كرة القدم الأوروبية

ملخص مباراة تشيلسي وولفرهامبتون في الدوري الانجليزي “البلوز يواصل نزيف النقاط”

يقدم لكم موقع ميركاتو داي ملخص مباراة تشيلسي وولفرهامبتون في إحدى مباريات اليوم الثلاثاء 15-12-2020 ضمن الجولة 13 من الدوري الانجليزي الممتاز، والمنتهية بفوز مثير للذئاب 2-1.

وضع أوليفييه جيرو فريقه تشيلسي بالمقدمة بتسجيله أول أهداف المباراة عند الدقيقة 50، من كرة عرضية أرسلها بن تشيلويل، وقابلها المهاجم الفرنسي بتسديدة مباشرة فشل حارس المرمى في ردها.

وأسفر الضغط الهجومي لعناصر وولفرهامبتون عن هدف التعادل، الذي جاء بطريقة مميزة في الدقيقة 66، إثر كرة تسلمها المهاجم دانييل بودينسي داخل منطقة الجزاء، راوغ بها دفاع تشيلسي وسدد كرة مقوسة استقرت في الجهة البعيدة للشباك.

وبينما كانت المباراة تتجه نهايتها نحو التعادل، خطف البرتغالي بيدرو نيتو هدفا ثانيا منح به وولفرهامبتون العلامة الكاملة، وملحقًا بخصمه تشيلسي الهزيمة الثانية على التوالي في مسابقة الدوري الانجليزي.

كان “تشيلسي” إلى مولينو محملاً بالخسارة أمام “إيفرتون” في الجولة الماضية، وحملت هذه المباراة رقم سلبي لرجال لامبارد حيث لم يسددوا أي تسديدة على مرمى التوفيز خلال الشوط الثاني بالكامل.

وقبل تعرضه للهزيمة الماضية، كان تشيلسي قد وصل إلى 9 مباريات دون خسارة في الدوري الانجليزي حيث فاز في 5 وتعادل في 4 مع الحفاظ على نظافة شباكهم في 6 مباريات منها وسط تألق غير عادي من الحارس السنغالي “إدوارد ميندي”.


تشيلسي 1-2 ولفرهامبتون

?الدوري الانجليزي (الجولة 13)

?️ملعب مولينيو

انتهت

تشكيلة تشيلسي: ميندي _ تشيلويل _ تياجو سيلفا _ زوما _ جيمز _ ماونت _ كانتي _ هارفيترز _ فيرنر _ جيرو _ بوليسيتش

تشيكلة وليفرهامبتون: باتريسيو _ بولي _ كوادي _ سايس _ سيميدو _ ديندونكير _ نيفيز _ مارشال _ نيتو _ سيلفا _ دانييل بودينسي.


ملخص المباراة..

أهدر تشيلسي فرصة لاعتلاء صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز وتلقى الهزيمة الثانية على التوالي في المسابقة حيث خسر أمام مضيفه وولفرهامبتون 2-1 في افتتاح منافسات المرحلة الثالثة عشر للمسابقة.

وتجمد رصيد تشيلسي عند 22 نقطة في المركز الخامس بفارق ثلاث نقاط خلف توتنهام وليفربول المتصدرين، بينما ارتفع رصيد وولفرهامبتون إلى 20 نقطة ليصعد إلى المركز التاسع.

شوط أول سلبي أداءاً ونتيجة

بدأت المباراة بإيقاع لعب متوسط وفرض تشيلسي سيطرته على الكرة بشكل كبير خلال الدقائق الأولى لكن وولفرهامبتون دخل في أجواء اللقاء سريعا.

وجاءت أول محاولة خطيرة في الدقيقة العاشرة من جانب تشيلسي عندما مرر أوليفيه جيرو عرضية خطيرة أمام المرمى لكن الحارس روي باتريسيو كان متيقظا وأمسك بها بثبات.

وتصدى دفاع وولفرهامبتون لمحاولة خطيرة من تيمو فيرنر وكاي هافيرتز في الدقيقة 15.

وعزز تشيلسي سيطرته وكثف ضغطه الهجومي بحثا عن التقدم لكنه وجد صعوبة في تفكيك تكتل دفاع وولفرهامبتون.

وكاد أوليفيه جيرو أن يتقدم لتشيلسي في الدقيقة 20، حيث ارتقى لكرة من ضربة ركنية وسددها برأسه بقوة لكنها مرت فوق العارضة مباشرة.

ورد وولفرهامبتون بفرصة خطيرة في الدقيقة 22 حيث شن هجمة منظمة انتهت بتسديدة قوية بالقدم اليسرى من جانب بيدرو نيتو، لكن الحارس إدواردو ميندي تصدى للكرة ببراعة.

وواصل تشيلسي ضغطه الهجومي بينما تمسك وولفرهامبتون بتكتله الدفاعي واعتمد في محاولاته على الهجمات المرتدة السريعة.

وتلقى كريستيان بوليسيتش تمريرة من انجلو كانتي وتوغل داخل منطقة الجزاء ببراعة شديدة في الدقيقة 42 لكن الدفاع حاصره وخرجت الكرة قبل أن يتمكن من تمريرها.

وعاند الحظ كورت زوما مدافع تشيلسي بشكل كبير في الدقيقة 45، حيث ارتقى ببراعة لكرة عالية من ضربة ركنية وسددها برأسه لكن العارضة تصدت لها، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وافتتح تشيلسي التسجيل بعد ثلاث دقائق فقط من بداية الشوط الثاني، حيث مرر تيمو فيرنر الكرة إلى بينجامين تشيلويل الذي أرسل عرضية قابلها أوليفيه جيرو بتسديدة مباشرة بقدمه اليسرى، وحاول الحارس التصدي للكرة لكنها أربكته وتجاوزت خط المرمى بكامل محيطها معلنة تقدم تشيلسي 1 / صفر.

وهز وولفرهامبتون شباك تشيلسي في الدقيقة 55، حيث أرسل بيدرو نيتو عرضية إلى فابيو سيلفا المنطلقة داخل منطقة الجزاء ليسددها في الشباك لكن الحكم لم يحتسبها هدفا بسبب تسلل فابيو سيلفا.

وعزز هدف التقدم النشاط الهجومي لتشيلسي بشكل أكبر وتطور أداء الفريق مقارنة بالشوط الأول، لكن وولفرهامبتون كثف تركيزه على الجانب الدفاعي لتفادي اهتزاز الشباك مجددا والحفاظ على فرصته في العودة بالمباراة.

وكاد وولفرهامبتون أن يتعادل إثر خطأ دفاعي من جانب تشيلسي في الدقيقة 65 لكن ويلي بولي سدد الكرة خارج الشباك.

وفي الدقيقة 66، تعادل وولفرهامبتون عن طريق دانييل بودينسي الذي راوغ الدفاع ببراعة شديدة داخل منطقة الجزاء ثم سدد كرة خادعة سكنت شباك الحارس ميندي معلنة تعادل وولفرهامبتون 1-1.

وأجرى فرانك لامبارد المدير الفني لتشيلسي تغييرين دفعة واحدة في الدقيقة 71، حيث أشرك تامي أبراهام وماتيو كوفاسيتش بدلا من أوليفيه جيرو وكاي هافيرتز.

بعدها اشتعل النشاط الهجومي لكلا الفريقين وباتت المحاولات التهديفية سجالا بينهما، لكن افتقاد الدقة في اللمسة الأخيرة وكذلك الحذر الدفاعي حالا دون اهتزاز الشباك في أكثر من فرصة خطيرة.

وتصدى دفاع تشيلسي لفرصة خطيرة صنعها نيلسون سيميدو في الدقيقة .78

وفي الدقيقة 80، أشار الحكم إلى احتساب ضربة جزاء لصالح وولفرهامبتون بداعي تعرض نيتو لعرقلة من جانب رييس جاميس، لكن اللعب توقف لمراجعة اللقطة عبر نظام حكم الفيديو المساعد (فار)، وأعلن الحكم بعدها التراجع عن القرار وعدم احتساب ضربة جزاء.

وتواصلت المحاولات الهجومية من الجانبين طوال الدقائق المتبقية من المباراة، وكادت أن تنتهي بالتعادل 1-1 ، لكن وولفرهامبتون خطف هدف الفوز 2 / 1 إثر هجمة مرتدة سريعة في الثواني الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع حيث انطلق نيتو ببراعة حتى حدود منطقة الجزاء وسدد كرة قوية بقدمه اليسرى وجدت طريقها إلى داخل الشباك.

مقالات ذات صلة