوان، مع الإشارة إلى أن حامل اللقب “الأهلي” سيلاقي غزل المحلة يوم غد الجمعة لحساب الجولة الثانية.

شيكابالا في مباراة بيراميدز والزمالك في الدوري المصري موسم 2021/2020
شيكابالا في مباراة بيراميدز والزمالك في الدوري المصري موسم 2021/2020 – صور AFP

وأقيمت مباراة الزمالك وبيراميدز على ملعب الأخير الدفاع الجوي في القاهرة، وانطلقت في تمام الساعة 19:30 مساءً بتوقيت مصر، 17:30 بتوقيت جرينيتش، و20:30 بتوقيت السعودية.

ونقلت هذه المقابلة على قناة أون تايم سبورتس 1 بصوت المعلق الرياضي المخضرم “مدحت شلبي” على الصوتية الأولى، بالاضافة إلى معلق قناة بين سبورت السابق “حاتم بطيشة” على الصوتية الثانية.

واصطدم الزمالك برغبة بيراميدز الجامحة في تحقيق أول انتصار له هذا الموسم بعد أن خسر في الافتتاح أمام الاتحاد السكندري، في مباراة شهدت طرد لاعبه الجديد “رمضان صبحي”.

وقرر الاتحاد المصري لكرة القدم اعتماد إيقاف رمضان صبحي لمباراة محلية واحدة، حيث طُرد بالبطاقة الصفراء الثانية وليس طردًا مباشرًا.

وانتصر الزمالك في الافتتاح على مضيفه العنيد “المقاولون العرب” بهدفين دون رد، ليدخل في منافسة مُبكرة مع غريمه التقليدي “الأهلي” والذي قلب تعادله 1/1 إلى فوز مريح بثلاثية أمام مصر المقاصة لحساب نفس الجولة.

لكن بعد تعادل الزمالك اليوم، باتت أمام الأهلي فرصة للانفراد بصدارة جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز مع ناديي أسوان وسيراميكا كيلوباترا.

وخسر الزمالك أمام بيراميدز يوم 23 يوليو الماضي بهدف دون رد، عندما كان يستعد لاستئناف الموسم الكروي الذي تجمد لأكثر من 4 أشهر بسبب جائحة فيروس كورون، إلا أنه استطاع الفوز بهدفين دون رد في الجولة 24 من الموسم الماضي 2020/2019، وسجل الثنائية مصطفى محمد وكابونجو كاسونجو.

وكان الزمالك قد فاز على بيراميدز 2/صفر في الدوري المصري الممتاز مطلع شهر ديسمبر 2019، وذلك بعد 3 أشهر فقط من تتويجه بلقب كأس مصر على حساب بيراميدز بثلاثية نظيفة في النهائي.

أحمد الشيخ يسجل هدف تقدم بيراميدز أمام الزمالك في الدوري المصري موسم 2021/2020
أحمد الشيخ يسجل هدف تقدم بيراميدز أمام الزمالك في الدوري المصري موسم 2021/2020 – صور AFP

اقرأ أيضًا