كرة القدم الأوروبية

كارثة للريال في دوري الابطال 2020 أمام شاختار دونيتسك

أنعش شاختار دانييتسك الاوكراني آماله في بلوغ الدور الثاني لمسابقة دوري أبطال أوروبا وعقّد مهمة ضيفه ريال مدريد الاسباني حامل الرقم القياسي في عدد الالقاب في المسابقة (13) عندما جدد فوزه عليه 2-صفر على الملعب الاولمبي في كييف في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الثانية للدور الاول في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وحسم النادي الاوكراني نتيجة المباراة بهدفين من هجمتين مرتدتين ترجمهما البديلان البرازيلي برونو فيريرا “دنتينيو” (57) والاسرائيلي مانور سالومون (82) الى هدفين.

وهو الفوز الثاني لشاختار دانييتسك بعد الأول على النادي الملكي في عقر دار الأخير 3-2 في الجولة الأولى في غياب اكثر من ستة لاعبين اساسيين بسبب الاصابة بفيروس كورونا المستجد.

وعاد المهاجم الدولي الفرنسي السابق كريم بنزيمة الى تشكيلة النادي الملكي بعد تعافيه من الاصابة، فيما غاب للسبب ذاته داني كارفاخال والقائد سيرخيو راموس والاوروغوياني فيديريكو فالفيردي والبلجيكي إدين هازارد، فيما غاب الصربي لوكا يوفيتش بسبب اصابته بفيروس كورونا المستجد.

وكان ريال مدريد الطرف الافضل أغلب فترات المباراة والأكثر استحواذا دون خطورة كبيرة على الفريق الاوكراني الذي تكتل بقوة في نصف ملعبه دون ترك مساحات لمهاجمي الضيوف.

وندرت الفرص في الشوط الاول وكان ابرزها تسديدة قوية لأسنسيو من مسافة قريبة ردها القائم الايسر (4)، وأخرى لبنزيمة من خارج المنطقة ابعدها الحارس اناتولين تروبين بقبضتي يديه قبل ان يشتتها الدفاع (11)، ثم تابع تروبين تألقه بإبعاده تسديدة قوية لأسنسيو من داخل المنطقة الى ركنية (29).

وأنقذ كورتوا مرماه من هدف محقق بتثديه لانفراد البرازيلي تايسون في أول محاولة للفريق الأكوراني في المباراة (53).

ونجح الفريق الاوكراني في افتتاح التسجيل من هجمة مرتدة قطعها مندي عند حافة المنطقة فتهيأت الكرة أمام البرازيلي دنتينيو داخلها فتابعها داخل مرمى كورتوا (57).

ودفع زيدان بدياز وايسكو والبرازيلي فينيسيوس جونيور مكان بنزيمة واوديغارد ورودريغو في سعيه لتدراك الموقف (77)، لكن شاختار وجه له الضربة القاضية بتسجيله الهدف الثاني عبر البديل سولومون من هجمة مرتدة انطلق بها من منتصف الملعب وانهاها بتسديدة قوية زاحفة بيمناه من حافة المنطقة على يمين كورتوا (82).

اقرأ ايضًا..

مقالات ذات صلة