أخبار كأس العالمكرة القدم الإفريقيةكرة القدم اللاتينية

برأس مرفوعة..الكاميرون تخرج من كأس العالم 2022 بعد هزيمة البرازيل

تعرف على نتائج ومجريات مباريات اليوم الجمعة 2-12-2022 في الجولة الثالثة من المجموعتين السابعة والثامنة بدور مجموعات كأس العالم ٢٠٢٢ في قطر.

بدأت مباريات اليوم الجمعة بمباراتين ضمن المجموعة الثامنة التي تضم البرتغال وأوروجواي وغانا وكوريا الجنوبية، في تمام الساعة 15:00 بتوقيت جرينيتش، الرابعة عصرًا بتوقيت المغرب وتونس، الخامسة مساءً بتوقيت مصر، 18:00 حسب توقيت السعودية.

أهدر منتخب غانا فرصة ذهبية لاحتلال المركز الثاني في المجموعة عندما سدد نجمه الأول “آندري أيو” ركلة جزاء في أول 10 دقائق بشكل مكشوف لحارس مرمى أوروجواي لتنقلب المباراة رأسًا على عقب وتنتهي بفوز السيلستي.

وخسر الفريق الملقب بالنجوم السوداء في اللقاء الاول امام البرتغال بنتيجة 3-2، لكنه استطاع استعادة آماله بالفوز على كوريا الجنوبية في المباراة التالية بثلاثية لهدفين، وكان يكفيه التعادل فقط للتفوق على كوريا الجنوبية في عدد الأهداف.

واحتاجت غانا للفوز بأي نتيجة أو التعادل لضمان الترشح الى الدور ثمن النهائي للمرة الثالثة في تاريخ البلاد بعد نسختي 2006 و2010، إلا أن أيو أضاع الفرصة، وفي الجهة الأخرى نجحت كوريا الجنوبية في قلب تأخرها بهدف دون رد إلى فوز مثير بنتيجة 1-2 لتقطع بطاقة التأهل الثالثة لقارة آسيا إلى ثمن النهائي.

وضمنت البرتغال التأهل كمتصدر للمجموعة بعد الفوز على غانا وأوروجواي، تمامًا مثلما في المجموعة السابعة بالنسبة للبرازيل التي خسرت بالبدلاء بهدف دون رد أمام الكاميرون، سجله فينسينت أبو بكار في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل من ضائع.

لكن فوز الكاميرون وحصدها للنقطة الرابعة لم يكن له قيمة بسبب نجاح منتخب سويسرا في الفوز على صربيا في نفس التوقيت بنتيجة 2/3، وسجل هدف فوز سويسرا اللاعب الكاميروني «بريل إمبولو» الذي سجل هدف فوز سويسرا على الكاميرون في الجولة الأولى.

التالي نتائج اليوم الختامي من مجموعات كأس العالم

المباراة المجموعة الملعب
غانا (0-2) أوروجواي الثامنة الجنوب – الوكرة
البرتغال (1-2)  كوريا الجنوبية الثامنة المدينة التعليمية – الريان
الكاميرون (1-0)  البرازيل السابعة استاد لوسيل – مدينة لوسيل
سويسرا (3-2)  صربيا السابعة ستاد 974 رأس أبو عبود – الدوحة

مقالات ذات صلة