احصائيات وأرقام

Head to Head..تاريخ مواجهات الاتحاد والاهلي في ديربي جدة

يعود الصراع بين الاتحاد والاهلي في ديربي مدينة جدة، عندما يتواجهان ضمن مباريات الجولة الثالثة من الدوري السعودي للمحترفين (دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين) يوم السبت الموافق 31 أكتوبر 2020، على ملعب الجوهرة المشعة.

ويسعى الاهلي نحو مواصلة تصدر جدول ترتيب الدوري السعودي، حيث تمكن من الفوز أمام الباطن والوحدة بنفس النتيجة (1/صفر) في الجولتين الافتتاحيتين، لكن الاتحاد لن يكون لقمة سائغة، لا سيما بعد التعزيز الأخير الذي قام به على صعيد خط الدفاع، باستعارة المدافع الدولي المصري “أحمد حجازي” من وست بروميتش البيون الانجليزي.

ووصل أحمد حجازي الأسبوع الماضي بعد الاتفاق على الانضمام لصفوف الاتحاد بعقد دائم في نهاية الموسم الحالي نظير ثلاثة ملايين جنيه إسترليني، وهو العرض الذي غَير من رأي اللاعب ودفعه نحو العدول عن موقفه تجاه الدوري السعودي.

ولا يزال الاتحاد الملقب بـ “نمور الاتي” يبحث عن أول انتصار له هذا الموسم، إذ تعرض لنتائج مخيبة في أول جولتين من الدوري السعودي، حيث سقط في فخ الخسارة على ملعبه أمام الاتفاق بنتيجة 2/1، وتعادل بأعجوبة في الدقيقة الأخيرة أمام الفتح في الجولة الثانية بنتيجة 2/2.

ويتفوق الأهلي على الاتحاد في آخر 10 مباريات بينهم في جميع المسابقات، حيث حقق الفريق الأخضر 6 انتصارات مقابل انتصار واحد للاتحاد، وانتهت 3 مباريات بالتعادل، ويرجع آخر فوز للاتحاد إلى ديسمبر 2016 في كأس ولي العهد السعودي للمحترفين، وانتهى بثلاثية أحمد العكايشي ومحمود كهربا وفهد المولد مقابل ثنائية لعمر السومة.

ولم يفز الاتحاد بديربي جدة في الدوري السعودي للمحترفين سوى مرة واحدة فقط على مدار السنوات الـ 8 الماضية، كانت بهدف نايف هزازي يوم 29 مارس 2012 ضمن الجولة 24 من موسم 2012/2011.

اقرأ أيضًا

مقالات ذات صلة