كرة القدم الأوروبيةمباريات الاحد الكروي

ملخص مباراة ميلان وبارما في الدوري الايطالي “ثيو يُنقذ الروسونيري”

يقدم لكم موقع ميركاتو داي ملخصقناة بي إن سبورتس 4، بصوت المعلق “حفيظ دراجي”، كما نُقلت على قناة سكاي سبورتس سيريا آ.

اقيمت مباراة ميلان وبارما على ملعب سان سيرو، بإدارة من الحكم الايطالي “فرانشيسكو فورنيو”، وانطلق اللقاء في تمام الساعة 19:45 بتوقيت جرينتش، 21:45 بتوقيت مصر، 22:45 بتوقيت السعودية.

امتدت سلسلة اللاهزيمة لنادي “ميلان” في الدوري الايطالي إلى 22 مباراة، 17 فوز وخمس تعادلات. بالانتصار على “سامبدوريا” في الجولة الماضية.

وبخسارة “اتلتيكو مدريد” امس امام ريال مدريد، أصبح ميلان الفريق الوحيد في الدوريات الخمس الكبرى الذي لم يتعرض للخسارة بعد في مسابقة الدوري، حيث فاز في 8 مباريات وتعادل في 3.

مباراة ميلان وبارما فى الدوري الايطالي (صور:AFP)
مباراة ميلان وبارما فى الدوري الايطالي (صور:AFP)

ويتصدر ميلان جدول ترتيب الدوري الايطالي برصيد 26 نقطة، وبفارق نقطتين عن ملاحقه “الانتر” الذي انتصر على “كالياري” ظهر اليوم لحساب الجولة الحالية، وسجل لاعبو الروسونيري 23 هدف واهتزت شباكه 9 مرات كثاني أقوى دفاع في المسابقة بعد يوفنتوس.

واستعاد المدرب “ستيفانو بيولي” خدمات الدولي الجزائري “إسماعيل بن ناصر” بعد تعافيه من إصابة عضلية، بينما استمر غياب النجم السويدي “زلاتان إبراهيموفيتش” للأسبوع الثالث على التوالي، بالإضافة إلى غياب المدافع الدنماركي “سيمون كايير”.

في المقابل يمر فريق “بارما” بفترة سيئة حيث لم يتذوق طعم الفوز سوى مرة واحدة في اخر 5 مباريات في الدوري الايطالي، ويتواجد في المركز 15 برصيد 10 نقاط.


ميلان 2-2 بارما

?️ملعب سان سيرو

?الدوري الايطالي (الجولة 11)

انتهت

مباراة ميلان وبارما فى الدوري الايطالي (صور:AFP)
مباراة ميلان وبارما فى الدوري الايطالي (صور:AFP)

تشكيلة ميلان: دورناروما _ هيرناندز _ روماجنولي _ماتيو جابيا _ ديفيد كالابريا _ فرانك كيسي _ اسماعيل بن ناصر _ هاكان تشالهان _ دياز _ صامويل كاستييخو _ آنتي ريبيتش.

تشكيلة بارما: سيبي _ ريكاردو جايلولو _ برونو آلفيش _ اوسوريو _ سيمون ياكوبوني _ ياسمين كورتيتش _ جاستون بروجمان _ هيرناني _ جرفينيو _ أندرياس كورنلويس _ يان كرامو.


ملخص المباراة..

عاد فريق ميلان من بعيد وقلب تأخره بهدفين نظيفين أمام ضيفه بارما إلى تعادل 2/2 خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد في الجولة الحادية عشر من مسابقة الدوري.

وشهدت أيضا هذه الجولة فوز يوفنتوس على جنوه 3 / 1 وإنتر ميلان على كالياري 3 / 1، ونابولي على سامبدوريا 2 / 1 وروما على بولونيا 5 / 1 وأتالانتا على فيورنتينا 3 / صفر.

وتقدم بارما بهدف سجله جوليهرام أزيفيدو في الدقيقة 13 وأضاف جاسمين كوريتش الهدف الثاني في الدقيقة 56، ثم قلص ميلان الفارق بهدف سجله ثيو هيرنانديز في الدقيقة 58، قبل أن يسجل نفس اللاعب هدف التعادل في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة.

ورفع ميلان رصيده إلى 27 نقطة في صدارة الترتيب، بفارق ثلاث نقاط أمام إنتر ميلان، فيما رفع بارما رصيده إلى 11 نقطة في المركز الرابع عشر.

مباراة ميلان وبارما فى الدوري الايطالي (صور:AFP)
مباراة ميلان وبارما فى الدوري الايطالي (صور:AFP)

جاءت بداية المباراة متوسطة المستوى وتقاسم الفريقان السيطرة على الكرة وفشلا في تشكيل أي خطورة على المرميين في العشر دقائق الأولى من اللقاء التي شهدت حذرا شديدا من الفريقين خشية تلقي أهداف مبكرة.

وشهدت الدقيقة 13 تسجيل بارما لهدف التقدم عندما انطلق جيرفينيو بالكرة ومرر كرة عرضية داخل منطقة الجزاء ليقابلها جوليهرام أزيفيدو بتسديدة قوية بقدمه اليمنى لتعانق كرته الشباك.

بعد الهدف، تراجع فريق بارما لوسط ملعبه للحفاظ على تقدمه واعتمد على شن الهجمات المرتدة، وهو ما منح ميلان فرصة السيطرة على منتصف الملعب واتخاذه كقاعدة لشن الهجمات بحثا عن تعديل النتيجة.

وجاءت الدقيقة 24 لتشهد إلغاء هدف لفريق ميلان عندما مرر ثيو هيرنانديز كرة عرضية أرضية داخل منطقة الست ياردات حاول فرانك كيسي وإبراهيم دياز الوصول للكرة لكنهما فشلا لتصل إلى صامويل كاستييخو الذي سددها إلى داخل المرمى، ولكن الحكم عاد لتقنية حكم الفيديو المساعد التي أكدت وجود تسلل في اللعبة ليتم إلغاء الهدف، واحتساب ركلة حرة لفريق بارما.

بعد تلك الهجمة توالت هجمات ميلان بحثا عن تعديل النتيجة ولكن دفاع بارما كان يقظا واستطاع الحد من خطورة تلك الهجمات، لينحصر اللعب في وسط الملعب.

مباراة ميلان وبارما فى الدوري الايطالي (صور:AFP)
مباراة ميلان وبارما فى الدوري الايطالي (صور:AFP)

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 41 والتي شهدت فرصة خطيرة لميلان عندما مرر ديفيد كالابريا الكرة داخل منطقة الجزاء لتصل إلى إبراهيم دجياز الذي سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء لكنها اصطدمت بالقائم لترتد الكرة إلى هامان كالهانجولو الذي قابلها بتسديدة أخرى لترتد في القائم الآخر.

وكاد ميلان أن يعادل النتيجة في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول عندما سدد كالهانجولو كرة قوية من ركلة حرة باتجاه المرمى لكن كرته اصطدمت بالقائم ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم بارما بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثاني، واصل فريق ميلان ضغطه الهجومي بحثا عن تسجيل هدف التعادل، في المقابل ظل فريق بارما متراجعا للحفاظ على نظافة شباكه.

وعاد الحظ ليعاند ميلان مرة أخرى في الدقيقة 52 عندما مرر رافايل لياو الكرة من الناحية اليمنى إلى كالهانجولو الذي سدد كرة قوية لكنها اصطدمت بالعارضة.

وعلى عكس سير اللعب تماما سجل بارما الهدف الثاني في الدقيقة 56 عندما مرر أزيفيدو كرة عرضية من الجانب الأيمن ارتقى إليها جاسمين كوريتش وقابلها بضربة رأس قوية لمست يد جيانلويجي دوناروما، حارس ميلان، وعانقت الشباك.

وتمكن ميلان من تقليص الفارق بعدها بدقيقتين عندما لعب كالهانجولو ركلة ركنية داخل منطقة جزاء بارما ارتقى إليها ثيو هيرنانديز وقابلها بضربة رأس متقنة إلى داخل المرمى.

مباراة ميلان وبارما فى الدوري الايطالي (صور:AFP)
مباراة ميلان وبارما فى الدوري الايطالي (صور:AFP)

وفي الدقيقة 65 سدد كالهانجولو كرة قوية من ركلة حرة مباشرة لكن لويجي سيبي حارس بارما تألق وتصدى للكرة.

واستمر ضغط ميلان الهجومي بحثا عن تسجيل هدف التعادل وسط دفاع مستميت من لاعبي بارما.

وأنقذ سيبي، فريقه، بارما من تلقي هدف التعادل في الدقيقة 76 عندما توغل كالهانجولو بالكرة وسدد كرة قوية بقدمه اليسرى لكن سيبي كان لها بالمرصاد.

واستمرت محاولات ميلان الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التعادل وهو ما تحقق بالفعل في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للقاء عندما مرر كالابريا كرة عرضية سددها أنتي ريبيتش ولكن سيبي تصدى لها لترتد الكرة إلى ثيو هيرنانديز الذي قابلها بتسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء إلى داخل المرمى.

ومر الوقت المتبقي بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء بالتعادل 2/2 بين الفريقين.

اقرأ ايضًا..

مقالات ذات صلة