كرة القدم الإفريقية

ماذا حدث في مباراة الاهلي ومصر المقاصة اليوم 13-12-2020 الدوري المصري؟

يقدم لكم موقع ميركاتو داي ملخص احداث مباراة الاهلي ومصر المقاصة ضمن مباريات اليوم الاحد 13-12-2020 في الجولة الأولى من الدوري المصري الممتاز 2021/2020، والمنتهية مميز لحامل اللقب وبطل الثلاثية التاريخية بنتيجة 1/3.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابي 1/1، حيث سجل علي معلول من ركلة جزاء، ثم عدل مروان حمدي النتيجة للمقاصة بكتفه بعد تلقيه عرضية من ركنية.

وفي الشوط الثاني نجح محمود كهربا وعمرو السولية في إضافة الهدفين الثاني والثالث للأهلي – على الترتيب – بمساعدة محمد مجدي أفشة وعلي معلول من لعب مفتوح.

نقلت مباراة “الاهلي ومصر المقاصة” على قناة أون تايم سبورتس 1، بصوت المعلق “أيمن الكاشف” وعلى اذاعة الشباب والرياضة وراديو أون سبورت.

وأقيم اللقاء على “استاد الاهلي we السلام”، بإدارة من الحكم الدولي المصري “ابراهيم نور الدين”، وانطلقت في تمام الساعة 17:30 بتوقيت جرينتش، 19:30 بتوقيت مصر، 20:30 بتوقيت السعودية.

دخل النادي “الاهلي” موسمه الـ62 في الدوري المصري، وعينه على تحقيق الفوز لبدء رحلة الحفاظ على اللقب السادس على التوالي، والذي حققه في المجمل 42 مرة.

واستطاع تسجيل هدف مُبكر في الدقائق العشر الأولى من ركلة جزاء نفذها علي معلول، وتحصل عليها محمود كهربا.

لكن تراجع الاهلي في الخطوط الخلفية من بعد الدقيقة 20، أدى إلى استحواذ مصر المقاصة على الكرة وتسجيل هدف التعديل في الدقائق الخمس الأخيرة من الشوط الأول برأسية للاعب مروان حمدي بعد تلقيه عرضية من ركنية.

وخلال الشوط الثاني، نجح محمود كهربا في تسجيل هدف التقدم بعد تلقيه تمريرة من محمد مجدي أفشة داخل منطقة الجزاء.

واستعان الحكم إبراهيم نور الدين بتقنية الفار للتأكد من صحة اللقطة، حيث رفع الحكم المساعد رايته معلنًا تسلل محمد مجدي أفشة عند تسلمه للكرة الطولية من عمرو السولية.

وبعد سلسلة من المداولات بين الحكم وغرفة الفيديو المساعد، تأكد إبراهيم نور الدين من عدم تسلل مجدي أفشة.

وقبل خمس دقائق من صافرة نهاية المباراة، سجل نجم خط الوسط “عمرو السولية” الهدف الثالث للأهلي بعد تلقيه تمريرة عرضية رائعة من الجهة اليسرى أرسلها التونسي علي معلول.

وافتقد الاهلي لخدمات كل من “حسين الشحات، جونيور أجايي، مروان محسن، وكريم نيدفيد” للإصابة، بالإضافة إلى غياب الثلاثي العائد من الإصابة بفيروس كورونا “وليد سليمان، أحمد بيكهام، وأحمد ياسر ريان”، حيث فضل موسيماني إراحتهم.

في المقابل، دخل نادي مصر المقاصة المباراة بقيادة المدرب “إيهاب جلال” وكله طموح بتكرار الفوز الذي حققه على الاهلي في موسم 2017 عندما انتصر عليه بثلاثية نظيفة تاريخية، او على الأقل الخروج بالتعادل من أجل إعطاء لاعبيه دفعة معنوية لتحقيق الانتصارات في قادم المواعيد.

واستبعد “إيهاب جلال” صانع الألعاب المخضرم والعائد حديثًا إلى مصر المقاصة “أيمن حفني” لعدم الجاهزية، كما استبعد الدولي الليبي “مفتاح طقطق”، والمنضم حديثًا ايضًا من نادي المصري البورسعيدي “أحمد عادل ميسي”.


الاهلي 3-1 مصر المقاصة

?الدوري المصري (الجولة الأولى)

?️استاد الاهلي (مدينة السلام – القاهرة)

انتهت

تشكيلة الاهلي: محمد الشناوي – علي معلول – بدر بانون – أيمن أشرف – محمد هاني – حمدي فتحي – عمرو السولية – محمد مجدي أفشة – محمد شريف – محمود كهربا – طاهر طاهر

تشكيلة مصر المقاصة: محمود حمدي – حسني فتحي – أحمد مودي – عصام سعيد – عصام صبحي – عبد الله مجدي – رجب عمران – مصطفى شبيطة – باولن فوافي – صلاح عاشور – مروان حمدي.

ملخص المباراة

استهل النادي الأهلي حامل اللقب مشواره في الدوري المصري بفوز قاس على ضيفه مصر المقاصة 3-1، في ختام المرحلة الأولى الأحد.

وتقدم الاهلي عن طريق التونسي علي معلول (5 من ركلة جزاء)، وعادل مروان حمدي للمقاصة (41)، وأعاد محمود عبد المنعم (كهربا) أصحاب الأرض إلى المقدمة (67)، قبل أن يضيف عمرو السولية الهدف الثالث (87)، ليقتنص أول ثلاثة نقاط له.

وبدأت المباراة بهجوم ضاغط للأهلي، أسفر عن ركلة جزاء إثر عرقلة حارس المقاصة محمود حمدي لكهربا، انبرى لها معلول وسددها إلى يمين حمدي (5).

وهدأ إيقاع المباراة بعد ذلك، وانحصر اللعب في وسط الملعب مع محاولات هجومية للضيوف سعياً لتعديل النتيحة لكنها افتقدت للفاعلية، حتى الدقيقة 41 حين نجح حمدي في إدراك التعادل للمقاصة، بعدما حول عرضية عصام صبحي رأسية إلى يمين الحارس محمد الشناوي.

بعدها استنفر لاعبو الأهلي وضغطوا بقوة. وأضاع كهربا فرصة هدف محقق (64) بعدما سدد عرضية معلول إلى جوار القائم، لكنه سرعان ما سجل ثاني أهداف الأهلي (67) بعدما تلقى تمريرة محمد مجدي “أفشه” وسددها إلى يسار حمدي.

وفي الدقيقة (87)، أكد السولية تفوق فريقه بهدف ثالث، بعدما تلقى عرضية من معلول، سددها قوية إلى يمين حمدي.

المقاصة نجا من هزيمة عريضة

ويعتقد المدير الفني للأهلي بيتسو موسيماني إن النتيجة النهائية لمباراة فريقه أمام المقاصة لا تعبر عن سير المباراة، حيث نجا فريق المدرب إيهاب جلال من هزيمة عريضة.

وأضاف المدرب الجنوب أفريقي في المؤتمر الصحفي عقب المباراة، أن لاعبي الأهلي أهدروا العديد من الفرص السهلة والتي كان يمكن أن تحسم اللقاء لصالحهم بنتيجة كبيرة.

ودعا موسيماني لاعبيه إلى مشاهدة المباراة مرة أخرى من أجل التعرف على أخطائهم ورؤية الفرص العديدة التي أهدروها خلال المباراة حيث أشار إلى أنه متأكد من أن لاعبيه سيصيبهم الاستياء بشدة حينما يشاهدون كم الفرص الضائعة في المباراة.

وأكد موسيماني أن الهدف الملغي للفريق والذي سجله محمد شريف مع بداية أحداث الشوط الثاني، كان يحتاج لمراجعة تقنية حكم الفيديو المساعد (فار)، مؤكدا ثقته الشديدة في صحة الهدف الذي ألغاه الحكم إبراهيم نور الدين.

وأرجع موسيماني سبب عدم مشاركة لاعب الوسط المالي أليو ديانج كأساسي، إلى عودته منذ فترة قريبة للغاية للمشاركة في التدريبات بعد أن تعافى من فيروس كورونا المستجد.

وأشاد مدرب الأهلي بنظيره في المقاصة إيهاب جلال، حيث أكد أنه قدم مباراة كبيرة وشكل خطورة كبيرة على الأهلي خاصة في الشوط الأول.

الإجهاد السبب

من جانبه قال مدرب المقاصة، إيهاب جلال في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي عقب المباراة، إن فريقه أدى بشكل جيد في الشوط الأول وتفوق على الأهلي في بعض الأحيان، إلا أن الإجهاد في الشوط الثاني لعب دورا في تراجع أداء المقاصة وسمح للأهلي باستغلال الأخطاء وتحقيق الفوز.

وأضاف أن الزيادة العددية للاعبي الأهلي هجوميا ساهمت في تسجيله الأهداف وحسم الثلاث النقاط لصالحه.

وتابع جلال  أن المقاصة واجهته ظروف صعبة في فترة الإعداد متمثلة في التخلي عن عدد من اللاعبين والتعاقد مع لاعبين آخرين لم ينسجموا بعد مع أسلوب لعب الفريق.

وأشاد مدرب المقاصة بأداء لاعبيه ،موضحا أن الفريق كان ندا لحامل اللقب في بعض فترات اللقاء، مشيرا إلى أنه سيعمل خلال الفترة المقبلة على إصلاح الأخطاء من أجل تحقيق نتائج أفضل.

مقالات ذات صلة