آخر الأخبار الرياضيةالأحد الكرويالبث المباشرالميركاتو الانجليزيمباريات اليوم
تريند

كلوب: لماذا انخفض الأداء أمام مانشستر سيتي؟ اسألوا رئيس البريميرليج

تصريح كلوب عن مباراة مانشستر سيتي وليفربول..

أرجع المدير الفني لنادي ليفربول يورجن كلوب سبب تراجع مستوى فريقه أمام مانشستر سيتي خلال الشوط الثاني من اللقاء الذي أقيم ليلة الأحد، إلى سوء جدولة مباريات المسابقة من جانب الرئيس التنفيذي للبريميرليج ريتشارد ماسترز، خاصةً تلك الخاصة بالأندية المشاركة في المنافسات الأوروبية، بالإضافة إلى حرمان الأندية من حقوقها المشروعة في إجراء 5 تبديلات مثل جميع دوريات العالم.

ولعُبت مباراة في القمة خلال الشوط الأول بين مانشستر سيتي وليفربول على ملعب طيران الاتحاد، مساء الأحد، ضمن الجولة 8 من الدوري الإنجليزي الممتاز، انتهى بالتعادل الإيجابي 1/1، مع وابل من الفرص لكلا الفريقين، لكن كل شيء تبدل خلال الشوط الثاني، حيث بدا الإرهاق والإنهاك واضحًا على جميع اللاعبين.

وقال يورجن كلوب في بداية حديثه مع قناة سكاي سبورتس البريطانية كانت مباراة كرة قدم سوبر على كافة الأصعدة. فريقان كبيران جاهزان لخوض معركة هائلة، كانت مستويات الطاقة لكلا الفريقين مذهلة، أنا سعيد حقًا لانها كانت مباراة بأقل عدد من الفرص للسيتي أمامنا، أحببت المباراة كثيرًا.

وأضاف مدرب ليفربول كانت معركة حقيقية على أعلى مستوى، وأنا سعيد بالتعادل 1/1، سجلنا أولاً ومن ثم لم نكن متماسكين بما فيه الكفاية لمدة 10 دقائق، ثم صانع الفارق كيفين دي بروينه مَهد كرة الهدف التعادل للسيتي وحصل على ركلة جزاء.

وتابع أحببت المباراة ككل، لكن بدايتها كانت أفضل، أمام مانشستر سيتي عليك استغلال الفرص التي تتاح لك، وبالنسبة لكرة القدم التي لعبناها في تلك الفترة، لم يكن لدينا ما يكفي للتسجيل، سجلنا هدفًا ولم نتحل بالتماسك اللازم أمام دي بروينه الذي لعب بين الخطوط بشكل رائع.

يورجن كلوب بعد مباراة مانشستر سيتي وليفربول
يورجن كلوب بعد مباراة مانشستر سيتي وليفربول – صور Getty

وحول ركلة الجزاء التي أضاعها دي بروينه في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، قال كلوب لا يمكنني التحدث عنها لأنني لم أر اللعبة بعد، الجميع يتحدث عنها، يبدو لي أنها ليست واضحة بنسبة 100٪.

وانتقد كلوب رئيس التنفيذي للدوري الإنجليزي (ريتشارد ماسترز) بسبب تقليص عدد التبديلات من 5 إلى 3 مع بداية الموسم الكروي الحالي 2021/2020، مؤكدًا أن القرار أثر بالسلب على مستوى أندية البريميرليج.

وأوضح المدرب الألماني قرار ريتشارد ماسترز يعكس نقص في الإدارة، لقد تخلى عن التبديلات الخمس بشكل خاطيء تمامًا، هذه ليست ميزة، إنها ضرورة، يحدث ذلك في جميع الدوريات الأخرى، إذا هذا حقًا أمر لا يُصدق.

وحول الإصابة التي تعرض لها ظهيره الأيمن ألكسندر آرنولد، وعدم قدرته على استكمال مباراة مانشستر سيتي بعد الدقيقة 63، واستبداله بجيمس ميلنر، قال سيكون خارج قائمة منتخب إنجلترا، والفحص يوم غد، بعد ذلك سنرى.

وواصل انتقاداته تحدثت قبل أسبوعين عن جدول المباريات، ونظم النادي اجتماعًا مع رئيس إدارة البريميرليج، وأخبروني بأنه لا يمكننا تغيير الجدول، لا يتعلق الأمر بليفربول أو مانشستر يونايتد أو مانشستر سيتي، لقد لعبنا ضد إيفرتون الساعة 12:30 ظهرًا، وبعض لاعبي فريقي كانوا في بيرو يوم الأربعاء للعب مباراة دولية مع منتخب البرازيل”.

وأكمل حديثه كل شيء تغير هذا الموسم بصرف النظر عن جدول المباريات هذا العام، أكتوبر ونوفمبر مثلهم مثل ديسمبر، ولا يزال ديسمبر لم يأت والمباريات التي توقيتها 12:30 ظهرًا قاتلة، لعب توتنهام يوم الخميس في لودوجوريتس ثم اليوم عند الساعة 12، المشكلة الوحيدة انك تعرض اللاعبين للإصابة، الفرق التي تلعب يوم الاربعاء لا ينبغي أن تلعب الساعة 12:30 ظهر السبت، قنوات سكاي سبورتس وBT أو أيًا كانت، هم بحاحة للتحدث معهم، إذا واصلنا هكذا، وإذا لعبت بطولة كأس أمم أوروبا، فلنرى من سيشارك فيها، علينا البدء في التفكير.

يورجن كلوب وجوارديولا
يورجن كلوب وجوارديولا – صور Getty

اقرأ ايضًا..

محمود ماهر

صحفي وكاتب رياضي مصري. مؤسس النسخة العربية لموقع Goal.com العالمي ورئيس تحريره عامي 2009 و2010، محلل رياضي في قناة RT الروسية، وعضو فريق كُتاب موقع قناة "العربية"، ومراسل في كأس العالم للأندية 2013 و2014 وكأس القارات 2017 وكأس العالم 2018، ودوري أبطال أفريقيا 2012-2018.، صحفي سابق في جريدة الكورة اليوم المصرية، وموقع البطولة المغربي، ورئيس تحرير موقع ميركاتو داي.

مقالات ذات صلة