أهدافكرة القدم الإفريقية

اهداف الاهلي والزمالك في نهائي افريقيا “أفشة يرد بهدف اللقب”

اسقط النادي الاهلي غريمه التقليدي النادي الزمالك بهزيمة قادته نحو تحقيق لقب بطولة دوري أبطال أفريقيا الغائب عن خزائنه منذ 7 سنوات، للمرة التاسعة في تاريخه، ليمثل القارة السمراء في كأس العالم للأندية المقرر إقامته في العاصمة القطرية الدوحة بين 1 و11 فبراير المقبل.

وكان الاهلي قد تأهل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا مرتين خلال السبع سنوات الماضية، إذ خسر اللقب لصالح الوداد المغربي في 2017، كما خسره لصالح الترجي التونسي في 2018.

وحصل الاهلي على بطولاته الثمانية قبل تتويج اليوم في دوري أبطال أفريقيا أعوام 1982، 1987، 2001، 2005، 2006، 2008، 2012، 2013.

ودخل النادي الاهلي المباراة بشكل جيد حيث استحوذ على الكرة حتى تمكن من في افتتاح التسجيل عند الدقيقة الخامسة من ركلة ركنية نفذها التونسي علي معلول من الجهة اليمنى ليقابلها “عمرو السولية” برأسية من مسافة قريبة في شباك محمد أبو جبل.

وبعد مرور عشر دقائق على افتتاح الاهلي التسجيل، بدأ الزمالك في الدخول لأجواء المباراة حيث ضغط على المارد الأحمر وهدد مرماه عن طريق المغربي أشرف بن شرقي بتسديدة علت المرمى، قبل أن يقوم محمود عبد الرازق “شيكابالا” بتسجيل هدف التعادل عند الدقيقة (31) بمهارة وتسديدة رائعة في شباك محمد الشناوي.

وفي الشوط الثاني، ظل الزمالك يقدم اداءه الرائع، ليهدد مرمى الأهلي بتسديدة قوية لمصطفى محمد صدها الحارس الشناوي عند الدقيقة (50)، ولم يتأخر رد الشياطين كثيرًا ليرد حسين الشحات بفرصة أخطر ارتدت من القائم الذي أنقذ الزمالك من هدف ثان (55).

وكان رد الزمالك على حسين الشحات قوي جدًا، بتسديدة صاروخية من خارج المنطقة لأحمد سيد “زيزو” ارتدت من القائم.

وعندما ظن الجميع ان المباراة في طريقها للنهاية بالتعادل الإيجابي لتتجه نحو الأشواط الإضافية، أرسل محمد مجدي “أفشة” تمريرة طولية داخل منطقة الجزاء أبعدها مدافع الزمالك “محمود علاء” بالرأس لتصل إلى أفشة من جديد الذي هيأ الكرة لنفسه خارج المنطقة وأطلق تسديدة صاروخية في شباك “محمد أبو جبل”، ليهدي فريقه اللقب على طبق من ذهب.

وبهذه الهزيمة ظلت عقدة “الزمالك” قائمة بعدم تحقيق اللقب الغائب عن خزائنه منذ منذ 18 عاما، حيث يعود آخر تتويج له بالبطولة الأغلى إلى موسم 2002 عندما فاز به على حساب الرجاء الرياضي المغربي بفضل هدف “تامر عبد الحميد”.

وسبق لنادي الزمالك التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا 5 مرات، أعوام 1984، 1986، 1993، 1996، 2002.

ويملك النادي الاهلي الأفضلية على الزمالك في المواجهات المباشرة ببطولة دوري أبطال أفريقيا، حيث تواجها 8 مرات، فاز الشياطين الحمر في 5 مناسبات، بينما سيطر التعادل على 3، وسجل هجومه 15 هدفًا مقابل 8 أهداف للفارس الأبيض.

 


اقرأ ايضًا..

مقالات ذات صلة