كرة القدم الأوروبيةمباريات الاحد الكروي

قبل ديربي شمال لندن: آرتيتا يشيد بقدرات مورينيو التدريبية

قال ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال إنه معجب كثيرًا بالأساليب والقدرات التدريبية لجوزيه مورينيو نظيره في توتنهام هوتسبير وإنه حصل على فرصة للأستفادة من خبرات المدرب البرتغالي المخضرم من خلال مشاهدة سلسلة من الأفلام الوثائقية لتوتنهام.

وغطت وثائقيات توتنهام نشاط النادي المنافس في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم في موسم 2019-2020 الذي تولى خلاله مورينيو تدريب الفريق خلفًا للأرجنتيني ماوريتسيو بوكيتينو قبل أن يقوده لاحتلال المركز السادس في نهاية الموسم.

وقبل المواجهة بين الفريقين اللندنيين في وقت لاحق من اليوم الأحد قال أرتيتا وهو إسباني إنه استفاد كثيرًا من خبرات مورينيو الذي يعتبره واحدًا من أنجح المدربين على مستوى اللعبة.

وقال أرتيتا في مؤتمر صحفي “تعرض الوثائقيات عددًا من اللحظات المُهمة التي تمنحك الفرصة للوقوف على أسباب نجاحه (مورينيو).

“مورينيو هو شخص مُتميز بالفعل ودائمًا يحقق ما يريده وهو يعتقد أن اللاعبين نوعا ما ينفذون ما يطلبه منهم”.

وخلال وجود مورينيو ضمن الطاقم التدريبي لبرشلونة في 1999 كان أرتيتا في أكاديمية النادي الكتالوني وتطورت علاقة طيبة بين الرجلين.

وقبل تعيينه مدربًا لأرسنال في ديسمبر الماضي عمل أرتيتا مساعدًا للإسباني المخضرم بيب جوارديولا الذي تنافس لمدة طويلة مع مورينيو.

ويعتقد أرتيتا أن مورينيو وجوارديولا يملكان الصلابة المطلوبة للتدريب على المستوى الأعلى في اللعبة كما أنهما قادران على مواجهة الظروف الصعبة خلال هذا العمل.

اقرأ ايضًا

مقالات ذات صلة