كرة القدم الأوروبية

ملخص مباراة يوفنتوس واتلانتا في الدوري الايطالي “رونالدو يُهدي نقطة للقديسين”

يقدم لكم موقع ميركاتو داي ملخصيوفنتوس” الجولة الماضية في الدوري الايطالي بالصعود إلى المركز الثالث بعدما فاز على “جنوى” بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، ليقلص الفارق بينه وبين المتصدر “ميلان” إلى 4 نقاط.

ويعد فريق “يوفنتوس” رفقة “ميلان” الفريقان اللذان لم يتعرضا للهزيمة بعد في الدوري الايطالي بشكل خاص، وفي الدوريات الخمس الكبرى بشكل عام.

وخاض “يوفنتوس” 11 مباراة في الدوري الايطالي هذا الموسم، فاز في 6 مواجهات وتعادل في 5، وفي حالة تحقيقه الانتصار الليلة سيصل إلى النقطة 63 من آخر 72 نقطة متاحة على أرضه “أليانز ستاديوم”، إذ حقق الفوز في 20 مباراة، وتعادل في 3.

في المقابل نجح فريق “اتلانتا” في أخذ الأسبقية على يوفنتوس في اخر زيارتين إلى ملعب أليانز ستاديوم، ولكن انتهت المباراتين في الأخير بالتعادل.

وقياسًا بالموسم الماضي لا يمر “اتلانتا” بأفضل فتراته بعد مرور 11 جولة في الدوري الايطالي، إذ يتواجد في المركز التاسع برصيد 17 نقطة، فاز في 5 مباريات وتعادل في 2، وتعرض للخسارة ثلاث مرات؛ ويمتلك لقاء مؤجل من الجولة العاشرة امام “أودينيزي”.


يوفنتوس 1-1 اتلانتا

?️ملعب أليانز ستاديوم (تورينو – إيطاليا)

?الدوري الايطالي (الجولة 12)

انتهت

رونالدو يُضيع ضربة جزاء فى مباراة اتلانتا بالدوري الايطالي (صور:AFP)
رونالدو يُضيع ضربة جزاء فى مباراة اتلانتا بالدوري الايطالي (صور:AFP)

تشكيلة يوفنتوس: تشيزني _ دانيلو _ بونوتشي _ دي ليخت _ كييزا _ بينتاكور _ آرثور _ مكيني _ كوادرادو _ رونالدو _ موراتا.

تشكيلة أتالانتا: جوليني _ بالومينو _ روميرو _ ديمسيتي _ جوسينس _ دي رون _ هاتيبور _ ماتيو بيسينا _ زاباتا _ مالينوفسكي.


ملخص المباراة..

أهدر كريستيانو رونالدو ركلة جزاء خلال تعادل يوفنتوس 1-1 مع أتلانتا في مواجهة ممتعة في تورينو بدوري الدرجة الأولى الإيطالي اليوم الأربعاء.

وبتسديدة رائعة من فيدريكو كييزا تقدم بطل إيطاليا في الشوط الأول لكن ريمو فرويلر تعادل لاتالانتا بتسديدة قوية ارتطمت بالعارضة قبل أن تدخل المرمى ليحصد الزوار نقطة مستحقة بعد الاستراحة.

وأضاع رونالدو فرصة ذهبية لاستعادة التقدم بعد دقائق من التعادل حين تصدى الحارس بييرلويجي جوليني لركلة الجزاء.

ويحتل فريق المدرب أندريا بيرلو المركز الثالث برصيد 24 نقطة متقدما بست نقاط على أتلانتا الثامن في جدول الترتيب ويبقى رصيده خاليا من الهزائم هذا الموسم لكنه تعادل في نصف مبارياته 12 بالمسابقة

مباراة يوفنتوس واتلانتا في الدوري الايطالي (صور:AFP)
مباراة يوفنتوس واتلانتا في الدوري الايطالي (صور:AFP)

وخاض قائد يوفنتوس المدافع ليوناردو بونوتشي مباراته رقم 300 مع السيدة العجوز في الدوري ليصبح اللاعب الرابع عشر الذي يبلغ هذا الحد في الفريق.

ولم يسبق ليوفنتوس أن خسر أمام اتالانتا على أرضه في آخر 23 مباراة، وتعود خسارته الأخيرة امام ضيفه لعام 1989، لكنه لم يفز عليه أيضًا مع مباراة اليوم في اخر ثلاث زيارات له الى “أليانز ستاديوم”.

تقاسم الفريقان الفرص والسيطرة مع افضلية نسبية لصاحب الضيافة، الذي أضاع لاعبوه فرصًا سهلة وركلة جزاء، فيما شهدت المباراة تفوقا لحارسي المرمى.

واضاع الإسباني الفارو موراتا كرة سهلة أمام المرمى المشرع بعد تبادل للكرات مع رونالدو، حاول اثر ذلك لعب الكرة خلفية وظهره للمرمى لكن الكرة تاهت عن الشباك (12).

وافتتح كييزا التسجيل بعدما تحصل على الكرة من تمريرة بينية من الأوروغوياني رودريغو بنتناكور فتقدم بها وسددها صاروخية من على مشارف منطقة الجزاء في الزاوية البعيدة لمرمى بيارلويجي غوليني (29).

وتصدى الحارس الدولي البولندي فويتشيتش تشيزني بجسده لتسديدة الكولومبي دوفان زاباتا واخرج الكرة إلى ركنية لم تثمر (32).

رونالدو يُضيع ضربة جزاء فى مباراة اتلانتا بالدوري الايطالي (صور:AFP)

وعادل فرولر للضيوف بعدما استخلص الكرة وتقدم بها إلى حدود منطقة الجزاء وسدد كرة خادعة فشل تشيزني بالتعامل معها (57).

واحتسب الحكم ركلة جزاء ليوفنتوس انبرى لها رونالدو لكن غوليني أمسكها (61)، ثم عاد الأخير وأنقذ مرماه بعد اقل من دقيقة بإبعاد تسديدة موراتا القريبة إلى ركلة ركنية.

ومنع تشيزني الضيوف من هز شباكه مرة ثانية بالتصدي للركلة الحرة التي سددها زاباتا (73).

اقرأ ايضًا..