كرة القدم الإفريقيةمباريات السبت الكروي

ملخص مواجهة المقاولون العرب ضد الزمالك 12-12-2020 الدوري المصري

يقدم لكم موقع ميركاتو داي ملخص مباراة الزمالك والمقاولون العرب في اهم مباريات اليوم السبت 12-12-2020 في الجولة الأولى من الدوري المصري الممتاز.

تنقل مباراة “الزمالك والمقاولون العرب” على الزمالك” إلى تحقيق الفوز في أولى مبارياته في الدوري المصري للموسم الجديد 2020/2021، من أجل الخروج من الحالة السيئة التي يمر بها الفريق من جميع النواحي، إذ خسر نهائي دوري ابطال افريقيا امام غريمه التقليدي “الاهلي”، وبعدها بأيام قليلة ودع كأس مصر من نصف النهائي على يد “طلائع الجيش”، كما تم حل مجلس إدارته بالكامل ليدخل الفريق في دوامة من المشاكل الإدارية والمالية.

وينتظر “الزمالك” مواجهات صعبة خلال الأيام القليلة القادمة، حيث سيواجه “بيراميدز” بعد 3 أيام، قبل ان يلعب الدور التمهيدي في دوري ابطال افريقيا امام فريق “غزالة” التشادي، ليعود لمواجهة “الاهلي” في الدوري المصري.

واستعاد “الزمالك” خدمات الثنائي المعار، المهاجم المغربي “حميد أحداد”، والظهير الأيسر “أحمد فتوح”، كما أصبح “فرجاني ساسي” جاهز للمشاركة بعد انتهاء فترة إيقافه من الموسم الماضي إثر اعتدائه على الحكم “أمين عمر”.

على الجانب الآخر، يدخل فريق “المقاولون العرب” المباراة بعنويات مرتفعة بعدما اكستح “أرتا سيد” الجيبوتي بتسعة أهداف مقابل هدف واحد في إياب الدور التمهيدي لكأس الكونفدرالية الأفريقية، وسيسعى عماد النحاس إلى تحقيق الفوز على الزمالك الليلة لمواصلة عروضه الرائعة مع ذئاب الجبل.

الزمالك 2-0 المقاولون

الدوري المصري (الجولة الأولى)

ستاد الكلية الحربية

انتهت

تشكيلة الزمالك: أبو جبل _ احمد فتوح _ محمود علاء _ محمد عبد الغني _ حازم امام _ طارق حامد _ فرجاني ساسي _ حميد أحداد _ شيكابالا _ زيزو _ مصطفي محمد.

تشكيلة المقاولون: ابو السعود _ الشامي _ خالد حسيني _ فاروق كابوري _ امير عابد _ الشيمي _ ابراهيم صلاح _ كريم مصطفي _ سيف الدين جزيري _ محمد _ احمد داوود

ملخص المباراة..

حقق الزمالك فوزًا معنويًا على حساب مضيفه المقاولون العرب بنتيجة 2-صفر ضمن منافسات المرحلة الاولى من الدوري المصري، أنهى به مسلسل ازماته الفنية عقب خسارته نهائي دوري ابطال افريقيا لصالح غريمه التقليدي الاهلي، وخروجه من مسابقة كأس مصر التى يحمل لقبها من نصف النهائي.

كما يأتي الفوز في ظل ازمة ادارية عقب حل مجلس الادارة السابق برئاسة مرتضى منصور وتحويله للنيابة العامة لوجود مخالفات مالية وادارية.

وسجل هدف فوز الزمالك خالد الحسيني مدافع المقاولون بالخطأ في مرماه (27)، واضاف مصطفي محمد الهدف الثاني (90+2) في المباراة التي اقيمت بينهما اليوم السبت بملعب الكلية الحربية.

وكان الشوط الاول متواضع فنيًا حيث تبادل الفريقان السيطرة والاستحواذ، وانحسر اللعب اغلب فتراته في وسط الملعب وغابت الفاعلية الهجومية بفعل الحذر الدفاعي من الجانبين، حتى الدقيقة 27 ومن عرضية مصطفى محمد حولها محمود علاء رأسية ابعدها محمود ابو السعود، ارتطمت بزميله الحسيني وسكنت شباكه، لتعلن عن هدف اول للضيوف.

بعد الهدف تخلى لاعبو المقاولون عن حذرهم الدفاعي سعيا لإدراك التعادل، الا ان محاولاتهم لم تكتمل نظرا للتكتل الدفاعي للاعبي الزمالك.

وكاد الحسيني يضيف هدف ثان للضيوف (64)، بعدما حاول ابعاد الكرة من امام مرماه ارتدت من القائم، سددها مصطفى محمد ابعدها ابو السعود الى ركنية بصعوبة.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بد الضائع اضاف مصطفى محمد الهدف الثاني لفريقه بتسديدة قوية تمر على يسار ابو السعود.

اقرأ ايضًا..

مقالات ذات صلة