كرة القدم الأوروبية

صلاح يسجل في الثانية 55 بمباراة ميتييلاند في دوري ابطال اوروبا

ضمن ليفربول التأهل إلى دور ثمن النهائي على رأس المجموعة، بفوزه على أياكس في الجولة الماضية، وحقق الريدز 4 انتصارات في دور المجموعات بينما خسر مباراة واحدة امام اتالانتا.

كان النجم الدولي المصري محمد صلاح، هداف فريق ليفربول الإنجليزي على موعد مع التاريخ، خلال تعادل الفريق الأحمر 1 / 1 مع مضيفه ميتييلاند الدنماركي.

وصعد فريق أتالانتا الإيطالي برفقة ليفربول للأدوار الإقصائية في المسابقة القارية، بفوزه الثمين 1 / صفر على مضيفه أياكس أمستردام الهولندي.

وبقي ليفربول، الذي ضمن تأهله لدور الستة عشر في المسابقة منذ الجولة الماضية، في صدارة المجموعة برصيد 13 نقطة، فيما احتل أتالانتا المركز الثاني برصيد 11 نقطة، ليحجز بطاقة التأهل الثانية عن تلك المجموعة للدور المقبل.

وتواجد أياكس، الذي يمتلك ثلاثة ألقاب في البطولة، في المركز الثالث برصيد سبع نقاط، ليتحول للعب في بطولة الدوري الأوروبي، وبقي ميتييلاند، الذي ودع المسابقات القارية هذا الموسم منذ الجولة الماضية، في مؤخرة الترتيب برصيد نقطتين.

وبادر صلاح بالتسجيل لليفربول في الثانية 55 من عمر المباراة، ليحرز (الفرعون المصري) أسرع هدف في مسيرته بدوري الأبطال، كما كان هذا الهدف هو الأسرع لليفربول أيضا في البطولة القارية.

بهذا الهدف، بات صلاح الهداف التاريخي لليفربول في دوري الأبطال، بعدما رفع رصيده التهديفي مع الفريق الإنجليزي الذي انضم لصفوفه في حزيران/يونيو 2017 قادما من روما الإيطالي، إلى 22 هدفا، ليتجاوز ستيفن جيرارد أسطورة الفريق الأحمر، الذي أحرز 21 هدفا مع (الريدز) في المسابقة.

كما رفع صلاح عدد أهدافه في مشواره بالبطولة مع جميع الأندية التي دافع عن ألوانها إلى 25 هدفا، بواقع هدفين مع بازل السويسري وهدف مع روما، بالإضافة لأهدافه الـ22 مع ليفربول.

وتساوى صلاح مع عدد من نجوم الساحرة المستديرة في العالم الذين أحرزوا نفس العدد من الأهداف في مشوارهم بالبطولة، مثل الفرنسي أنطوان جريزمان مهاجم برشلونة الإسباني الحالي، والنجوم المعتزلين الأرجنتيني هيرنان كريسبو والهولندي روبن فان بيرسي والبرازيلي ماريو جارديل

وتعادل ميتييلاند بهدف عن طريق ألكسندر سكولز في الدقيقة 62 من ركلة جزاء.

وفي العاصمة الهولندية أمستردام، واصل أتالانتا مغامرته في البطولة، عقب فوزه الثمين والصعب 1 / صفر على مضيفه أياكس.

تقمص لويس مورييل دور البطولة في المباراة، عقب إحرازه هدف الفريق الإيطالي الوحيد في الدقيقة 85، مستفيدا من النقص العددي لأياكس، الذي لعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه ريان جرافينبيرش في الدقيقة 79، لحصوله على الإنذار الثاني.

ولعبت مباراة ليفربول وميتييلاند في الجولة السادسة والاخيرة من دوري المجموعات في دوري ابطال اوروبا.

نُقلت مباراة “ليفربول وميتييلاند” على قناة بي إن سبورتس 2، بصوت المعلق “سوار الذهب”، كما نُقلت على قناة بي تي سبورت 2 البريطانية.

اقيمت مباراة ليفربول وميتييلاند على ملعب أم سي أيتش بمدينة هيرنينج الدنماركية، بإدارة من الحكم الفرنسي “فرونسوا ليتيزكي”، وانطلق في تمام الساعة 20:00 بتوقيت جرينتش، 22:00 بتوقيت مصر، 23:00 بتوقيت السعودية.

اقرأ ايضًا..

مقالات ذات صلة