مُحدث

حسام البدري: الانتقادات؟ لا ألتفت لتلك الأمور..والوصول لمونديال 2022 هدفنا الأكبر!

تابع بث مباشر يلا شوت مصر وتوجو اليوم 17 نوفمبر 2020..

فسر المدير الفني لمنتخب مصر الأول “حسام البدري” الأسباب التي دفعته نحو إراحة بعض العناصر التي خاضت لقاء الذهاب أمام توجو في التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أفريقيا 2021، مؤكدًا أن ضيق الوقت بين مباراتي الذهاب والإياب سبب كاف لإجراء هذا الكم الكبير من التغييرات على التشكيلة الأساسية، حيث وصل عدد التغييرات لـ 7.

وقال البدري في تصريحات عقب المباراة “قررت إراحة بعض العناصر الأساسية خوفًا عليهم من الاجهاد. الأداء تغير كثيرًا في الشوط الثاني، وقدم اللاعبون عرضًا قويًا، ونجحوا في تحقيق الفوز عن جدارة واستحقاق، وهذا الفوز خطوة جيدة نحو التأهل لكأس أمم أفريقيا 2021”.

واعترف مدرب المنتخب المصري بأنه يستهدف التأهل إلى كأس العالم 2022 أكثر من أي شيء آخر، قائلاً “الهدف الأكبر بالنسبة للجهاز الفني لمنتخب مصر هو التأهل إلى بطولة كأس العالم 2022 بقطر”.

وواصل “نسعى لتحقيق هذا الحلم مع الجيل الحالي لمنتخب مصر، والذي يضم عناصر مميزة في التشكيلتين الأساسية والاحتياطية، وتأكدنا من ذلك في مباراة اليوم أمام توجو حين شارك 7 لاعبين بدلاء”.

وأوضح “اختيار 30 لاعبًا لقائمة منتخب مصر منحني القدرة على اتخاذ قرارات سريعة. في لقاء الذهاب أمام توجو تأثر الفريق بغياب محمد صلاح. لكن محمود تريزيجيه شارك في مركز الجناح الأيمن خلال مباراة الإياب وقدم مستوى رائع، وسجل هدفًا رائعً”.

كما أشاد البدري بقدرات لاعب الأهلي “محمد شريف” في الظهور الأول له مع الفراعنة على المستوى الدولي، مؤكدًا بأنه لاعب جيد وينتظره مستقبل كبير، وقال “الاجتهاد الذي أظهره منذ بداية المعسكر، ساعد في اتخاذ القرار بمشاركته أساسيًا ضد توجو اليوم”.

وبسؤاله عن الانتقادات الموجهة إلى الجهاز الفني لمنتخب مصر، أكد حسام البدري بقوله “البعض يوجه انتقادات غير فنية لنا، ولأسباب بعيدة تمامًا عن كرة القدم، وأنا أركز فقط على عملي ولا ألتفت لتلك الأمور”.

وفاز منتخب مصر على توجو بنتيجة 3-1، في الجولة الرابعة من دور المجموعات ضمن تصفيات أمم أفريقيا.

وبهذه النتيجة يتصدر المنتخب المصري المجموعة السابعة برصيد 8 نقاط، بفارق هدف وحيد عن منتخب جزر القمر المتواجد فى المركز الثانى بنفس رصيد النقاط.

وتوقف رصيد منتخب كينيا ثالث المجموعة عند 3 نقاط فى المركز الثالث، ويقبع منتخب توجو فى المركز الأخير بالمجموعة برصيد نقطة واحدة.

اقرأ أيضًا