ملخص مباراة ليفربول وميتييلاند في دوري ابطال اوروبا (صلاح يصنع التاريخ)

يقدم لكم موقع ميركاتو داي ملخص لمباراة ليفربول وميتييلاند في اهم مباريات اليوم الاربعاء 9-12-2020 في الجولة السادسة والاخيرة من دوري المجموعات في دوري ابطال اوروبا، والمنتهية بالتعادل الايجابي 1-1.

نُقل مباراة “ليفربول وميتييلاند” على قناة بي إن سبورتس 2، بصوت المعلق “سوار الذهب”، كما تنقل على قناة بي تي سبورت 2 البريطانية.

اقيمت مباراة ليفربول وميتييلاند على ملعب أم سي أيتش بمدينة هيرنينج الدنماركية، بإدارة من الحكم الفرنسي “فرونسوا ليتيزكي”، وانطلق اللقاء في تمام الساعة 20:00 بتوقيت جرينتش، 22:00 بتوقيت مصر، 23:00 بتوقيت السعودية.

ضمن ليفربول التأهل إلى دور ثمن النهائي على رأس المجموعة، بفوزه على أياكس في الجولة الماضية، وحقق الريدز 4 انتصارات في دور المجموعات بينما خسر مباراة واحدة امام اتالانتا.

وترك ليفربول الصراع على البطاقة الثانية بين اتالانتا واياكس، إذ يمتلك الفريق الايطالي 8 نقاط في المركز الثاني بينما يأتي في المركز الثالث الفريق الهولندي بـ7 نقاط قبل مواجهتهما الحاسمة الليلة في نفس التوقيت.

في المقابل فقد ميتييلاند فرصة التأهل بشكل رسمي من الجولة الماضية بعدما تعادل امام “اتالانتا” ليتحصل على نقطته الوحيدة والأولى في المسابقة، وقبلها كان قد تلقى 3 هزائم.

وتواصل غياب الحارس البرازيلي أليسون عن صفوف ليفربول بالإضافة إلى “تياجو ألكانتارا وجو جوميز وجيمس ميلنر وتشامبرلين وشاكيري وفان دايك” بسبب الإصابة، في المقابل تكمن ابرز غيابات ميتييلاند في نجمه المصاب “بيوني سيستو”.


ليفربول 1-1 ميتييلاند

?️ملعب أم سي أيتش (هيرنينج – الدنمارك)

?دوري ابطال اوروبا (المجموعة 4 – الجولة 6)

انتهت

محمد صلاح فى ليفربول وميتييلاند في دوري ابطال اوروبا (صور:AFP)
محمد صلاح فى ليفربول وميتييلاند في دوري ابطال اوروبا (صور:AFP)

تشكيلة ليفربول: كويمين كيليهر _ ألكسندر أرنولد _ فابينهو _ ريس ويليامز _ كونستانتينوس تسيميكاس _ كلاركسون _ نابي كيتا _ جوتا _  محمد صلاح _أوريجي _ مينا مينو .

تشكيلة ميتييلاند: هانسن _ باولينهو _ سكولز _ سفاتشينكو _ كولز _ ايفاندر _ ونيكا_ كاجيستي _ مابل _ كابا _ درير.


ملخص المباراة..

كان النجم الدولي المصري محمد صلاح، هداف فريق ليفربول الإنجليزي على موعد مع التاريخ، خلال تعادل الفريق الأحمر 1 / 1 مع مضيفه ميتييلاند الدنماركي.

وصعد فريق أتالانتا الإيطالي برفقة ليفربول للأدوار الإقصائية في المسابقة القارية، بفوزه الثمين 1 / صفر على مضيفه أياكس أمستردام الهولندي.

وبقي ليفربول، الذي ضمن تأهله لدور الستة عشر في المسابقة منذ الجولة الماضية، في صدارة المجموعة برصيد 13 نقطة، فيما احتل أتالانتا المركز الثاني برصيد 11 نقطة، ليحجز بطاقة التأهل الثانية عن تلك المجموعة للدور المقبل.

وتواجد أياكس، الذي يمتلك ثلاثة ألقاب في البطولة، في المركز الثالث برصيد سبع نقاط، ليتحول للعب في بطولة الدوري الأوروبي، وبقي ميتييلاند، الذي ودع المسابقات القارية هذا الموسم منذ الجولة الماضية، في مؤخرة الترتيب برصيد نقطتين.

وبادر صلاح بالتسجيل لليفربول في الثانية 55 من عمر المباراة، ليحرز (الفرعون المصري) أسرع هدف في مسيرته بدوري الأبطال، كما كان هذا الهدف هو الأسرع لليفربول أيضا في البطولة القارية.

صلاح يسجل فى ليفربول وميتييلاند في دوري ابطال اوروبا (صور:AFP)
صلاح يسجل فى ليفربول وميتييلاند في دوري ابطال اوروبا (صور:AFP)

بهذا الهدف، بات صلاح الهداف التاريخي لليفربول في دوري الأبطال، بعدما رفع رصيده التهديفي مع الفريق الإنجليزي الذي انضم لصفوفه في حزيران/يونيو 2017 قادما من روما الإيطالي، إلى 22 هدفا، ليتجاوز ستيفن جيرارد أسطورة الفريق الأحمر، الذي أحرز 21 هدفا مع (الريدز) في المسابقة.

كما رفع صلاح عدد أهدافه في مشواره بالبطولة مع جميع الأندية التي دافع عن ألوانها إلى 25 هدفا، بواقع هدفين مع بازل السويسري وهدف مع روما، بالإضافة لأهدافه الـ22 مع ليفربول.

وتساوى صلاح مع عدد من نجوم الساحرة المستديرة في العالم الذين أحرزوا نفس العدد من الأهداف في مشوارهم بالبطولة، مثل الفرنسي أنطوان جريزمان مهاجم برشلونة الإسباني الحالي، والنجوم المعتزلين الأرجنتيني هيرنان كريسبو والهولندي روبن فان بيرسي والبرازيلي ماريو جارديل

وتعادل ميتييلاند بهدف عن طريق ألكسندر سكولز في الدقيقة 62 من ركلة جزاء.

صور مباراة ليفربول وميتييلاند في دوري ابطال اوروبا (صور:AFP)
صور مباراة ليفربول وميتييلاند في دوري ابطال اوروبا (صور:AFP)

وفي العاصمة الهولندية أمستردام، واصل أتالانتا مغامرته في البطولة، عقب فوزه الثمين والصعب 1 / صفر على مضيفه أياكس.

تقمص لويس مورييل دور البطولة في المباراة، عقب إحرازه هدف الفريق الإيطالي الوحيد في الدقيقة 85، مستفيدا من النقص العددي لأياكس، الذي لعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه ريان جرافينبيرش في الدقيقة 79، لحصوله على الإنذار الثاني.

اقرأ ايضًا..

موضوعات ذات صلة