مباريات السبت الكروي

رونالد كومان: توفرنا على الفاعلية الهجومية أمام بيتيس..وميسي لا غنى عنه

أشاد المدير الفني لبرشلونة رونالد كومان بالمستوى الهجومي الذي قدمه فريقه أمام ريال بيتيس مساء السبت، فقد نصره بنتيجة عريضة قوامها 5 أهداف مقابل هدفين، ليستعيد الفريق عافيته في الدوري الإسباني.

وأكد المدرب الهولندي أن البرسا عانى في الفترة الماضية لعدم توفره على النجاعة الهجومية، لكنه أظهر مستوى رائع في الخطوط الأمامية أمام بيتيس، مشيرًا إلى أن ميسي لا غنى عنه في التشكيل الأساسي للنادي، وجلوسه على دكة البدلاء كان بهدف الراحة لا أكثر.

وأضاف مدرب برشلونة في حديثه مع الصحفيين عقب المباراة “‏كنا نحتاج للنقاط الثلاث، سعيد جدا بالعمل الهجومي للفريق، مرة أخرى خلقنا العديد من الفرص وأظهرنا الفعالية الهجومية التي كانت موجودة اليوم خصوصا في الشوط الثاني”.

وأوضح “نتيجة الشوط الأول لم تكن عادلة لنا، كنا الأحق بالتقدم، لكنهم سجلوا في الدقيقة الأخيرة، ‏إنه فوز هام جدًا للفريق. كنا نريد هذا الفوز خصوصًا بعد عدم تمكننا من الفوز خلال 4 مباريات في الدوري. انا سعيد جدًا بالأهداف التي سجلناها”.

ميسي والدكة؟

تطرق كومان لقصة جلوس ليو ميسي على دكة البدلاء، قائلاً “لقد عانى من بعض المشاكل في مباراة دينامو كييف الأربعاء الماضي في دوري أبطال أوروبا، ما دفعنا نحو الاحتفاظ به خلال الشوط الأول من مباراة ريال بيتيس على الدكة، قبل أن يدخل بديلاً في الشوط الثاني ويسجل هدفين ويصنع هدف”.

وزاد المدرب الجديد للبرسا “لقد تحدثنا أمس وقلنا بأن ميسي بعد مباراة كييف أحس ببعض الإنزعاجات، لاعب مثله دون وجود أي مشاكل بدنية فوجوده في التشكيل الأساسي أمر مسلّم به”.

وأردف قائلاً: “لا يوجد لديّ أدنى شك في ميسي، أراه يتدرب يوميًا. لم يكن جاهزًا للمشاركة بشكل اساسي أمام بيتيس، لكن وجوده في الشوط الثاني كان هامًا جدًا.. تحدثت معه على أن يبدأ المُباراة من الدكة”.

وعن أنطوان جريزمان والهدف الذي سجله مطلع الشوط الثاني بعد إهداره لركلة جزاء في الشوط الأول، ‏قال مدرب برشلونة: “أتمنى أن يواصل جريزمان الاشتغال كما يفعل الآن، هو لا يمل من المحاولة ويعرف بأنه يضيع الكثير من الفرص لكن ثقته في نفسه كبيرة وهذا أمر جيد”.

وختم كومان حديثه بالقول ” أعلم حجم الانتقادات بسبب الحصول على نقطتين فقط من أصل 12 نقطة في المباريات الماضية، لكن المستوى الذي نقدمه لا بأس به، كنا سنكون غير راضين في حالة أننا لا نخلق فرص للتسجيل”.

وحقق نادي الدوري الاسباني منذ أربع جولات حيث تعادل أمام إشبيلية وديبورتيفو ألافيس فيما خسر أمام خيتافي و أمام الغريم ريال مدريد في كلاسيكو الأرض ليرتقي بهذا الفوز إلى المركز الثامن برصيد 11 نقطة.

اقرأ ايضًا..

مقالات ذات صلة