أخبار كأس العالمانتقالات المدربينانتقالات الميركاتو الشتويسوق الانتقالاتصفقات رسميةكأس الخليجكرة القدم الآسيويةكرة القدم الأوروبية

اخبار الامارات | وصيف كأس العالم “مارفيك” يعود لتدريب الأبيض الاماراتي

سيعود الهولندي بيرت فان مارفيك، وصيف مونديال 2010، لتدريب منتخب الإمارات، بعدما أعلن الآخير الإثنين عن التوصل إلى أتفاق للتعاقد معه.

جاء في بيان للاتحاد انه توصل “إلى إتفاق مع الهولندي فان مارفيك لتدريب المنتخب الوطني، وسيتم إكمال إجراءات التعاقد بشكل رسمي فور وصوله إلى الدولة خلال الأيام المقبلة”.

وكان فان مارفيك أقيل من منصبه مطلع ديسمبر 2019 بعد الخروج من الدور الأول لبطولة كأس الخليج “خليجي 24” في الدوحة، وعُيّن بدلًا منه الصربي إيفان يوفانوفيتش.

ودامت رحلته الأولى مع الإمارات أقل من تسعة أشهر، بعد تعيينه خلفًا للإيطالي البرتو زاكيروني الذي أوصل المنتخب إلى نصف نهائي كأس آسيا 2019 على أرضه.

لكن رحلة يوفانوفيتش مع “الأبيض” لم تكن أفضل بكثير، فأقيل في أبريل الماضي بعد أربعة أشهر من توليه مهمة لم يخض خلالها أي مباراة بسبب توقف المنافسات الدولية جراء جائحة فيروس كورونا المستجد. أقيل بعده الكولومبي خورخي لويس بينتو في نهاية نوفمبر الماضي بعد 5 أشهر من تعيينه.

ويعاني منتخب الإمارات في التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى مونديال 2022 وكأس آسيا 2023، حيث يحتل المركز الرابع في مجموعته بفوزين وخسارتين. يملك 6 نقاط راهنًا مقابل 11 لفيتنام و9 لماليزيا و8 لتايلاند، لكنه لعب مباراة أقل.

وتتبقى لمنتخب الإمارات 4 مباريات بدءًا من مارس المقبل، إذ يستضيف منتخب ماليزيا، ثم يحل ضيفًا على اندونيسيا، ثم يستقبل تايلاند وفيتنام على التوالي.

وأشرف فان مارفيك (68 عامًا) على منتخب هولندا بين 2008 و2012 وقاده إلى وصافة كأس العالم 2010، والسعودية بين 2015 و2017 وساهم في عودتها إلى كأس العالم 2018، قبل أن يشرف على المنتخب الأسترالي في مونديال 2018 حيث خسر مرتين وتعادل مرة. قاد فينورد روتردام إلى لقب كأس الاتحاد الأوروبي في 2002، كما اشرف على بوروسيا دورتموند الألماني.

مقالات ذات صلة