أهدافكرة القدم الأوروبية

بالفيديو..هدف جونز في اياكس يقود ليفربول لثمن نهائي دوري الابطال

طالع اهداف مواجهة اياكس وليفربول في إحدى مباريات اليوم الثلاثاء 1-12-2020 في الجولة الخامسة من دوري ابطال اوروبا.

حجز فريق ليفربول مقعده في دور ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا بعد فوزه على اياكس بهدف دون مقابل، في المباراة التي اقيمت على ملعب “آنفيلد”، بإدارة من بإدارة من الحكم الألماني “توبياس ستيلر”.

ووصل ليفربول إلى النقطة 12 ليبتعد بصدارة المجموعة عن صاحب المركز الثاني اتالانتا الإيطالي بفارق 4 نقاط، بينما تجمد رصيد اياكس عن النقطة السابعة ليتراجع إلى الثالث، ويتذيل ميتييلاند الدنماركي الترتيب بنقطة واحدة في رصيده.

ودخل ليفربول المباراة بالتشكيلة التالية: كاومهين كيلهر –  نيكو ويليامز – جويل ماتيب – فابينيو – أندرو روبيرتسون – كورتس جونس – جوردان هندرسون – جورجينو فينالدوم – محمد صلاح – ديوجو جوتا – ساديو ماني.

بينما اعتمد اياكس على التشكيلة التالية: أندري أونانا – نصير مزراوي – بير شورز – دالي بليند – نيكولاس تاليافكو – إدسون ألفاريز – دافي كلاسن – ريان جرافينبيرش – أنتوني – دوشان تاديتش – ديفيد نيريس.

وشهدت الشوط الأول العديد من الفرص بين الفريقين مع أفضلية نسبية لفريق اياكس، وجاءت ابرز فرص ليفربول عن طريق لاعب خط الوسط الشاب “كورتيس جونس” الذي سدد كرة قوية ارتدت من القائم، ورد عليه اياكس عن طريق المغربي “نصير مزراوي” بتسديدة أبعدها الحارس الايرلندي المتألق “كاومهين كيلهر”.

وفي الشوط الثاني واصل اياكس ضغطه على ليفربول حيث كان لاعب الوسط “دافي كلاسن” من افتتاح التسجيل للفريق الهولندي برأسيه جاورت القائم.

وعاقب ليفربول اياكس في الدقيقة (58) إذ تمكن اللاعب الشاب كورتيس جونس من افتتاح التسجيل للريدز بعد خطأ فادح من الحارس الدولي الكاميروني “أندري أونانا” الذي لم يوفق في تقدير عرضية الظهير الأيمن “نيكو ويليامز”.

وظهر الحارس “كاومهين كيلهر” من جديد بتصدٍ رائع لرأسية من “كلاس يان هونيلار” في الدقائق الاخيرة من المباراة، ليضمن الفوز لفريقه ليفربول.

مقالات ذات صلة