اصاباتكرة القدم الأوروبية

مخاوف وقلق بين أندية الدوري الالماني من فرض قيود جديدة بسبب كورونا

في الوقت الذي تعاني فيه بالفعل الأندية والاتحادات الرياضية الألمانية من أزمة جائحة كورونا، هناك مخاوف من تحول الأمور من سيئ لأسوأ، بفرض المزيد من القيود الأكثر صرامة بسبب تزايد معدلات العدوى، وذلك خلال اجتماع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل المقرر مع رؤساء حكومات الولايات.

وتترقب الرياضة الألمانية فرض قيود جديدة محتملة، قد يكون لها تأثير مدمر على الرياضة.

وقال إنجو فايس، رئيس الاتحاد الألماني لكرة السلة والمتحدث باسم الاتحادات الكبرى :”إذا أصبحت الرياضة رهن القرارات السياسية، ستكون هناك أزمة للأندية والاتحادات.”

وأضاف أنه في حالة فرض الإغلاق مجددًا، وهو ما قد يتقرر خلال إجتماع اليوم الأربعاء بين ميركل ورؤساء حكومات الولايات الـ16، سيؤثر ذلك على الرياضة “من جذورها”.

وتسبب تزايد معدلات العدوى بفيروس كورونا في ألمانيا بالفعل في تقليص كبير في حضور المشجعين الفعاليات الرياضية، ويشكل الاجتماع السياسي الذي جرى تقديمه يومين، ما يشبه جرس إنذار في المجتمع الرياضي.

وتخشى أندية كرة القدم خسارة الكثير من المشجعين إلى الأبد حال اتخاذ قرار إقامة المباريات بدون جماهير مجددًا، ودعا ألفونس هورمان، لرابطة الدوري الألماني لكرة السلة ضمن المؤيدين لأستمرار الفترة التجريبية.

ويتمثل السيناريو الأسوأ في إعلان الإغلاق العام مجددًا، وقال هولز: “قد نغلق المتجر أيضًا في هذه الحالة”، إن لم نحصل على مساعدة مالية من السياسيين.

أقرأ ايضًا

مقالات ذات صلة