كرة القدم الآسيويةمباريات الاحد الكروي

ملخص مباراة الهلال والوحدة في الدوري السعودي “الزعيم يتعرض لهزيمته الاولي”

يقدم لكم موقع ميركاتو داي ملخصقناة السعودية الرياضية 1، بصوت المعلق “عبد الله الغامدي”.

اقيمت مباراة الهلال والوحدة على استاد الملك فهد الدولي، وانطلق اللقاء في تمام الساعة 19:45 بتوقيت السعودية، 18:45 بتوقيت مصر، 16:45 بتوقيت جرينتش.

وكان يتطلع نادي “الهلال” إلى مواصلة انتصاراته في الدوري السعودي للإبتعاد بالصدارة وتوسيع الفارق بينه وبين ملاحقه “الاهلي” الذي فاز على “النصر” بهدفين مقابل هدف لحساب الجولة الحالية.

ويتصدر “الهلال” جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 19 نقطة، وبفارق 3 نقاط عن الاهلي، وجمع الزعيم نقاطه من 7 مباريات، فاز في 6 وتعادل في مباراة واحدة، ولم يتذوق طعم الخسارة بعد، وسجل لاعبوه 12 هدف، واهتزت شباكه مرة واحدة كأقوى خط دفاع في المسابقة.

وافتقد الهلال خدمات المحترف الإيطالي “سيباستيان جيوفينكو” بعد تعرضه لإصابة عضلية ستبعده عن الملاعب لمدة 3 أسابيع، بينما استعاد لوشيسكو خدمات متوسط الميداني الكولومبي “جوستافو كويلار” بعد تعافيه من الإصابة.

في المقابل يعيش نادي “الوحدة” فترة سيئة للغاية حيث لم يتذوق طعم الفوز في الدوري السعودي هذا الموسم سوى في مباراتين فقط من اصل 7 مباريات، وسعى اليوم إلى الفوز لمغادرة مناطق الهبوط.

ويتواجد الوحدة في المركز 14 برصيد 6 نقاط، وبفارق نقطة واحدة عن صاحب المركز 15 “العين”.

الهلال 1-2 الوحدة

?️استاد الملك فهد الدولي

?الدوري السعودي (الجولة الثامنة)

انتهت


ملخص المباراة..

اقتنص فريق الوحدة فوزا مثيرا من ملعب مضيفه الهلال 2-1 اليوم الأحد في المرحلة الثامنة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.

وافتتح الأسترالي ديمتري بتراتوس التسجيل للوحدة في الدقيقة السادسة لكن الفرنسي بافتيمبي جوميز أدرك التعادل للهلال في الدقيقة 70.

وفي الوقت بدل الضائع للمباراة خطف أحمد عبده جابر هدف الفوز القاتل للوحدة.

وتوقف رصيد الهلال في الصدارة عند 19 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن أقرب ملاحقيه الأهلي، ورفع الوحدة رصيده إلى تسع نقاط في المركز الثالث عشر.

وألحق الوحدة بمضيفه الهلال الهزيمة الأولى هذا الموسم فى دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بعد أن فاز ست مرات وتعادل مرة واحدة في أول سبع مباريات.

أما الوحدة فسجل فوزه الثالث هذا الموسم مقابل خمس هزائم.

وتقدم الوحدة بهدف مبكر عن طريق بتراتوس في الدقيقة السادسة مستغلا تمريرة حسين أحمد العيسى حيث استقبلها بشكل رائع وشق طريقه صوب منطقة الجزاء قبل أن يسدد بقوة في الشباك.

وكاد الهلال أن يدرك التعادل بعد ثلاث دقائق فقط عندما تهيات الكرة للفرنسي بافتيمبي جوميز أمام المرمى مباشرة لكنه تباطأ في التسديد ليتدخل دفاع الوحدة وينقذ الموقف.

وضاعت فرصة هدف محقق للهلال في الدقيقة 12 عندما تصدى القائم لتسديدة صاروخية بعيدة المدى من أندري كاريلو.

وتوالت هجمات الهلال بغية تسجيل هدف التعادل ولعل اخطرها تسديدة زاحفة مباغتة من سالم الدوسري لكن عبد الله العويشير حارس الوحدة أنقذ الموقف بثبات.

وألغى الحكم هدفا سجله أحمد عبده جابر للوحدة قبل أربع دقائق من نهاية الشوط الأول بداعي التسلل بعد أن استعان بتقنية حكم الفيديو المساعد (فار).

وتواصلت سيطرة الهلال خلال أول ربع ساعة من الشوط الثاني لكن دون أن ينجح الفريق في الوصول لشباك ضيفه.

وتدخل رازفان لوسيسكو المدير الفني للهلال وأجرى ثلاثة تغييرات دفعة واحدة تمثلت في نزول جوستافو كويلار وياسر الشهراني ولوسيانو فيتو بدلا من محمد إبراهيم كنو ومدالله العليان وعمر خربين.

ولجأ الوحدة إلى اللعب بتمركز دفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة من أجل الحفاظ على تقدمه، ونجح بالفعل في تحقيق مبتغاه حتى مرور نصف أحداث شوط المباراة الثاني.

وأدرك بافتيمبي جوميز التعادل للهلال في الدقيقة 70 بعد تمريرة خاطئة من مدافعي الوحدة استغله المهاجم الفرنسي على النحو الأمثل وسدد على يمين حارس الفريق الضيف، حيث لجأ الحكم إلى تقنية الفار قبل أن يقر بصحة الهدف.

وكاد جوميز أن يحرز الهدف الثاني له وللهلال في الدقيقة 74 بعدما تلقى تمريرة رائعة من لوسيانو فيتو أمام المرمى مباشرة ، ليسدد من لمسة واحدة لكن الكرة ضلت طريقها للشباك.

وفي الوقت بدل الضائع للمباراة خطف أحمد عبده جابر هدف الفوز القاتل للهلال بعد تمريرة ذكية من حسين أحمد العيسى، استقبلها عبده بكعب القدم وسدد في سقف الشباك.

اقرأ ايضًا..

مقالات ذات صلة