بث مباشر | مشاهدة مباراة الاهلي وطلائع الجيش في نهائي كأس مصر 2020 (انتهت)

يقدم لكم موقع ميركاتو داي بث مباشر دقيقة بدقيقة لقمة مباريات اليوم السبت في نهائي كأس مصر موسم 2020/2019 بين الأهلي وطلائع الجيش.

تبدأ مباراة الأهلي وطلائع الجيش في تمام الساعة 18:00 بتوقيت جرينيتش، 20:00 بتوقيت مصر ، 21:00 بتوقيت السعودية ، على ملعب الجيش في مدينة برج العرب بالقرب من محافظة الاسكندرية.

وتنقل المقابلة على قناة أون تايم سبورت 1 عبر البث الفضائي، بصوت المعلق الرياضي بلال علام، ولا تذاع على قنوات أخرى بسبب احتكار قناة أون لحقوق بث مباريات كأس مصر.

وترشح الاهلي إلى الدور النهائي من بطولة كأس مصر بعد فوزه الصعب على الاتحاد السكندري بنتيجة 1/2 في الدقائق الأخيرة من اللقاء الذي استضافه ملعب السويس الجديد، علمًا بأن الاهلي كان متأخرًا في النتيجة معظم أوقات اللقاء.

أما طلائع الجيش فقد تمكن من تفجير كبرى مفاجآت الموسم عندما أطاح بحامل اللقب “الزمالك” بنتيجة 1/3 بعد تمديد المباراة لأشواط إضافية، ليعمق جراح الفارس الأبيض الذي خسر نهائي دوري أبطال أفريقيا على ملعب القاهرة الدولي 27 نوفمبر الجاري.


الأهلي 1-1 طلائع الجيش

(ركلات الترجيح 3-2)

? ملعب الجيش المصري (مدينة برج العرب – الاسكندرية)

? كأس مصر 2020/2019 (النهائي)

 انتهت

فرحة لاعبي النادي الاهلي بالتتويج بكأس مصر 2020 (صور:twitter)
فرحة لاعبي النادي الاهلي بالتتويج بكأس مصر 2020 (صور:twitter)

تشكيلة الأهلي: محمد الشناوي – محمد هاني – بدر بانون – أيمن أشرف – علي معلول – حسين الشحات – عمرو السولية – حمدي فتحي – محمد مجدي أفشة – مروان محسن – طاهر طاهر

تشكيلة طلائع الجيش: محمد بسام – محمد ناصف – خالد سطوحي – أحمد علاء الدين – علي الفيل – إنجونجا – لاشين – أحمد سمير – عمرو جمال – زولا – عمرو مرعي.


تفاصيل المباراة..

كلل النادي الأهلي جهوده في الموسم الحالي الماراثوني بالتتويج بلقب كأس مصر عبر الفوز الصعب على طلائع الجيش 3-2 بركلات الجزاء الترجيحية.

وتقدم البديل محمود كهربا بهدف للأهلي في الدقيقة 65 بعد ثلاث دقائق من مشاركته من على مقاعد البدلاء لكن ناصر منسي أدرك التعادل لطلائع الجيش في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة.

واحتكم الفريقان لوقت إضافي على شوطين لم يسفر عن أي جديد لتكون كلمة الفصل عبر ركلات الجزاء الترجيحية التي ابتسمت في النهاية لصالح الأهلي.

وحصد الأهلي بذلك ثلاثية الدوري والكأس ودوري أبطال افريقيا في موسم استثنائي للقلعة الحمراء، ونال الأهلي لقب كأس مصر للمرة السابعة والثلاثين في تاريخه والأولى منذ عام 2017.

ومرت الدقائق الأولى من المباراة بشكل هادئ دون أي فرص حقيقية على المرميين.

وسجل خالد سطوحي هدفا لطلائع الجيش في الدقيقة الثامنة لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل.

وأهدر محمد مجدي افشة فرصة ذهبية للأهلي في الدقيقة 15 بعدما تلقى تمريرة رائعة من مروان محسن أمام المرمى مباشرة لكنه تسرع في التسديد لتذهب الكرة في أحضان حارس الطلائع.

وضاعت فرصة محققة للطلائع في الدقيقة 18 إثر ضربة ركنية من الناحية اليسرى ارتقى لها عمرو مرعي برأسه لكن الكرة مرت مباشرة بجوار شباك محمد الشناوي.

وأنقذ الحارس محمد بسام مرمى طلائع الجيش من هدف محقق وتصدى ببراعة لانفراد كامل من مروان محسن الذي تلقى تمريرة ذكية من علي معلول.

وكاد علي معلول أن يحرز هدف السبق للأهلي في الدقيقة 37 بعد أن تبادل التمرير بشكل رائع مع افشة قبل أن يسدد كرة رائعة لكن مرت مباشرة بجوار الشباك.

ولم يحدث أي جديد في الدقائق الأخيرة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وخلت أول ربع ساعة من الشوط الثاني من أي أحداث تذكر باستثناء الإصابة التي تعرض لها الوافد الجديد للأهلي طاهر محمد طاهر قبل أن يغادر الملعب ويشارك محمود كهربا بدلا منه.

وبعد ثلاث دقائق من نزوله نجح كهربا في التقدم بهدف للأهلي في الدقيقة 65 بعد تمريرة طولية من أيمن أشرف هيأها مروان محسن برأسه لكهربا الذي استلم الكرة وتوغل داخل منطقة الجزاء ثم سدد على يسار الحارس محمد بسام.

وكاد مروان محسن أن يحرز الهدف الثاني للأهلي بعدما تلقى تمريرة من حسين الشحات وانفرد بمرمى طلائع الجيش لكن محمد بسام وقف له بالمرصاد.

وأنقذ مروان محسن مرمى الأهلي من هدف مؤكد وأبعد من على خط المرمى تسديدة قوية لاسلام محارب.

وفي الوقت بدل الضائع للمباراة خطف ناصر منسي هدف التعادل القاتل لطلائع الجيش بضربة رأس قوية مستغلا تمريرة اسلام محارب.

وفي الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع أشهر الحكم البطاقة الصفراء الثانية في وجه أحمد علاء لاعب طلائع الجيش بعد تدخله بعنف مع مروان محسن.

واحتكم الفريقان إلى الوقت الإضافي عقب انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لمثله، لكن الشوط الإضافي الأول مر دون أي إثارة حقيقية رغم سيطرة الأهلي عليه.

وامتدت سيطرة الأهلي للشوط الإضافي الثاني ولاحت للفريق عدة فرص لكن لم يتم استغلالها على النحو الأمثل لينتهي الوقت الإضافي أيضا بالتعادل ويتم اللجوء إلى ركلات الجزاء الترجيحية التي حسمها الأهلي بنتيجة 2/3 .

فرحة لاعبي الاهلي بالتتويج بكأس مصر عقب تغلبه على الجيش فى المباراة النهائية (صور:twitter)
فرحة لاعبي الاهلي بالتتويج بكأس مصر عقب تغلبه على الجيش فى المباراة النهائية (صور:twitter)

اقرأ أيضًا

زر الذهاب إلى الأعلى