أوروبااخر الاخبار الرياضيةالبث المباشرالميركاتو الاسبانيمباريات اليوم
مباشر

ملخص مباراة برشلونة وريال سوسيداد في الدوري الاسباني “صحوة الشوط الواحد”

احداث فوز برشلونة على ريال سوسيداد اليوم 16 ديسمبر 2020 ..

يقدم لكم موقع ميركاتو داي ملخص مباراة برشلونة وريال سوسيداد في اهم مباريات اليوم الاربعاء 16-12-2020 ضمن الجولة 19 من الدوري الاسباني، والتي أقيمت على ملعب الكامب نو، بإدارة من الحكم الاسباني “خوسيه ماريا سانشيز مارتينيز”.

نجح برشلونة في تحقيق الفوز على “ريال سوسيداد” بعدما كان متأخرًا في النتيجة، إذ قدم شوط أول ممتاز مكنه من تحقيق الريمونتادا، قبل ان يتراجع كثيرًا في الشوط الثاني.

وتسيد برشلونة الشوط الأول رغم أخذ ريال سوسيداد الأسبقية عن طريق مهاجمه “ويليان خوسيه” في الدقيقة (27)، إذ قاد “جوردي ألبا” صحوة البرسا بتسجيل هدف التعادل عند الدقيقة (31)، قبل ان يحرز “فرينكي دي يونج” هدف الفوز عند الدقيقة (43).

ودخل برشلونة مباراة اليوم بحالة جيدة، بعدما عاد إلى سكة الإنتصارات في الدوري الاسباني بالفوز على “ليفانتي” في الجولة الماضية بفضل هدف “ليونيل ميسي“، بعد ان تلقى خسارة مذلة امام “قادش” في الجولة قبل الماضية.

وشهدت اخر 12 مباراة لفريق برشلونة على أرضه في الدوري الاسباني بعد مباراة الليلة خسارتين وتعادلين، و8 انتصارات.

وغاب الرباعي “عثمان ديمبلي، أنسو فاتي، جيرارد بيكيه وسيرجي روبرتو” عن برشلونة، بينما افتقد ريال سوسيداد نجمه المخضرم “دافيد سيلفا”، وهدافه “ميكيل أويارزابال” الذي عانى من إصابة خفيفة.

احتفال جوردي ألبا مع ميسي بتسجل هدف التعادل لبرشلونة
احتفال جوردي ألبا مع ميسي بتسجل هدف التعادل لبرشلونة

وانهارت سلسلة “ريال سوسيداد” المكون من 9 مباريات دون خسارة خارج ملعبه في جميع المسابقات، بالخسارة اليوم امام  برشلونة، بعدما حقق الفوز في 5 مباريات وتعادل في 4.

وتواصلت عقدة ريال سوسيداد امام برشلونة بعدم تحقيق الفوز على ملعب الكامب نو منذ مايو 1991 عندما فاز عليه بنتيجة (3-1)، ومنذ ذلك الحين خسر 26 مباراة وتعادل مرة واحدة.

وبهذا الانتصار رفع برشلونة رصيده إلى 20 نقطة في المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري الاسباني، بينما تجمد رصيد ريال سوسيداد عند 26 نقطة في المركز الثاني.


برشلونة 2-1 ريال سوسيداد

?الدوري الاسباني (الجولة 19)

?️ملعب الكامب نو

انتهت

اضغط هنا لمشاهدة اهداف مباراة برشلونة وريال سوسيداد

ملخص احداث المباراة 

نُقلت مباراة “برشلونة وريال سوسيداد” على قناة بي إن سبورتس 3، بصوت المعلق الجزائري “حفيظ دراجي”، كما نُقلت على قناة لاليجا تي في بار، وانطلقت في تمام الساعة 20:00 بتوقيت جرينتش، 22:00 بتوقيت مصر، 23:00 بتوقيت السعودية.

ودخل برشلونة المباراة بالتشكيلة التالية: أندري تير شتيجن جوردي ألبا – رونالدو أراخو – أوسكار مينجويزا – سيرجينو ديست – فرينكي دي يونج – سيرجيو بوسكيتس – بيدري – ليونيل ميسي – مارتين برايثوايت – أنطوان جريزمان.

بينما جاءت تشكيلة ريال سوسيداد كالتالي: أليكس ريميرو – ناتشو مونريال – روبين لي نورماند – إيجور زوبيدليا – أندوني جوروزابيل – ميكيل ميرينو – مارتن زوبيميندي – أندير جيفارا – عدنان يانوزاي – ويليام خوسيه – بورتو.

بدأ برشلونة المباراة بالضغط على ريال سوسيداد حتى أتى التهديد الأول عن طريق جوردي ألبا في الدقيقة الثامنة، إذ أرسل كرة عرضية قابلها جريزمان داخل المنطقة، ليسددها بجوار القائم الأيمن.

ورد ريال سوسيداد على برشلونة عن طريق مهاجمه “بورتو” الذي سدد كرة قوية مرت بسلام على مرمى “تير شتيجن”، قبل ان يعود ليونيل ميسي ليهدد مرمى أليكس ريميرو” بتصويبة قوية مرت أعلى مرمى.

وفي الدقيقة (27) تمكن “ويليان خوسيه” من افتتاح التسجيل لنادي ريال سوسيداد، بعدما تلقى تمريرة عرضية من زميله بورتو داخل منطقة الجزاء حولها في شباك شتيجن بسهولة.

ولم يتأخر برشلونة كثيرًا حتى سجل هدف التعادل عن طريق “جوردي ألبا” في الدقيقة (31)، بتسديدة صاروخية بيمناه من داخل منطقة الجزاء سكنت شباك الحارس ريميرو.

وكان “أنطوان جريزمان” قريبًا من تسجيل هدف التقدم لبرشلونة في الدقيقة (37) بعدما رواغ الحارس ولكن العارضة ردت تسديدته، وبعدها بدقيقتين أهدر “مارتين برايثوايت” فرصة محققة للتسجيل من انفراد.

وفعل لاعب خط الوسط “فرينكي دي يونج” ما عجز عن فعله برايثوايت وجريزمان حيث سجل الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة (43) بتمريرة من جوردي ألبا، لينتهي الشوط الأول بتقدم البرسا على ريال سوسيداد بهدفين مقابل هدف واحد.

وفي الشوط الثاني، تراجع برشلونة كثيرًا ليترك الكرة إلى ريال سوسيداد ولكن قبل ذلك أضاع “أنطوان جريزمان” فرصة تسجيل الهدف الثالث لبرشلونة بغرابة شديدة في الدقيقة (54)، بعدما سدد عرضية جوردي ألبا في يد الحارس على الرغم من ان الشباك كانت خالية امامه.

وعند الدقيقة (67) سدد لاعب وسط ريال سوسيداد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها تير شتيجن.

ورفض “ناتشو مونريال” تسجيل هدف التعادل لريال سوسيداد في الدقيقة (78)، بعدما استقبل كرة عرضية داخل المنطقة قبل ان يسددها بجانب القائم الأيمن.

وواصل تير شتيجن تألقه ليحرم المهاجم السويدي “إيساك” من تسجيل هدف التعادل لسوسيداد من انفراد في الدقيقة (85)، لتمر باقي الدقائق دون خطورة على كلا المرميين.


اقرأ ايضًا..

مهاب زايد

مهاب زايد، صحفي رياضي مصري في ميركاتو داي
زر الذهاب إلى الأعلى