الأخبار الرياضية

كلوب: صدقوني..أردنا هزيمة أتلانتا فقط، وهاتريك جوتا لا يعني انتهاء دور فيرمينو

رفض المدير الفني لنادي ليفربول يورجن كلوب ما تردد حول انتهاء دور المهاجم الدولي البرازيلي روبرتو فيرمينو بعد ظهور المهاجم الدولي البرتغالي ديوجو جوتا الذي تمكن من تسجيل هاتريك في مباراة أتلانتا بالجولة الثالثة من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا مساء اليوم الثلاثاء.

وأكد المدرب الألماني على أنه أراد هزيمة أتلانتا فقط، ولم يكن يطمح للفوز بهذا الكم الكبير من الأهداف (صفر/5) على ملعب بيرجامو شمال إيطاليا، مشيرًا إلى أنه فريق جيد، ولا يزال يُصمم على رأيه هذا حتى بعد اكتساحه في عقر داره بتلك النتيجة العريضة.

وقال مدرب ليفربول في بداية المؤتمر الصحفي الفوز بخماسية نظيفة على أتلانتا؟ هذا لا يعني أنني مخطيء عندما قلت أنهم فريق جيد قبل المباراة، هم كذلك، ولن يتأثروا بنتيجة مباراة اليوم، لكن نحن فريق جيد أيضًا ولدينا إمكانيات كبيرة.

وتابع دائمًا ما أكون سعيدًا بتحقيق الانتصارات. لكن اليوم الفوز بطعم مختلف لأننا احتجنا لتحقيقه أمام فريق جيد مثل أتالانتا، الكل اليوم ساهم في هذا الفوز من خلال اللعب الدفاعي والهجومي، سواء بحماية الخط الخلفي أو خلق الفرص.

وصنع المدافع الأيمن “ترينت ألكسندر آرنولد الهدف الأول لليفربول بتمريرة بينية جميلة وصلت إلى ديوجو جوتا الذي سدد كرة ساقطة من فوق رأس حارس المرمى بعد تخلصه من المدافع.

وواصل الدفاع إمداد الهجوم بالكرات الحاسمة، عندما أرسل جو جوميز كرة طولية فوق جميع مدافعي أتلانتا داخل منطقة الجزاء، تسلمها جوتا ومهدها لنفسه ليسدد في الزاوية الضيقة ليضيف الهدف الثاني.

وفي الشوط الثاني، شتت لاعب الوسط كورتيس جونز عرضية من ركنية لأتلانتا لترتد بهجمة مضادة سريعة أنهاها محمد صلاح بهدف ثالث.

أردنا الفوز فقط وليس 5-0!

مدرب ليفربول يورجن كلوب
مدرب ليفربول يورجن كلوب – صور Getty

أضاف كلوب خلال حديثه مع الصحفيين صدقوني نحن أردنا الفوز فقط وليس الفوز 5-0. اللاعبون كانوا في قمة التركيز منذ أول ثانية في المباراة، يا له من أداء. أتالانتا بالطبع خلق العديد من الفرص، وكنا بحاجة أليسون بيكر لإيقاف تلك الفرص، وقد كان وتألق الليلة، وعودة نابي كيتا كذلك ساعدتنا كثيرًا، الأداء الدفاعي أعجبني في وجود ريس ويليامز الذي ابلى بلاءًا مميزًا، قدم مستوى استثنائي، وأنا سعيد جدًا به، وهو سعيد ومازال يبتسم في غرفة الملابس.

وواصل حتى المدافعين البدلاء قدموا مستوى جيد، ويليامز بدا أكثر نضجًا ويبدو أن مبارياته الدولية مع ويلز قد ساعدته كثيرًا. تسيميكاس كذلك قدم مستوى جيد في أول مشاركاته بدوري أبطال أوروبا معنا.

وحول إحكام السيطرة على صانع ألعاب أتالانتا آليخاندرو جوميز، أكد إنه لاعب رئيسي بالنسبة لهم، لكننا استطعنا الدفاع ضده بشكل جيد.

وعن هاتريك ديوجو جوتا الذي شارك كأساسي بدلاً من روبرتو فيرمينو، قال كلوب لا أعتقد أن أي دفاع في العالم يستطيع الدفاع ضده، أو ضد ساديو ومو (محمد صلاح)، خياراتنا الهجومية رائعة، وأتمنى أن يواصل جوتا على نفس المنوال، ويتألق بنفس الصورة في قادم المواعيد، لكن لا يجب أن ننسى مستوى ماني وصلاح، فقد قدما أداءًا متميزًا، وبعد كل ذلك لدينا شاكيري المتألق مؤخرًا وأوريجي ومينامينو على الدكة.

وردًا على ترك فيرمينو بدكة البدلاء وإمكانية انتهاء دوره مع الريدز في قادم المواعيد وسط التألق غير العادي من جوتا الذي سجل هدف الفوز أمام وست هام يونايتد في الدوري الإنجليزي يوم السبت الماضي بعد مشاركته كبديل، قال كلوب العالم أحيانًا يكون مكان سيء، في هذه اللحظات عندما يتألق لاعب ما نتحدث مباشرة عن لاعب آخر لعب تقريبًا 500 مباراة على التوالي أو ما شابه ذلك.

وشدد كلوب دون روبرتو فيرمينو لم نكن لنلعب بدوري أبطال أوروبا أصلاً، من المهم أن يكون لدينا أكثر من 11 لاعبًا على أهبة الاستعداد، والليلة جوتا لعب مباراة استثنائية، لكن ليس لها أي دخل بفيرمينو، ولا تسبب أي مشاكل بقراراتي القادمة على التشكيلة الأساسية.

روبرتو فيرمينو نجم هجوم ليفربول
روبرتو فيرمينو نجم هجوم ليفربول – صور getty

وأوضح أداء جوتا كان سوبر جدًا، بسبب طريقة دفاع أتلانتا شعرنا أننا بحاجة للاعب بمهارات وقدرات ديوجو جوتا، لو سألني بعض مشجعي ليفربول: ا الذي يجعل النادي مميزًا في بعض المباريات؟ سأقول بسبب وجود روبرتو فيرمينو، عندما يكون فيرمينو في يومه لا يجرؤ أحد على انتقاده.

وختم فيرجيل فان دايك ليس معنا بعد الآن، علينا التأقلم مع ذلك، والمسؤولية التي أظهرها اللاعبين جميعًا كانت استثنائية. بصرف النظر عن غياب فان دايك، الكل كان عليه التقدم ومليء الفراغ، المسؤولون بخطنا الدفاعي الآن هم جوميز وويليامز وترينت، طريقة الدفاع الليلة كانت مذهلة بحق. عندما يلعب لاعب شاب مثل ريس ويليامز فإن زملاؤه بالخط الخلفي ممَن يتمتعون بالخبرة سيقومون بمساعدته.

ساديو ماني وجوتا في مباراة اتلانتا وليفربول
ساديو ماني وجوتا في مباراة اتلانتا وليفربول – صور AFP

اقرأ ايضًا..

مقالات ذات صلة