كرة القدم الأوروبية

ساوثجيت متفائل بمستقبل المنتخب الانجليزي بسبب هؤلاء

قال جاريث ساوثجيت المدير الفني للمنتخب الإنجليزي لكرة القدم، إن فريقه الشاب سيصل لأفضل مستوياته خلال ثلاثة إلى خمسة أعوام.

واستخدم ساوثجيت عدد من اللاعبين الشباب، بما في ذلك فيل فودين، وجاك جريليش، وماسون مونت في آخر ثلاث مباريات دولية، فيما غاب العديد من اللاعبين الأساسيين بسبب الإصابة.

ورغم أن المنتخب الإنجليزي خسر بهدفين نظيفين أمام بلجيكا وانتهت مسيرته في دوري أمم أوروبا يوم منتخب أيسلندا أمس الأربعاء قدم العديد من الأسباب للتفاؤل، حيث يبني ساوثجيت الفريق حتى نهائيات أمم أوروبا التي تقام الصيف المقبل، وكأس العالم 2022.

وقال ساوثجيت أمس الأربعاء بعد أن فاز فريقه على أيسلندا 4 / صفر بهدفين لفيل فودين وهدف لكل من ديكلان رايس ومونت :”نحن نحاول أن نبني فريق”.

وأضاف :”لم نكن قريبين من وجود فريقنا بشكل كامل سويا هذا الخريف، وأراد جميع أفراد الفريق اللعب”.

وأكد :”القائد (هاري كين) أراد اللعب، وقاد هذا. يمكننا أن نحيط اللاعبين الصغار بثبات اللاعبين أصحاب الخبرات”.

ساوثجيت متفائل بمستقبل المنتخب الإنجليزي بعد تألق اللاعبين الشباب - صور Afp
ساوثجيت متفائل بمستقبل المنتخب الإنجليزي بعد تألق اللاعبين الشباب – صور Afp

ومع غياب لاعبين أمثال جوردان هندرسون، ورحيم سترلينج وماركوس راشفورد، قدمت مباراة أيسلندا الكثير من الفرص للاعبين الأصغر سنًا للتألق.

وحصل فودين، بأول أهداف الدولية، وريس ومونت وباكايو ساكا على فرصهم.

وقال ساوثجيت:”مازلنا نحاول البناء والتحسن طوال الوقت. كانت هناك كرة قدم رائعة، وكان من الجيد رؤيتها، كانت الأمور جيدة للاعبين الصغار لتحقيق الأهداف هذا شيئ مميز لهم”.

وأضاف :”الفريق الذي أمتلكناه على مدار الأشهر الثلاثة الماضية سيصل لأفضل مستوياته خلال الأعوام الثلاثة إلى الخمسة المقبلة، وسيحصلون على الكثير من الخبرة من خلال المشاركة مع أنديتهم ومع المنتخب. سنستثمر الوقت فيهم. وهناك أيضًا بعض اللاعبين الكبار الذي يقدمون مستويات جيدة للغاية”.

وقال ساوثجيت أنه يتفهم مخاوف مدربي الدوري الإنجليزي الممتاز، الذي كانوا يخشون من إمكانية حدوث المزيد من الإصابات، خلالفيروس كورونا.

ساوثجيت متفائل بمستقبل المنتخب الإنجليزي بعد تألق اللاعبين الشباب - صور Afp
ساوثجيت متفائل بمستقبل المنتخب الإنجليزي بعد تألق اللاعبين الشباب – صور Afp

وقال :”لدي تعاطف تام مع مدربي الدوري الإنجليزي الممتاز، هذا الموسم معقد للغاية على الجميع. لم نختار هذا الفريق للمواجهة”.

وأضاف :”لعبنا دورنا من خلال تكييف تدريباتنا، من خلال تدوير اللاعبين في المباريات الودية، ولكننا بحاجة للمنافسة. يجب أن نستغل كل الفرص المتاحة لنا. نحن خلف فرنسا والبرتغال، وهم يدفعون بالتشكيل الأساسي”.

وقال ساوثجيت أن فودين، لاعب مانشستر سيتي، وجاك جريليش، لاعب أستون فيلا، أظهرا أنهما ينتميان لأعلى المستويات.

وذكر :” أتمنى دائمًا أن يشعر اللاعبون بحرية اللعب مثلما يشعرون مع أنديتهم وفعل فودين هذا”.

وأضاف :” كان هناك عروض ممتازة، خاصة من جاك جريليش ، شخص ما صغير للغاية. إنه توازن جيد أن يكون لديك لاعب لديه نزعة هجومية في هذا المركز”.

وأكد :”كان من الجيد أيضًا أن نرى ماسون مونت في وسط الملعب مرة أخرى، هو يجعل المهاجمين يركضون. كان أداؤنا الهجومي جيد للغاية. وأظهر بوكايو ساكا إمكاناته مرة أخرى”.

ساوثجيت متفائل بمستقبل المنتخب الإنجليزي بعد تألق اللاعبين الشباب - صور Afp
ساوثجيت متفائل بمستقبل المنتخب الإنجليزي بعد تألق اللاعبين الشباب – صور Afp

اقرأ ايضًا

مقالات ذات صلة