أوروبااخر الاخبار الرياضيةالبث المباشرالميركاتو الاسبانيالميركاتو الايطاليمباريات اليوم
مباشر

ملخص مباراة برشلونة ويوفنتوس في دوري ابطال اوروبا “رونالدو يُحلق في سماء كامب نو”

ماذا حدث في مباراة برشلونة ويوفنتوس؟

يقدم لكم موقع ميركاتو داي ملخص مباراة برشلونة ويوفنتوس في قمة مباريات اليوم الثلاثاء 8-12-2020 ضمن الجولة السادسة والاخيرة من دور مجموعات دوري ابطال اوروبا، والمنتهية بفوز عريض لفريق السيدة العجوز بثلاثة أهداف دون رد على ملعب كامب نو، وسط تألق كبير من جانب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، واختفاء مثير للجدل لأسطورة البلوجرانا “ليونيل ميسي” للمباراة الثانية على التوالي.

افتتح رونالدو أهداف المباراة في الدقيقة 13 من ركلة جزاء أحتسبت له عندما تعرض للعرقلة من المدافع الشاب “أراوخو” داخل صندوق العمليات أثناء انطلاقة سريعة.

وأضاف يوفنتوس الهدف الثاني عن طريق لعبة خلفية مزدوجة من لاعب الوسط الأميركي الشاب “مكيني” في الدقيقة 20 بعد تلقيه عرضية متقنة من الجهة اليُمنى أرسلها الكولومبي “كوادرادو” بشكل جميل من فوق ذراع المدافع الفرنسي لينجليه.

وقتل يوفنتوس المباراة في أول خمس دقائق من الشوط الثاني، عندما تحصل على ركلة جزاء بعد لمس للكرة باليد من لينجليه لتمريرة مكيني.

ونفذ رونالدو ركلة الجزاء بنجاح، ليرفع الحصيلة لثلاثية نظيفة وسط خيبة أمل ميسي، حيث أصبح رونالدو اللاعب الأكثر تسجيلاً للأهداف في مرمى برشلونة، والأكثر تسجيلاً للأهداف على ملعب كامب نو في التاريخ.

وكاد رونالدو يحتفل بالهاتريك في الدقيقة 78 عندما حول كرة عرضية من ركنية، لكن المدافع ليوناردو بونوتشي لمس الكرة وهي في طريقها للمرمى وكان متسللاً ليفسد اللعبة.

رونالدو يحلق في كامب نو بتسجيل ثنائية لفريق يوفنتوس أمام برشلونة في الجولة السادسة من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا - صور Getty
رونالدو يحلق في كامب نو بتسجيل ثنائية لفريق يوفنتوس أمام برشلونة في الجولة السادسة من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا – صور Getty

ونقلت مباراة “برشلونة ويوفنتوس” على قناة بي إن سبورتس 2، بصوت المعلق “حفيظ دراجي”، كما نقلت على قناة بي تي سبورت ESPN.

وكان برشلونة قد تعرض للخسارة في بداية هذا الأسبوع امام “قادش” ليحقق أسوأ بداية له في الدوري الإسباني بعد مرور 10 جولات منذ موسم 1987/1988 إذ خسر 4 مباريات وتعادل في 2.


برشلونة 0-3 يوفنتوس

?️ملعب كامب نو  (كتالونيا – إسبانيا)

?دوري ابطال اوروبا (المجموعة 7 – الجولة 6)

انتهت

ميسي يجذب بوفون في مباراة برشلونة يوفنتوس دوري ابطال اوروبا 2020
ميسي يجذب بوفون في مباراة برشلونة يوفنتوس دوري ابطال اوروبا 2020 – صور Getty

تشكيلة برشلونة: تير شتيجن – ألبا – لينجليه – أراوخو – ديست – دي يونج – بيانيتش – بيدري – جريزمان – ميسي – ترينكاو.

تشكيلة يوفنتوس: جيانلويجي بوفون – دانيلو – بونوتشي – دي ليخت – ساندرو – رامسي – ارثر – ماكجيني – رونالدو – موراتا – كوادرادو

اضغط هنا لمشاهدة اهداف مباراة برشلونة ويوفنتوس

ملخص المباراة

لقن يوفنتوس مضيفه برشلونة الإسباني درسًا قاسيًا ووجه إليه صفعة جديدة قوية في الموسم الحالي بالتغلب عليه 3 / صفر في عقر داره اليوم الثلاثاء في الجولة السادسة الأخيرة من مباريات المجموعة السابعة بالدور الأول لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وفي نفس الوقت، حقق دينامو كييف الأوكراني انتصاره الأول في المجموعة نفسها، وتغلب على فيرنكفاروش المجري 1 / صفر.

ورفع يوفنتوس رصيده إلى 15 نقطة ليتصدر المجموعة بفارق المواجهة المباشرة مع برشلونة وكذلك بفارق الأهداف علما بأن برشلونة كان بحاجة للتعادل أو للهزيمة بفارق هدف واحد فقط ليضمن البقاء على رأس المجموعة.

وكان برشلونة ويوفنتوس تأهلا رسميا إلى الدور الثاني (دور الستة عشر) لدوري الأبطال قبل مباريات هذه الجولة ولكن مباراتهما اليوم كانت صراعا على صدارة المجموعة ونجح من خلالها يوفنتوس في انتزاع الصدارة بعدما ثأر لهزيمته على ملعبه أمام برشلونة في الجولة الثانية من مباريات المجموعة.

وينتظر أن تضاعف الهزيمة في مباراة اليوم من الضغوط الواقعة على الهولندي رونالد كومان المدير الفني لبرشلونة لاسيما مع تراجع مستوى الفريق في الدوري الإسباني هذا الموسم إضافة لكونها الهزيمة الثانية للفريق في غضون أربعة أيام بعد سقوطه أمام قادش 1 / 2 يومالسبت الماضي في الدوري المحلي.

وفي المقابل ، كانت المباراة الأخرى في المجموعة بين دينامو كييف وفيرنكفاروش حاسمة على المركز الثالث الذي ينتقل صاحبه إلى مسابقة الدوري الأوروبي وذلك بعدما حصد كل منهما نقطة واحدة فقط من أول خمس مباريات له في المجموعة.

على ملعب كامب نو ببرشلونة ، وجه يوفنتوس صدمة قوية لمضيفه في الشوط الأول وتقدم عليه بهدفين نظيفين سجلهما البرتغالي كريستيانو رونالدو والأمريكي ويستون مكيني في الدقيقتين 13 من ضربة جزاء و20 .

آراوخو يعرقل رونالدو في مباراة برشلونة يوفنتوس دوري ابطال اوروبا
آراوخو يعرقل رونالدو في مباراة برشلونة يوفنتوس دوري ابطال اوروبا – صور Getty

وكان الهدفان كافيين ليحسم يوفنتوس صدارة المجموعة لصالحه من خلال التفوق على برشلونة في فارق الأهداف مع التعادل في مجموع مباراتي المواجهة المباشرة بينهما حيث سبق لبرشلونة الفوز على يوفنتوس 2 / صفر في عقر داره بالجولة الثانية من مباريات المجموعة.

ولكن يوفنتوس أطلق رصاصة الرحمة على برشلونة في الشوط الثاني من خلال هدف ثالث سجله رونالدو من ضربة جزاء أيضا في الدقيقة 52 لتكون المرة الثالثة التي يهز فيها رونالدو شباك برشلونة بثنائية علما بأن المرتين السابقتين كانتا خلال مسيرته مع ريال مدريد الإسباني.

وشهدت المباراة تفوقًا ملحوظًا لكريستيانو رونالدو على الأرجنتيني ليونيل ميسي حيث فشل الأخير في قيادة برشلونة حتى لتعديل النتيجة.

وجاء الأداء فاترًا في الدقائق الأولى من المباراة حيث حاول كل من الفريقين جس نبض منافسه قبل أن يبدأ يوفنتوس محاولاته المكثفة بعد مرور نحو سبع دقائق من المباراة.

وسنحت الفرصة لرونالدو في الدقيقة الثامنة عندما ضغط لاعبو يوفنتوس على دفاع برشلونة واستخلصوا الكرة لتصل إلى رونالدو داخل منطقة الجزاء لاكنه لعبها ضعيفة في يد الحارس.

وكانت أول كرة خطيرة في الدقيقة التالية اثر هجمة سريعة ليوفنتوس هيأ منها رونالدو الكرة لزميله دانيلو أمام منطقة الجزاء حيث أطلقها صاروخية لتمر الكرة بجوار القائم الأيمن.

ونال يوفنتوس المكافأة على محاولاته المكثفة عندما حصل رونالدو على ضربة جزاء في الدقيقة 12 اثر هجمة سريعة ليوفنتوس وصلت منها الكرة لرونالدو لكن الأوروجوياني رونالد أراوخو مدافع برشلونة اعترض طريقه ليسقط اللاعب البرتغالي أرضا ويطلق الحكم صافرته معلنا عن ضربة الجزاء.

وسدد رونالدو ركلة الجزاء بنفسه حيث لعبها قوية في وسط المرمى على يمين حارس المرمى الألماني مارك أندري تير شتيجن.

وأثار الهدف حفيظة برشلونة الذي بدأ لاعبوه بقيادة ميسي الضغط على دفاع يوفنتوس لكن دون تشكيل خطورة حقيقية في ظل صلابة دفاع السيدة العجوز والأداء الخططي المميز من الفريق في مواجهة مهارات لاعبي برشلونة.

ووجه يوفنتوس لطمة قوية لمضيفه عندما سجل الهدف الثاني في الدقيقة 20 بتوقيع الأمريكي ويستون مكيني.

وجاء الهدف اثر هجمة سريعة ليوفنتوس وصلت منها الكرة إلى مكيني أمام منطقة الجزاء ليمررها إلى خوان كوادرادو في الناحية اليمنى حيث أعادها إليه كوادرادو بتمريرة رائعة قابلها مكيني بتسديدة مباشرة إلى داخل المرمى وسط غفلة من الدفاع.

وحاول برشلونة الرد وتعديل النتيجة ، ولكن العملاق المخضرم جانلويجي بوفون حارس مرمى يوفنتوس تصدى لتسديدة زاحفة صاروخية سددها ميسي من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 22 .

ورد يوفنتوس بهجمة سريعة في الدقيقة 25 انتهت بضربة رأس من ألفارو موراتا ولكن الكرة ذهبت فوق العارضة.

وتوالت محاولات الفريقين في الدقائق التالية ، وسدد ميراليم بيانيتش لاعب برشلونة كرة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 30 ولكنها ذهبت عاليا.

ونال كليمنت لينجلي لاعب برشلونة إنذارا للخشونة مع موراتا.

وأجاد لاعبو يوفنتوس الضغط على المنافس بمجرد وصول برشلونة بالقرب من منطقة جزاء الفريق الضيف لتخلو محاولات برشلونة من أي تهديد لمرمى بوفون.

كما تصدى بوفون لتسديدة مباغتة أطلقها ميسي من داخل حدودمنطقة الجزاء في الدقيقة 36 اثر هجمة سريعة لبرشلونة.

آلفارو موراتا في مباراة برشلونة يوفنتوس دوري ابطال اوروبا
آلفارو موراتا في مباراة برشلونة يوفنتوس دوري ابطال اوروبا – صور Getty

وباءت جميع محاولات برشلونة في الدقائق التالية بالفشل كما رفض الحكم مطالب لاعبي برشلونة باحتساب ضربة جزاء اثر سقوط ميسي داخل منطقة الجزاء في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول لينتهي الشوط بتقدم يوفنتوس 2 / صفر.

ومع بداية الشوط الثاني ، أجرى الهولندي رونالد كومان المدير الفني لبرشلونة تغييرا هجوميا بنزول مارتن برايثويت بدلا من لاعب الوسط فرانسيسكو ترينكاو.

وسدد ميسي كرة قوية مباغتة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 47 ولكنها ذهبت في متناول بوفون.

ورد يوفنتوس بهجمة خطيرة في الدقيقة 49 فشل خلالها دفاع برشلونة في إبعاد الكرة وأنهاها آرون رامزي بتسديدة ماكرة تصدى لها تير شتيجن ببراعة.

ولكن الحكم أوقف اللعب لمراجعة نظام حكم الفيديو المساعد (فار) بسبب لمسة يد على لينجلي. وبالفعل ، احتسب الحكم ضربة جزاء ليوفنتوس.

وسدد رونالدو ضربة الجزاء على يمين الحارس تير شتيجن ليكون الهدف الثالث ليوفنتوس في الدقيقة 52 .

ودفع كومان بلاعبه الفرنسي صامويل أومتيتي في الدقيقة 55 بدلا من لينجلي كما أجرى تغييرا اضطراريا بنزول جونيور فيربو بدلا من جوردي ألبا للإصابة.

وعاند الحظ برشلونة في الدقيقة 58 اثر ضربة حرة لعبها ميسي وقابلها أنطوان جريزمان بضربة رأس رائعة من مسافة بعيدة عن المرمى لكن الكرة ارتطمت بالعارضة وضاعت الفرصة.

ونال أومتيتي إنذارا في الدقيقة 60 للخشونة مع موراتا.

وتألق بوفون مجددا وتصدى لتسديدة قوية أطلقها ميسي من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 65 .

وتدخل دانيلو في اللحظة الأخيرة وأفسد فرصة خطيرة لميسي بعد تلاعب الأخير بمدافعي يوفنتوس.

واحتسب الحكم ركلة جزاء لبرشلونة في الدقيقة 73 ولكنه عدل عن قراره سريعا بعدما شاهد راية مساعده التي تشير إلى تسلل الفرنسي أنطوان جريزمان.

كما ألغى الحكم هدفا سجله ليوناردو بونوتشي ليوفنتوس في الدقيقة 76 بداعي التسلل.

وتصدى بوفون لضربة حرة سددها ميسي في الدقيقة 78 ليواصل الحارس العملاق الحفاظ على نظافة شباكه في هذه المباراة.

وواصل الحظ عناده لميسي حيث أنهى هجمة سريعة قادها لبرشلونة بتسديدة رائعة بيسراه مرت خارج القائم مباشرة لينتهي اللقاء بالفوز الكبير ليوفنتوس.

وفي المباراة الثانية بالمجموعة ، انتهى الشوط الأول بين دينامو كييف وفيرنكفاروش بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني ، سجل دينيس بوبوف هدف الفوز لدينامو كييف الذي رفع رصيده إلى أربع نقاط لينفرد بالمركز الثالث وينتقل للعب في مسابقة الدوري الأوروبي.


اقرأ ايضًا..

محمود ماهر

صحفي وكاتب رياضي مصري. مؤسس النسخة العربية لموقع Goal.com العالمي ورئيس تحريره عامي 2009 و2010، محلل رياضي في قناة RT الروسية، وعضو فريق كُتاب موقع قناة "العربية"، ومراسل في كأس العالم للأندية 2013 و2014 وكأس القارات 2017 وكأس العالم 2018، ودوري أبطال أفريقيا 2012-2018.، صحفي سابق في جريدة الكورة اليوم المصرية، وموقع البطولة المغربي، ورئيس تحرير موقع ميركاتو داي.
زر الذهاب إلى الأعلى